close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد الكاجو للبشرة والرشاقة؟

ما هي فوائد الكاجو للبشرة والرشاقة؟

هناك عدّة أنواع من المكسرات، كما أنها تتميّز بنسبة عالية من الدهون الصحية، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة جداً للجسم، البشرة والشعر. يعتبر الكاجو أحد أنواع المكسرات، والذي يتميّز بفوائده للبشرة، الجسم والشعر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد الزنك، فيتامين سي، سيلينيوم، والمغينسيوم، إضافةً إلى معدن النحاس والفسفور. يمكن الاستفادة من فوائد الكاجو عبر إضافته إلى النظام الغذائي، كما يمكن إضافته إلى روتين العناية بالبشرة، وذلك بعدّة طرق. لا يقتصر الأمر على الكاجو فقط، بل يمكن الاستفادة من زيت الكاجو أيضاً لأغراض تجميلية عدّة.

أما في هذا المقال سنقدّم لكِ أبرز فوائد الكاجو للبشرة والرشاقة.

ما هي فوائد الكاجو للبشرة والرشاقة؟

1- الكاجو يمنح البشرة النضارة واللمعان

يساعد الكاجو في الحصول على بشرة صحية ونضرة، إذ يعد من المكسرات الغنية بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز صحة البشرة وتحميها من التصبغات، البقع الداكنة والحبوب.
إضافةً إلى ذلك فإن يحتوي على عناصر تساعد على تغذية البشرة وتمنحها مظهراً صحياً بعيداً عن البهتان، مثل الفسفور، الحديد، الزنك، المغنيسيوم والسيلينيوم.

2- الكاجو يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة

تساعد مضادات الأكسدة المتوفّرة في الكاجو على حماية الجسم من الجذور الحرة الضارة، إضافةً إلى دورها في تحفيز نمو خلايا جديدة في الجلد، مما يسمح بتجديد خلايا البشرة بشكل أسرع مع الحفاظ على مرونة وملمس البشرة.

3- الكاجو يقلل من ظهور البقع الداكنة وتصبغات البشرة

يحتوي الكاجو على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على التخلص من الشوائب والتصبغات التي قد تظهر على الجلد.

4- الكاجو يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد

إليك فائدة اخرى لتوفر فيتامين سي في الكاجو بكثرة، وهي تقليل فرصة ظهور علامات تمدد الجلد، عن طريق خفض نسبة الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

5- الكاجو يساعد على خسارة الوزن

يعتبر الكاجو مصدراً مهماً للبروتينات الضرورية لعملية خسارة الوزن، إضافةً إلى محتواه العالي من عنصر المغنيسيوم الذي يعد ضرورياً في عمليات حرق الدهون والكربوهيدرات، وبهذا فإن الكاجو يعد خياراً مثالياً للتخسيس.
لكن من المهم الانتباه إلى الكمية المتناولة منه، حيث أن تناول كمية مناسبة منه تساعد بالفعل على خسارة الوزن، بدون الإفراط في استهلاكه.

ما هي فوائد زيت الكاجو؟

- يساعد تطبيق زيت الكاجو على البشرة في علاج العدوى الفطرية التي قد تصيب البشرة وتسبب في تهيجها.

- يعتبر زيت الكاجو مصدراً غنياً بفيتامين هـ الذي يلعب دوراً مهماً في تأخر شيخوخة خلايا البشرة.

- يمنح زيت الكاجو البشرة ملمساً ناعماً.

- يرطّب زيت الكاجو البشرة بعمق؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة.