هالات سواداء علاج الهالات السوداء العناية بالبشرة

الكثير من السيدات يعانين من ظهور الهالات السوداء تحت العين وبالتالي يرغبن بعلاجها. من هنا، إلى جانب مستحضرات التجميل والكريمات التي تعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين، يمكنكِ اللجوء إلى حلول طبيعية مثل الخلطات والزيوت العلاجية. أمّا في هذا المقال، فسنسلّط الضوء على فوائد زيت اللافندر الذي يعتبر واحد من أفضل الزيوت التي يمكنكِ إدخالها إلى روتين العناية بالبشرة، والتي تعالج الهالات السوداء وتحافظ على اشراقة وشباب البشرة. قبل التعرّف على فوائد زيت اللافندر للهالات السوداء، إليكِ أهم اسباب الهالات السوداء. 

اسباب الهالات السوداء 

تنتج الهالات السوداء تحت العين عن عوامل عديدة، فقد يعود سبب بالهالات السوداء إلى أسباب وراثية ناتجة عن إفراط في التلون في منطقة محيط العين. قد تكون بعض الحالات المرضية مسؤولة عن ظهور هذه المشكلة أيضاً، فالهالات التي تميل إلى اللون البنفسجي تدل على وجود مشاكل في القلب، وتلك التي تميل إلى الأزرق تشير إلى وجود مشاكل في الكلى، بينما الزهرية قد تعبر عن دورة دموية محتقنة. كما تنتج الهالات السوداء من ظروف بيئية عديدة كالتعب وقلة النوم التي تبطئ الدورة الدموية حول العينين، أو عن عدم العناية بالبشرة وسوء تغذيتها. كما تتسبّب كثرة حك هذه المنطقة بسبب الجفاف في ظهور الهالات السوداء تحت العين.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

  • زيت اللافندر يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين
  • زيت اللافندر يساعد على فتح المسامات وتنشيط الدورة الدمويّة.
  • زيت اللافندر ينظّف الوجه من الأوساخ وغبار التلوّث الملتصق عليه.
  • زيت اللافندر يرطبّ البشرة ويحارب الجفاف.
  • زيت اللافندر يعمل زيت اللافندر كمهدّئ للبشرة ويحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب لذا يساعد في معالجة تصبّغات البشرة الناتجة عن ندبات حب الشباب، كما يعدّل الإفرازات الدهنية ويحدّ من تهيّج البشرة والندوب التي تتركها البثور.
  • زيت اللافندر يحمي البشرة من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس القويّة.

طريقة استخدام زيت اللافندر لعلاج الهالات السوداء

إذا أردت التخلّص من الهالات السوداء باستخدام زيت اللافنر، قومي بتطبيقه قبل النوم وتدليكه حول منطقة العينين، وستلاحظين الفرق في اليوم التالي. أو يمكنكِ تحضير خلطة منه، عبر مزج 5 قطرات من زيت البابونج مع 5 قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا وطبّقي هذا الخليط على الهالات السوداء. 

نصائح لعلاج الهالات السوداء 

لكل امرأة تعاني من الهالات السوداء تحت العين من الضروري أن تعلمي اليوم ما هي أبرز النصائح التي تساهم في علاج الهالات السوداء.

الحرص على استخدام كريم الترطيب الخاص بالعينين

ضعي يومياً كريم مرطب خاص بالعينين صباحاً قبل المكياج ومساءً قبل النوم، لأنه يعمل على تخفيف علامات التعب والهالات السوداء تحت العين. لا داعي لإستخدام كمية كبيرة فالمهم الإنتظام في الإستخدام وليس الكميات.

تدليك محيط العينين

عملية التدليك مفيدة جداً من أجل التخلص من الهالات السوداء ولكن من الضروري أن يتم التدليك برفق من خلال إغلاق العينين واستخدام كريمات العينين لتدليكها. ولا بد من تكرار هذا التدليك مرة واحدة في الأسبوع لضمان تدفق صحيح للدم الى منطقة العينين. وامتنعي قدر المستطاع عن لمس أو فرك منطقة العين خلال النهار.

النوم لفترة كافية

يجب على المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تحت العين أن تحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر.

الخضوع لفحص دم مفصل

يساعدك فحص الدم المفصل في الكشف عن أي ضعف في الفيتامينات والمعادن من شأنه إحداث تغييرات في لون البشرة، وبروز الهالات السوداء. 

الإهتمام بالنظام الغذائي

مثل الإكثار من تناول الخضار والفاكهة العالية بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

تخفيف تناول الملح

الملح يعيق دورة الدم ويؤدي أيضاً إلى ازرقاق الشرايين حول العين.

شرب المياه

اكثري من شرب المياه لأنها تساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العين من خلال طرد السموم من جسمك، وبالتالي تقليل كمية تركيز الملح حول منطقة العين.

رفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم

يُنصح برفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم للحدّ من تجمع السوائل تحت الجفون السفلية. وضعية الرأس تساهم بشكل مباشر في صحة البشرة، ويمكنك اختيار الوسادة المناسبة الناعمة التي تعيق منع العناصر الغذائية من الوصول الى محيط العينين.

جعل هاتفكِ بعيد عن ناظريكِ ولو لساعات قليلة

أريحي نظركِ واكتفي باستخدام الهاتف فقط عند الضرورة. هو يرهق عينيكِ، يجعلها حمراء ويزيد من هالاتكِ السوداء.

عدم فرك العينين بتاتاً

هذه العادة تسبّب ضرر كبير لجمال عيونك. خطوة تبرز التجاعيد وتنقل البكتيريا إلى العين ممّا يجعلها تبدو حمراء متعبة.