close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن فيشل الظهر، للحصول على بشرة ناعمة ونقية

فشيل الظهر بشرة العناية ببشرة الظهرظهور البثور والتشققات وترهل البشرة، لا تقتصر على الوجه فحسب، بل تمتدّ إلى مناطق الجسم كافّة وخصوصاً عند الظهر. قد تكونين من النساء اللواتي لا يعرن اهتماماً ببشرة الظهر، فعليكِ فعل ذلك من الآن فصاعداً، لماذا؟ لأن الأوساخ تتراكم في جلد الظهر تماماً كبشرة الوجه، كما أنّ المسامات المغلقة تؤدي إلى ظهور الحبوب. من هنا، إلى جانب الاستحمام وتطبيق لوشن الجسم، عليكِ اللجوء أيضاً إلى فيشل الظهر Back Facial الذي يساعد في تنظيف البشرة وتجديد الخلايا. كل ما عليكِ معرفته عن هذا العلاج، ستجدينه في السطور التالية.

معلومات عن فيشل الظهر

1- ما هو فيشل الظهر؟

هو عبارة عن تنظيف بشرة الظهر، تقشير الجلد، وضع ماسك واللجوء إلى حقن الأوكسيجن. هذه الخطوات تساعد في الحصول على بشرة ظهر ناعمة، رطبة ونقية.

2- فوائد فيشل الظهر

  • يترك البشرة ناعمة، رطبة ونظيفة
  • يزيل تراكم الأوساخ، الزيوت وخلايا الجلد الميّتة
  • يساعد في إزالة التشققات
  • يقلّل الالتهاب
  • يحفّز إنتاج الكولاجين

3- خطوات فيشل الظهر

  • تنظيف بشرة الظهر

يتمّ تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ من أجل التخلّص من الأوساخ العالقة.

  • صنفرة بشرة الظهر من خلال تقنية Microdermabrasion

هذه التقنية هي عبارة عن تقشير دقيق للبشرة يزيل خلايا الجلد الميّت ويعمل على التخلّص من الشتققات وخصوصاً علامات التمدد البيضاء. يستهدف هذا الإجراء الطبقة العليا من البشرة ويعمل عن طريق تحفيز الجلد لشد ألياف الكولاجين والإيلاستين. تُستخدم قبضة مزوّدة برؤوس صغيرة من الكريستال تعمل على تقشير البشرة بطريقة ناعمة ولطيفة، وتسمح بتدفّق متواصل لعناصر فعّالة تخترق البشرة.

  • تنظيف مسامات بشرة الظهر

بعد القيام بتقشير البشرة، يتمّ تنظيف المسامات من خلال إستخراج الأوساخ العالقة.

  • تطبيق قناع يناسب نوع بشرة الظهر

يتمّ اختيار قناع خاص بحسب نوع بشرة الظهر والمشكلة التي يعاني منها، تماماً كبشرة الوجه. على سبيل المثال، يطبّق قناع على حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب، زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة أو الفحم لشد البشرة وغيرها من المكوّنات.

  • العلاج بالتردد الحراري

بعد الماسك يتمّ اللجوء إلى العلاج بالتردد الحراري الذي يعمل على تقليل الإلتهاب وقتل البكتيريا، ما يساعد في تهدئة البشرة بعد استخراج الأوساخ من المسام.

  • اللجوء إلى حقن الاوكسيجن

أخيراً يتمّ حقن بشرة الظهر بحقن الأوكسيجن لتقليل الإلتهاب، قتل البكتيريا وتحفيز إنتاج الكولاجين. كما يمزج الاوكسيجن مع حمض الهيالورونيك للترطيب، الفيتامين سي للمساعدة في تقليل الالتهاب من الجذور الحرة.

4- هل يمكن لأيّة امرأة اللجوء إلى فيشل الظهر؟

نعم يمكن لأيّة امرأة اللجوء إلى جلسة تنظيف الظهر، وخصوصاً تلك التي تعاني من البثور أو بشرتها جافة وحساسة. هذه الطريقة تساعد في التخلّص من البثور، ترطيب البشرة وشدها.

5- هل من سلبيات عند اللجوء إلى فيشل الظهر؟

ما من سلبيات عند اللجوء إلى فيشل الظهر، لكن سيكون هناك بعض الاحمرار الطفيف بسبب التقشير والذي سيزول بعد وقت قصير.

- نصيحة عامة بعد اللجوء إلى فيشل الظهر

قومي بترطيب بشرة الظهر من خلال كريم المرطب من أجل المحافظة على رطوبة الجلد.