كما تعلمين، من المهمّ جداً اتّباع روتين محدّد للعناية بالبشرة، وذلك بهدف المحافظة على بشرة مشرقة، ومحاربة المشاكل الجمالية مثل التجاعيد، حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها. في الفيديو أعلاه ستجدين أبرز المعلومات التي عليكِ معرفتها عن روتين العناية بالبشرة وتحديداً الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند المساء، إلى جانب الروتين الجمالي المناسب لكِ بحسب عمركِ. بالإضافة إلى ذلك، ستجدين الإجابة عن أهمّ الأسئلة الجمالية التي تخطر على بالكِ. هيّا شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

روتين العناية بالبشرة المسائي 

إزالة المكياج بواسطة مزيل المكياج

كلّ ليلة قبل الخلود إلى النوم، من الضروري التخلّص من المكياج بواسطة مزيل المكياج! احرصي على اللجوء إلى المنتج المناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ.

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

غسل البشرة بواسطة غسول الوجه

بعد إزالة المكياج، من المهمّ اللجوء إلى غسول الوجه للتخلّص من تراكمات المكياج والأوساخ، انتبهي! استخدمي المنتج المناسب بحسب نوع بشرتكِ.

أي غسول وجه هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

تطبيق التونر

هذا المستحضر يلعب دور مهمّ في إعادة كلّ الإشراقة إلى البشرة إذ يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا المكياج. كذلك، يكافح التونر الاحمرار والتهيّجات، يعمل على غلق المسام الواسعة، كما يساعد في ترطيب البشرة. إن كنتِ لا تملكين منتج تونر، فيمكنكِ استبداله بمكوّنات موجودة في مطبخكِ! شاهدي الفيديو أعلاه للتعرّف على المزيد.

تطبيق سيروم للبشرة

هذا المستحضر يلعب دور مهمّ في تهييئ البشرة لتطبيق منتجات العناية بالبشرة الأخرى مثل كريم الوجه المرطّب وغيره. كما أنّه يساعد في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة الطريقة الصحيحة لتطبيقه.

تطبيق كريم مرطب الوجه 

بعد وضع المنتجات أعلاه، احرصي على تطبيق كريم مرطب الوجه! شاهدي الفيديو للتعرّف على كيفية تطبيقه بالطريقة الصحيحة.

كل ما عليكِ معرفته عن كريم المرطب

استخدام مرطب الشفايف

هذا المنتج يترك الشفايف ناعمة ومرطّبة، ويغذّي الشفاه خلال ساعات الليل!

روتين العناية بالبشرة بحسب العمر

روتين العناية بالبشرة يختلف من عمر إلى آخر! فكلّما كبرتِ بالعمر، كلّما زادت احتياجات البشرة، للتمتّع بوجه نضر ومشرق. شاهدي الفيديو أعلاه وتحديداً عند الدقيقة 43.03 وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

الأجوبة على أبرز الأسئلة عن العناية بالبشرة

كيفية الإهتمام بالرموش

ترطيب الرموش خطوة ضرورية للعناية بالرموش والمحافظة على صحّتها. من خلال تطبيق المكوّنات الطبيعية، يمكنكِ الوصول إلى هذا الهدف الجمالي. شاهدي الفيديو أعلاه وتحديداً عند الدقيقة 38:15 لكلّ التفاصيل.

كيفية التخلّص من آثار حب الشباب

الألوفيرا هي من بين المكوّنات التي تساعد في التخلّص من آثار حب الشباب بطريقة طبيعية. قبل تطبيقه على الوجه، من المفضّل وضعه على اليدين أم العنق وذلك لاختبار ما إذا كان يتوافق مع نوع بشرتكِ أم لا.

ما هو كريم الاساس المناسب لصاحبات البشرة الدهنية؟

الفاونديشن المناسب لصاحبات البشرة الدهنية هو ذلك الذي يتميّز بتركيبته الناشفة أو المطفية التي تُعرف بـMatte، والخالي من الزيوت. من بين النصائح التي يجب اتّباعها عند تطبيق فاونديشن على البشرة الدهنية، هو استخدام البرايمر قبل كريم الاساس. خطوة تساعد في ثبات المكياج على هذا النوع من البشرة.

طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية    

كيفية التخلّص من قشرة الشعر طبيعياً

من بين الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلّص من قشرة الشعر بطريقة طبيعية، من الممكن تطبيق ماء الورد والنعناع. 

طريقة عمل خلطة ماء الورد مع النعناع

اخلطي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من نبات الحلبة وقطرة من زيت النعناع البرّي وأخرى من زيت النعناع العطريّ. طبّقي هذا المزيج على شعركِ لمدّة 40 دقيقة من ثمّ اغسلي شعركِ لتحصلي على نتائج مضمونة.

كيفية التخلّص من الرؤوس السوداء

في الفيديو أعلاه، تجدين طريقة سهلة للغاية للتخلّص من الرؤوس السوداء ترتكز على الفازلين فقط! اكتشفي كلّ التفاصيل.

خلطة مفيدة لتطويل الأظافر

في الفيديو أعلاه، تجدين خلطة سهلة للغاية تساعد في تطويل الأظافر! ما عليكِ سوى تطبيقها يومياً لملاحظة النتائج المُرضية.

طريقة لتصغير الخدود

من خلال المكياج، وتحديداً الكونتورينغ، بإمكانكِ أن تجعلي خدودكِ تبدو أقلّ امتلاءً! شاهدي الفيديو أدناه للمزيد من التفاصيل:


للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور