close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته حول المياه الحرارية... هل يمكنكِ استخدامها يومياً؟

المياه الحرارية بشرة

في ظل مجتمع يتوق إلى المزيد من الرفاهية وكل ما هو صحي وطبيعي، عادت المياه الحرارية إلى الواجهة من جديد، وباتت مصدراً ثميناً للجمال والنضارة بنظر الكثيرين. فما هي المياه الحرارية؟ وفي أيّة مستحضرات تجدينها؟ كلّ ما عليكِ معرفته عن المياه الحرارية، تجدينه في هذا التحقيق.

ما هي المياه الحرارية؟

هي مياه ساخنة تحت الأرض، يتمّ الحصول عليها من منبعها وتصبح غنية بالعناصر النادرة والأملاح المعدنية عند ملامستها الصخور. تختلف خصائص هذه المياه إذاً، بحسب الطبيعة الجيولوجية للتربة المستخرجة منها. باختصار، هي مياه نقية وعضوية بطبيعتها، ليست معرّضة لأية تصفية أو مواد كيميائية.

فوائد المياه الحرارية

المياه الحرارية مثالية للبشرة ويمكنكِ استخدامها بسهولة ضمن روتينكِ اليومي. لكن أية مياه عليكِ أن تختاري؟ في الواقع، تُستخدم المياه الحرارية في السبا كعلاج لاضطرابات التنفّس أو الأمراض الجلدية. تتمتّع بفوائد كثيرة تُعنى بالصحة، لكن أيضاً بالجمال والبشرة. هناك أنواع كثيرة من المياه الحرارية، تختلف بحسب مصدرها، وكلّها مثالية للبشرة الحساسة، لأنها تعمل على الترطيب بلطف.
يمكنكِ استخدامها يوميّاً، فقد تكون على شكل رذاذ، مثل URIAGE Thermal Water Hydrating وSoothing and Protective Spray الغني بالأملاح المعدنية، الكالسيوم والمغنيسيوم. المياه الحرارية الموجودة في مستحضرات دار Avène، تحافظ بدورها على درجة حموضة محايدة، ما يحترم توازن البشرة الطبيعي. يمكنكِ استخدام AVÈNE Thermal Spring Water. أمّا مستحضرات دار La Roche-Posay، فهي غنية بشكل أساسي بالمعادن، ما يمنح بشرتكِ الحماية والهدوء والفوائد المضادّة للأكسدة، ونذكر مثلاً مستحضر LA ROCHE-POSAY Thermal Spring Water Face Mist. في النهاية، لديكِ حرية الاختيار حسب احتياجات بشرتكِ!

المياه الحرارية بشرة افينAVÈNE Thermal Spring Waterالمياه الحرارية بشرة فيشي لا روش بوزايLA ROCHE-POSAY Thermal Spring Water Face Mistالمياه الحرارية بشرة بيتر توماس روثPETER THOMAS ROTH Hungarian Thermal Water Mineral Rich Moisturizer المياه الحرارية بشرة اورياجURIAGE Thermal Water Hydrating, Shooting and Protective Sprayالمياه الحرارية بشرة فيشيVICHY Mineralizing Thermal Water

ماذا عن إزالة المكياج؟

للمياه الحرارية فوائد مرطبة ومنظفة أيضاً! فهي تسمح بإزالة آخر لمسات المكياج وتنظيف البشرة من التلوّث بعد نهار طويل من الإرهاق وسط بيئة غير نظيفة، كما تعمل المياه الحرارية على إنعاش بشرتكِ، فاكثري من استخدامها في الفصل الحار! أخيراً، تعدّ مهدّئة للالتهابات الجلدية، لذا، يمكنكِ تطبيقها بعد إزالة الشعر، أو بعد التعرّض لأشعة الشمس، أو حتى إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو الإكزيما.

كيف تطبّقين المياه الحرارية؟

يكفي أن ترشّي بعض الرذاذ على كامل الوجه لترطيب بشرتكِ، دعي المياه لدقيقتين أو ثلاث، ثمّ نظفي المياه الزائدة بواسطة التربيت باستخدام منديل ورقي. إذا كنتِ تعانين من بشرة جافة جدّاً، يمكنكِ تطبيق ذلك أكثر من مرة في اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المياه الحرارية على تلقّي العلاجات، لذا، يمكنكِ تطبيقها قبل كريم النهار أو الليل.

ماذا عن تثبيت المكياج؟!

نعم، لا تتعجّبي، فالمياه الحرارية تساعد أيضاً على تثبيت مكياجكِ! لذا، عليكِ أن ترشّي بعض الرذاذ بعيداً عن وجهكِ كلمسة أخيرة لإنعاش إطلالتكِ.

المياه الحراريّة في قلب المنتجعات الصحيّة

يكثر اليوم عدد المنتجعات الصحية التي تضمّ مراكز علاجات مائية، لا سيّما علاجات بالمياه الحرارية. فلماذا لا تتوجهين إلى أحدها لتستعيدي طاقتكِ وتوازنكِ من جديد؟ معظم الدور التي ذكرناها، تمتلك منتجعاً ومركزاً للعلاج بالمياه الحرارية خاصّاً بها، في فرنسا. أيضاً، يمكنكِ التوجّه إلى منتجعات تقدّم هذا النوع من العلاج، مثل Indian Springs Resort & Spa في كاليفورنيا، Walliser Alpentherme في سويسرا، وغيرهما الكثير...


إقرئي أيضاً: ما الذي يحصل لبشرتكِ عندما تقعين في الحبّ؟
ما هي مصادر مكمّلات الكولاجين الطبيعي وما هي فوائد كلّ واحدة منها؟