سكراب سكراب الوجه العناية بالبشرةكل خطوة في الروتين الجمالي مهمّة للغاية، بما فيها تقشير البشرة. هذه الطريقة بالتحديد واحدة من الخطوات التي لا يمكن التخلّي عنها، لأنّها كفيلة في تزويد البشرة بمنافع عدّة، كما تضاعف من نضارتها وشبابها. طبعاً حتى تستفيدي منها، لا بدّ لكِ أن تطبّقي سكراب الوجه في العمر المناسب وبالطريقة الصحيحة. من هنا، سنكشف لكِ متى وكيف عليكِ استخدام مقشر البشرة، لتحصلي في نهاية المطاف على وجه متوهّج وخال من التجاعيد.

متى وكيف عليكِ استخدام حمض الهيالورونيك على البشرة؟

متى وكيف عليكِ استخدام سيروم فيتامين سي على البشرة؟

متى وكيف عليكِ استخدام تونر للوجه؟

1- فوائد استخدام سكراب الوجه

  • تجديد خلايا البشرة بشكل مستمرّ
  • محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة
  • التخلّص من التصبّغات، الكلف والنمش
  • تبييض البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • جعل البشرة أكثر نعومة وسلاسة
  • علاج البثور والحبوب 

2- متى يجب استخدام سكراب الوجه؟

إبدئي باستخدام سكراب الوجه بدءً من عمر العشرين

نعم في سن العشرين عليكِ أن تبدئي بتقشير بشرتكِ شرط ألّا تفرطي في ذلك. إن اللجوء إلى صنفرة الوجه هو عبارة عن إزالة الجلد الميّت، تعزيز الدورة الدموية، تجنّب ظهور التجاعيد، تبييض وترطيب الجلد من العمق. هذه هي فوائد استخدام المقشر الذي يجعل منها خطوة مهمّة في الروتين الجمالي في عمر العشرين. 

إستخدمي سكراب الوجه على البشرة صباحاً أو مساءً

في الواقع، باستطاعتكِ اللجوء إلى التقشير إمّا صباحاً و مساءً. بإمكانكِ استخدام السكراب صباحاً في حال كانت بشرتكِ متعبة وباهتة، فهذه الخطوة ستعيد الحيوية إلى وجهكِ. أمّا إن كنتِ من النساء اللواتي يضعن المكياج بشكل يوميّن فأفضل وقت للقيام بالتقشير هو في المساء، ما يساعد في إزالة رواسب المكياج المتبقية والتأكّد من أن مستحضرات العناية تتغلغل بشكل صحيح في البشرة.

إلجئي إلى سكراب الوجه 3 مرّات في الأسبوع

ننصحكِ أن تخفّفي من عملية التقشير لتحصلي على بشرة بيضاء، خالية من التجاعيد ومتوّهجة، لذلك فإن الحدّ الأقصى للتقشير هو 3 مرات في الأسبوع لا أكثر! لأن كلّ ما زاد عن حدّه نقص، وهذه عوارض تقشير الوجه اليومي:

عوارض جانبية لتقشير الوجه بشكل يومي:

  • يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يسبّب انسداد المسام أكثر وبالتالي يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
  • تصبح البشرة أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة كثرة التقشير، لأنّكِ تزيلين الطبقة العليا من الجلد قبل أن تتعافى.
  • بدلاً من أن تساعدكِ هذه العملية على التخلّص من التجاعيد، تزيد الطين بلّة. مع مرور الوقت، يصبح الجلد أرقّ وأكثر حساسية فتتكاثر حينها الخطوط الرفيعة، ممّا يؤدّي إلى تسارع شيخوخة البشرة.

3- كيف تطبّقين سكراب الوجه؟

اختاري سكراب الوجه المناسب لنوع البشرة

تماماً مثل أي منتج آخر من مستحضرات العناية، عليكِ أن تختاري سكراب يناسب نوع بشرتكِ حتى تستفيدي منه.

  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية إلجئي إلى المستحضر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحدّ من البثور وتزيل الجلد الميّت.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة اختاري ذلك المستحضر الغنيّ بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك أو حتى حمض الساليسيليك أسيد.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة بإمكانكِ استخدام المستحضر الذي يحتوي على الشاي الأخضر أو مكوّنات تهدّىء من تهيّج بشرتكِ.

إليكِ سكراب الوجه المناسب بحسب نوع البشرة

إلجئي إلى الترتيب الصحيح لتطبيق سكراب الوجه

سواء قمتِ بالتقشير صباحاً أم مساءً، عليكِ أن تستخدمي سكراب الوجه بعد استعمال الغسول. بعد القيام بالتقشير من المفضّل أن تضعي ماسك للوجه من أجل الترطيب، وذلك قبل تطبيق مستحضرات العناية الأخرى بالترتيب الصحيح.

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة في الصباح

الترتيب الصحيح لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة في المساء

طبّقي سكراب الوجه على بشرة رطبة

بعد غسل البشرة لا تقومي بتجفيفها بشكل نهائي، بل اتركيها رطبة. بعدها، طبّقي السكراب بحركات دائرية لبضع الوقت، ما يساعد في تعزيز دوران المياه في الخلايا، فتصبح البشرة ليّنة أكثر وتتغلغل منافع المقشر داخل البشرة أكثر. 

لا تكثري من تطبيق سكراب الوجه

ضعي كمية قليلة من سكراب الوجه، لأن الإكثار منه سيضّر البشرة مع مرور الوقت وقد يسبّب الحساسية والتهيّج. احرصي على أن تكون أصابع اليد نظيفة قبل تطبيق هذا المنتج كي لا تنتقل البكتيريا بالتالي إلى بشرتكِ، الأمر الذي يتسبّب بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب وغيرها. 

تجنّبي منطقة العيون عند تطبيق سكراب الوجه

قد يسبّب المقشر تهيج العينين، لذلكِ تجنبي هذه المنطقة عند وضع المنتج على وجهكِ.