فوائد ماسك الموز للوجه العناية بابشرة ماسكات

التجاعيد، الخطوط الرفيعة والترّهل... مشاكل في الوجه تعاني منها العديد من النساء مع التقدّم في السنّ والتخلّص منها ليس بالشيء السهل. عادة تهرع المرأة للجوء إلى الكريمات، الأقنعة والمستحضرات الجمالية للتخلّص من هذه المشاكل وتحقيق هدفها، لكن إضافة إلى كل تلك الوسائل، إنّ الماسكات الطبيعية ستسمح لكِ أيضاً بتحقيق غايتكِ وستجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات.

لذلك إخترنا أن نعرّفك على ماسك الموز للوجه وهو قناع طبيعي لعلاج مشاكل الوجه من ظهور الترهل وتجاعيد تحت العين وغيرها من المشاكل في وقت قصير وبتكلفة بسيطة جداً. استعيني بالموز الذي سيعطيكِ نتيجة مضمونة ومرجوّة من دون شك لتحافظي على إطلالة شابة لأطول فترة ممكنة. 

فوائد ماسك الموز للوجه

- يحتوي الموز على مكوّن يحارب التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة كما أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. الفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة يساعدان على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين لتتمتّعي ببشرة شابة صحية وخالية من التجاعيد. 

- الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز تساعد على تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج وتحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية حيث يعمل الموز على تجديد الخلايا وترميمها.

- أما البوتاسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في هذه الفاكهة فتعالج جفاف البشرة وتجعلها رطبة أكثر.

- الفوائد لا تتوقف هنا لأن الموز له قدرة هائلة على محاربة البثور وحب الشباب. غناه بالمواد المضادة للأكسدة والنشا يساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تسبّب ظهور البثور وحب الشباب. 

- بما أن أكثر ما يقتل جمال عينيك هو الهالات السوداء فإن للموز فاعلية سريعة أيضاً لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون بالإضافة الى تفتيح الأماكن الداكنة والتصبغات. إستعيني به للحصول على عينين مشرقتين وجذابتين وبشرة فاتحة ومتجانسة. 

الآن كل ما عليك فعله هو التوجّه الى مطبخك لصنع هذه الماسكات الرائعة من الموز.

خلطات لصنع ماسك الموز للوجه

ماسك الموز للوجه لتنعيم البشرة

إخلطي ملعقة كبيرة من الموز المهروس مع ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من خشب الصندل. ضعي الخليط الممزوج جيداً على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك. 

ماسك الموز للوجه للتخلص من الهالات السوداء

إهرسي بضعة حبات من الموز وضعيها على المنطقة حول العين واتركيها لمدّة نصف ساعة ثمّ اغسلي بالماء الفاتر.

ماسك الموز للوجه لنضارة البشرة

إخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف فنجان من اللبن الزبادي في إناء عميق ثم قومي بتقطيع ثمرة الموز واهرسيها وأضيفها الى الخليط السابق. حرّكي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين حتى تحصلي على القوام الكريمي للخليط. إفردي القناع على بشرة نظيفة وجافة مع الابتعاد عن منطقة العينين واتركيه لمدة ربع إلى نصف ساعة ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام. عند الإنتهاء جففّي بشرتك برفق بفوطة نظيفة ثم ضعي كريم الترطيب المعتاد.

ماسك الموز للوجه للتخلص من تجاعيد العين

إهرسي نصف حبة من الموز جيداً وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى كبيرة من جيل الألوفيرا. اخلطي بعدها المكونات جيداً وطبّقي الماسك على منطقة تحت العين لـ30 دقيقة على الأقل. اغسلي المزيج بالمياه الباردة وضعي كريم الترطيب المعتاد أو دلكي بشرتك بمكعبات الثلج.

ماسك الموز للوجه لتفتيح البشرة

قطّعي ثمرة الموز إلى قطع صغيرة واهرسيها جيداً. أضيفي ملعقة العسل إلى الموز وكذلك قومي بإضافة عصير الليمون إلى الخليط واخلطيها معاً. طبقي ماسك الموز والعسل على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.