اظافر اكريليك

هل تحبين الأظافر القوية اللامعة؟ ومن منا لا تحب ذلك؟ هناك خيارات كثيرة متاحة أمامك للحصول على هذه النتيجة إحداها هو الاكريليك الذي فرض نفسه بقوة في عالم جمال الأظافر والعناية بها. لكن احياناً قد يسبب الاكريليك بعد الاضرار على الاظافر، فكيف تحافظين على صحتها بعده؟ اليك التفاصيل.

ما هو الاكريليك؟

الاكريليك هو مصطلح مرادف للأظافر الصناعية المتطورة حيث يتم تنظيف وتقشير الأظافر الطبيعية ثم وضع برايمر وهي مادة لاصقة قبل وضع الظفر الصناعي لكن يتطلب الأمر سرعة ومهارة حتى يبدو طبيعي، ثم يتم برد الظفر الصناعي ووضع الطلاء عليه. هذه العملية قد تؤثر على صحة الأظافر لهذا يجب العناية بها جيداً قبل وبعد الاكريليك، من هنا تابعي معنا لتعرفي كيف تحصلين على أظافر صحية بعد الاكريليك.

ما هو الضرر الذي من الممكن ان يحدث للأظافر بعد الاكريليك؟

ليس من الضروري أن تري الضرر مباشرة بعد إزالة الاكريليك بل توجد عوامل مختلفة من الممكن أن تؤثر على الظفر الطبيعي حيث أن حالته بعد إزالة الظفر الصناعي تختلف اختلاف كبير حسب مستوى مهارة الخبير الذي قام بتطبيقه، وكذلك جودة المنتج المستخدم. قد يؤدي هذا إلى ترقق طبقة الظفر وتعرضه للجفاف بالإضافة إلى احتمال ظهور الفطريات، وتكسر وترقق الظفر في الحالات الشديدة.

كيف تحصلين على أظافر صحية بعد الاكريليك؟

  1. إذا قمت بإزالة الاكريليك ورغبتِ في قضاء بعض الوقت بأظافرك الطبيعية، فننصحك بإبقاءها قصيرة بقدر الإمكان وعدم تطويلها أو إضافة أي شيء لها حتى تتجنبي تعرضها للتكسر.
  2. احرصي على وضع طلاء الأظافر المعتاد وليس الجل ويفضل أن يكون شفاف حتى تتمكني من متابعة نمو الأظافر.
  3. احرصي على ترطيب أظافرك ويديك باستمرار لتتجنبي الجفاف الناتج من استعمال الأسيتون لذا استخدمي زيوت البشرة وغسول اليد.
  4. احرصي على تناول العناصر الغذائية الصحيحة اللازمة لتقوية الأظافرمثل البيوتين وأوميغا 3. تتوفر هذه العناصر المهمة في البيض، الفول السوداني، اللوز، الأفوكادو والبطاطا الحلوة. هناك طعام آخر يمكن تناوله يومياً وهو الجوز الغني بالأوميغا 3 وفيتامين هـ.
  5.  انتظري بعض الوقت حتى تتمكني من استبدال ظفرك التالف بآخر اصطناعي وفي هذا الوقت احرصي على الترطيب وتنفيذ النصائح السابقة وابتعدي عن الاكريليك لبعض الوقت.