close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

بالفيديو، 9 خرافات وأخطاء في علاج حب الشباب تزيدها بدل أن تحاربها

حب الشباب هي من أبرز المشاكل الجمالية التي قد تصيب البشرة، خاصةً في حال كانت دهنية ولم يتمّ اتّباع روتين العناية بشكل صحيح. قد تسمعين الكثير من الأقاويل والخرافات حول طرق علاجها مثل تطبيق معجون الأسنان، الاستعانة بسائل تنظيف الزجاج وغيرها من الخطوات التي إذا اتّبعتها، تكوني قد اقترفتِ مصيبة بحق بشرتكِ. من هنا، سنسلّط الضوء في السطور التالية والفيديو أعلاه على أبرز الخرافات والأخطاء في علاج حب الشباب.

9 أخطاء وخرافات في علاج حب الشباب

1- سائل تنظيف الزجاج يساعد في علاج حب الشباب

لا تقومي بذلك أبداً! هذه الخطوة خطرة جداً لأن بشرة الوجه حساسة وبالتالي فإن سائل تنظيف الزجاج يزيد من مشاكل البشرة ويسبب التشققات مثلاً كما قد يسبب الأمراض الجلدية.

زيت البابونج للبشرة
play icon

2- معجون الأسنان يساعد في علاج حب الشباب

هل قمتِ بتطبيق هذه الخطوة من قبل؟ ربما جميعنا فكّر ولو للحظة بهذه الخطوة كعلاج للعديد من المشاكل الجلدية. لكن في الحقيقة، يحتوي معجون الأسنان على مكوّن الفلوريد والذي يعتبر مفيد لصحة الأسنان وليس للبشرة.

3- تطبيق كريم علاج حب الشباب على الحبة فقط

عندما يصف طبيب الجلد المراهم وكريمات علاج حب الشباب، قد يقوم الكثير من الأشخاص في تطبيقها على حب الشباب فقط! لكن الخطوة الصحيحة في تطبيق هذا الكريم على حب الشباب ومحيطها وذلك للتأكّد من علاج التهاب الجلد وقتل البكتيريا.

4- غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم يساعد في علاج حب الشباب

قد يعتبر البعض أنه كلّما زاد عدد مرّات التي يُغسل فيها الوجه في اليوم كلما أتى ذلك بنتيجة أفضل! لكن في الواقع كل ما زاد عن حدّه نقص، لأن غسل الوجه بشكل كبير قد يؤذي الحاجز الذي يحمي البشرة. لذلك يجب غسل الوجه مرّة صباحاً ومرّة مساءً فقط.

5- سنفرة الوجه بشكل مستمر يساعد في علاج حب الشباب

سنفرة البشرة أو تقشيرها، ليس الحل المثالي لعلاج حب الشباب، لأن القيام بهذه الخطوة بشكل مكثّف يضرّ بكلّ أنواع البشرة وخصوصاً تلك التي تعاني من حب الشباب كونها تكون حساسة أكثر من غيرها.

6- الشامبو يساعد في علاج حب الشباب

باختصار، الشامبو مخصص للشعر فقط ولا يمكنكِ أبداً تطبيقه على البشرة لأنه لا يساعد على علاج حب الشباب، كما أنه قد يحتوي على مواد كيميائية ممكن أن تسبب الضرر لبشرتكِ.

7- تطبيق المكياج يزيد من حب الشباب

قد يعتبر البعض أن تطبيق المكياج يزيد من حب الشباب، لكن في حال قمتِ بتطبيق البرايمر قبل المكياج، فعلى الأرجح أن تبقى البشرة صحية.

8- فقع حب الشباب يسرّع في علاج حب الشباب

لا تلمسي حب الشباب أبداً، لأن هذه الخطوة تضرّ بهذه الحبوب وبالبشرة عن طريق نقل البكتيريا من مكان إلى آخر. لذلك، اتركي حب الشباب يمرّ بكل مراحله قبل أن يُعالج.

9- يمكن تطبيق روتين واحد للعناية بكل أنواع البشرة

خطأ! ما عليكِ معرفته هو أن كل نوع بشرة له الروتين العناية الخاص به. لذلكِ تأكّدي من نوع بشرتكِ واتّبعي الخطوات اللازمة للاهتمام بها.