العناية بالأظافر هي من أساسيات روتين العناية بالبشرة، فمن المهم جداً تقوية الأظافر والحفاظ على مظهرها، جمالها ولونها، والابتعاد عن المكوّنات الكيميائية والأعمال التي قد تسبّب تكسّرها وخدشها. من بين خطوات العناية، يجب أوّلاً ترتيب الأظافر بواسطة المبرد للحصول على شكل أظافر مرتب ومناسب لشكل أصابعكِ. صحيح أن أنواع المبرد تختلف وتتعدّد، إلّا أنّنا اليوم سنطلعكِ على نوع ربما لم تسمعي عنه من قبل الا وهو: المبرد الزجاجي! هذا الأخير، قد يكون البديل عن المبرد الخشبي أو المعدني، وذلك لأسباب سنذكرها في السطور التالية. 

ما هو المبرد الزجاجي؟

المبرد الزجاجي هو عبارة عن قطعة زجاج يتمّ تسخينها حتى تصبح قوية لا تنكسّر في حال وقعت على الأرض. من هنا، قد يبدو المبرد كقطعة بلاستيكية سميكة بدلاً من قطعة زجاجية رفيعة.

لماذا المبرد الزجاجي أفضل من باقي الأنواع؟

إليكِ في ما يلي، الأسباب التي تجعل من المبرد الزجاجي أفضل من باقي الأنواع: 

  • المبرد الزجاجي سيعمل بطريقة خفيفة وناعمة على الأظافر، على عكس المبرد الخشبي مثلاً. هذا الأخير سيترك الظفر خشناً ممّا يجعله رقيقاً ومتشقّقاً مع مرور الوقت.
  • المبرد الزجاجي لا يترك أي تقشّرات صغيرة نافرة بعد برد الأظافر، على عكس الأنواع الأخرى من المبارد.
  • المبرد الزجاجي قابل للغسل والتنظيف بالماء والصابون على عكس باقي أنواع المبارد التي قد تتلف.
  • المبرد الزجاجي يمكن استخدامه لسنة أو أكثر من دون أن يتلف، على عكس باقي الأنواع التي يتمّ رميها بعد مرور أسابيع فقط.

من هنا، جمعنا لكِ مجموعة من المبارد الزجاجية من علامات تجارية مختلفة:

مبرد زجاجيمبرد زجاجي من Sephoraمبرد زجاجيمبرد زجاجي من Base Coatمبرد زجاجيمبرد زجاجي من Flormarمبرد زجاجيمبرد زجاجي من Nail Tekمبرد زجاجيمبرد زجاجي من OPIمبرد زجاجيمبرد زجاجي من Révérence de Bastien

مبرد زجاجي من Wycon

إليكِ في ما يلي خطوتين عليكِ التقيّد بهما عند برد الأظافر، للحصول على النتيجة المرجوّة. طبعاً، هاتان الخطوتان تنطبقان على أي مبرد تريدين استخدامه سواء الزجاجي، أم الخشبي أو حتى المعدني. 

خطوتان أساسيّتان عند برد الأظافر 

  • عدم برد الأظافر المبلّلة

من الأخطاء التي قد ترتكبينها هي برد الأظافر وهي مبلّلة، لذلك احرصي على أن تكون جافة. إن المياه تجعل الظفر هشاً وسهل التكسّر.

  • برد الأظافر بالطريقة الصحيحة

استخدمي المبرد في اتجاه واحد، شرط أن يكون من اليمين إلى المنتصف ثم قومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف.