close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يؤثر الطقس على بشرتك وكيف تتفادين أضراره؟

بشرة العناية بالبشرة الطقس الحرارة

إن العناية بالبشرة هي من أكثر الأمور أهمية للحفاظ على نضارتها وظهورها بصورة صحية، وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على جمال البشرة وتجعلها عرضة للتجاعيد والبقع وغيرها من مشكلات الجلد المتعددة.

يعتبر الطقس واختلافه من أكثر الأمور المؤثرة على البشرة وعلى مظهرها الخارجي، حيث تؤثر حالة الطقس بطرق مختلفة على البشرة.

من المهم أن نتعرف على كيفية تأثير حالة الطقس على البشرة وكيفية الاهتمام بها لتجنب أي ضرر محتمل، فكل حالة من حالات الطقس لها تأثير مختلف على بشرتك وكذلك لها مستحضرات مناسبة لإضافتها إلى روتين العناية بالبشرة للسيطرة على الضرر المحتمل.

في هذا المقال ستتعرفين على 5 طرق من خلالها يمكن أن يؤثر الطقس على بشرتك وكيفية التعامل مع كل واحدة منها.

الطقس الحار يزيد إفراز الزيوت في البشرة

سيتسبب تعرض بشرتك للحرارة العالية في إفراز المزيد من الزيت والذي ستلاحظينه بشكل واضح. كل ما عليك القيام به هو استخدام مناديل مناسبة لبشرتك لامتصاص الزيت الزائد، وتجنبي استخدام أدوات خشنة او قاسية على البشرة لأنها قد تزيد الأمر سوء.

الهواء يزيد جفاف البشرة

إن كان الطقس المحيط بك جافاً فستصبح بشرتك جافة، فكلما تعرضت البشرة للهواء الجاف زاد تراكم خلايا الجلد الميتة على السطح، وتراكهما يمنع المواد الجيدة من الامتصاص بسهولة، حتى المكياج لن يظهر بصورة جيدة مع جفاف البشرة. احرصي عند تعرض بشرتك للهواء الجاف أن تقومي بتقشيرها بانتظام باستخدام مواد مناسبة لها واعتمديها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

الجو الملوث يزيد شيخوخة البشرة

ترتبط معدلات التلوث المرتفعة بتطور التجاعيد وظهور البقع البنية، وعادة ما يكون معدل تطور علامات الشيخوخة بسبب البيئة، أقل في المناطق النظيفة البعيدة عن التلوث. يمكنك حماية بشرتك من التلوث البيئي عن طريق تطبيق واقي الشمس، واستهلاك الأطعمة ذات المحتوى العالي من مضادات الأكسدة.

الحرارة المرتفعة والجفاف يعززان ظهور التجاعيد على البشرة

كلما كانت بشرتك جافة كلما ظهرت التجاعيد بصورة أوضح، كما أن التعرض للجو الجاف سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء فستظهر التجاعيد بصورة واضحة أكثر من أي طقس آخر. يمكنك حماية بشرتك من الجفاف عن طريق ترطيبها بشكل يومي وعلى مدار العام كجزء من روتين العناية بالبشرة.

الطقس المشمس يسبب تلف الجلد

ان التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من شأنه التسبب في سرطان الجلد وظهور البقع الداكنة والتجاعيد، ولا يقتصر الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس عند ظهورها فقط وإنما جميع ساعات النهار اذ هي أوقات تنتشر بها أشعة الشمس الضارة حتى وإن كان الطقس غائم. أفضل ما يمكنك إضافته إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك لحمايتها من أشعة الشمس هو الكريم الواقي من الشمس.