close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تنفّذين مساج كوروجي الياباني لبشرة أكثر شباباً؟

مساج ياباني العناية بالبشرة

تستعين المرأة اليابانية بمكونات طبيعية وتقنيات جمالية عديدة للحفاظ على بشرة مشدودة وشابة خالية من الشوائب، من بينها طريقة تدليك كوروجي للوجه والتي تمنحكِ بشرة مثالية بسهولة من دون أن تكلّفكِ شيئاً.
الكوروجي هي طريقة تدليك يابانية للوجه تعمل على إخراج السموم من الغدد اللمفاوية في الوجه والجسم وإرخاء عضلات الوجه في الوقت نفسه وشدّ البشرة. لذا لا تترددي بإدخال كوروجي إلى روتين العناية بالبشرة للحصول على وجه الأحلام.

قبل التحدث عن كيفية تدليك الوجه على طريقة كوروجي، احرصي أولاً على تنظيف الوجه ووضع بعض الزيوت الأساسية واتباع روتين العناية بالبشرة المناسب لنوع بشرتكِ قبل التدليك. ثم قفي أمام المرآة بينما تقومين بخطوات التدليك اليابانية لتطبيقها بطريقة صحيحة وسليمة. تجنّبي تدليك كوروجي إن كنتِ تعانين من مشاكل في الأذن، الأنف أو الحنجرة، أو مشاكل في الغدد اللمفاوية أو أي جرح في الوجه.

أبرز 5 تمارين تدليك الوجه على طريقة كوروجي

يمكنكِ تطبيق مساج الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

1- شدّ الخدين

ضعي مرفقيكِ على الطاولة ثم أريحي رأسكِ على قبضة يديكِ بطريقة تتكئ عظام الخدين على قبضة اليدين. اضغطي بقبضة يديكِ قليلاً على عظام الخد لمدة 5 ثواني. يمكنكِ تكرار التمرين 5 مرات.

2- تدليك الجبين والعنق

ضعي قبضة يديكِ على أعلى الجبين أي عند خط الشعر. ثم مرري مفاصل الأصابع إلى جوانب الجبين وصولاً إلى منطقة الأذن. بعد ذلك، افتحي قبضة يديكِ ثم مرري أصابعكِ على العنق وصولاً إلى منطقة الأكتاف.

3- شدّ العينين

ضعي قبضة يدك على حاجبكِ الأيمن بطريقة جانبية قريبة إلى الأنف، ثم اسحبي إلى الخلف بمفاصل أصابعكِ، وكأنكِ تحددين الحاجب الأيمن. ثم استخدمي الطريقة نفسها لتدليك الحاجب الأيسر لكن بالإتجاه المعاكس. كرري التمرين 5 مرات في كل جهة.

4- تدليك أسفل الوجه

استخدمي مفاصل أصابع يدكِ لتمرير قبضتكِ انطلاقاً من مفصل الفك باتجاه الجبين، ثم من مفصل الفك باتجاه الذقن. كرري التمرين لـ8 مرات عند الجانب الأيمن ثم 8 مرات عند الجانب الأيسر.

5- اللمسة النهائية

افتحي قبضة يديك ثم مرري أصابعكِ على كامل جبينكِ انطلاقاً من الوسط وصولاً إلى الجوانب ثم إلى منطقة الأذن وجوانب العنق وعظام الترقوة.

فوائد مساج البشرة على طريقة كوروجي

  • تفتيح البشرة من خلال إزالة علامات التعب والهالات السوداء تحت العين.
  • زيادة مرونة البشرة لمضاعفة نضارتها والتخفيف من ظهور التجاعيد.
  • إستعادة شباب بشرة الوجه وشكلها.
  • زيادة تدفق الدم إلى بشرة الوجه.

ملاحظة: قد تشعرين بالقليل من الإنزعاج عند البدء بتطبيق التدليك الياباني كوروجي، لكن ستعتادين على هذا الشعور بعد تكرار هذه التمارين لعدة مرات.