close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن تقنية الخيوط لشد البشرة عند المنطقة السفلية من الوجه

شد البشرة العناية بالبشرة تقنية الخيوط التقنيات الجماليةبعض السيّدات قد يعانين من ترهّل البشرة في المنطقة السفلية من الوجه، بحيث يبدو الوجه غير محدّد وممتلئ أكثر. الوسائل التي تساهم في شد الفك تختلف وتتعدّد، وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على تقنية الخيوط أو ما تُعرف بـThread Lift، التي تلعب دور مهمّ في التخلّص من ترهّل البشرة، لتساعد في شد اللغلوغ وتحديد الوجه أكثر فأكثر. تابعي القراءة واكتشفي كلّ المعلومات حول هذه التقنية.

كل ما عليكِ معرفته عن تقنية الخيوط لشد الذقن، الحنك والمنطقة المحيطة بالفم بواسط الخيوط

ما هي تقنية الخيوط لشدّ المنطقة السفلية من الوجه؟

شد الفك والمنطقة السفلية من الوجه بواسطة تقنية الخيوط أو ما تُعرف بـThread Lift، يقوم على إدخال خيوط مصنوعة من البولي ديوكسانون، وهي مواد قابلة للتحلّل تُستخدم في الطب بالإجمال، عن طريق إبر طويلة مخصّصة للاستخدام في منطقة الوجه، تُمرّر بالتوازي مع خط الفك ووصولاً إلى الأذن. هذه الخيوط تساعد في شدّ ورفع الفك والحنك نحو الأعلى، لإزالة بالتالي البشرة المترهّلة في المنطقة السفلية من الوجه والتخلّص أيضاً من الذقن المزدوج.

في حين أن الخيوط تجعل البشرة مشدودة أكثر بطريقة فورية، إلّا أن النتائج تصبح أفضل أكثر فأكثر مع مرور الأيّام إذ هذه الخيوط تساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. لذلك، وحتّى إن قامت الخيوط بالتحلّل والذوبان، فالبشرة المشدودة ستبقى بارزة لمدّة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، الكولاجين الناتج عن هذه الخيوط يساعد في منح البشرة كل النعومة والنضارة.

شد البشرة العناية بالبشرة تقنية الخيوط التقنيات الجمالية

هل تقنية الخيوط لشدّ المنطقة السفلية من الوجه تتسبّب بأية آلام؟

هذه الطريقة لشد المنطقة السفلية من الوجه تُعتبر طريقة غير جراحية ولا تحتاج سوى لبنج موضعيّ عند القيام بها. لذلك، لا تتسبّب سوى بآلام قليلة ومُحتملة عند إجرائها.

هل تقنية الخيوط لشدّ المنطقة السفلية من الوجه تتسبّب بآثار جانبية؟

  • قد تعانين من التورّم بعد هذا الإجراء البسيط لمدّة يومين.
  • قد لا يستجيب الجلد مع الخيوط المستخدمة، وفي هذه الحالة قد تظهر كدمات على الجلد أو التهابات.
  • من المحتمل أن تشعري بالغثيان بعد إجراء شد الوجه بالخيوط.

رأي الجرّاج التجميلي Dr. Antoni Calmon بتقنية الخيوط لشد الوجه

للمزيد من المعلومات حول هذه التقنية، "جمالكِ" سألت الجرّاج التجميلي Dr. Antoni Calmon إذا كان يوصي يتقنية الخيوط لشدّ الوجه ولماذا، فأجاب:

"لم يعد الوجه الممتلئ الصيحة الأبرز اليوم، ولهذا السبب أحبّ تقنية الخيوط من خلال استخدام خيط بحجم شعرة، يمكن رفع الوجه بطريقة طبيعية، دون زيادة حجمه. أمّا في ما يخصّ الخدّين والفكّ، فيمكن الحصول على نتيجة طبيعية وإعادتهما إلى مكانهما الطبيعيّين، إن كانا يعانيان من الترهّل، لكن لا تتوقّعي بأن تدوم النتيجة أكثر من 6 أشهر."

يُذكر أن يتمّ اللجوء إلى تقنية الخيوط لشدّ مناطق أخرى من الوجه، مثل الحاجبين والخدود، وذلك إلى جانب الذقن، الحنك والمنطقة المحيطة بالفمّ. لذلك، تابعي قراءة السطور أدناه وتعرّفي على الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند الإستعانة بتقنية الخيوط لشد الوجه.

نصائح عامة عند اللجوء إلى شد الوجه بالخيوط

  • تجنّبي تناول أدوية الأسبرين قبل إجراء شد الوجه بالخيوط.
  • تجنّبي وضع المكياج 48 ساعة على الأقل بعد إجراء شد الوجه بالخيوط.
  • لا تدلّكي وجهكِ بعد إجراء شد الوجه بالخيوط.
  • ابتعدي عن ممارسة التمارين القاسية لفترة بعد إجراء شد الوجه بالخيوط، لكن باستطاعتكِ المشي بعد أسبوع واحد من الإجراء.
  • تجنّبي حني الرأس كثيراً لمدّة 5-7 أيّام.
  • تناولي الأطعمة الخفيفة أو السوائل لمدة 7 إلى 10 أيام.
  • ابتعدي لمدة أسبوعين عن مضغ العلكة.
  • استشيري طبيبكِ دائماً في حال أردتِ الإستفسار عن أي شيء يحدث معكِ بعد شد الوجه بالخيوط.