عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
في عمر الثلاثين تظهر تغيّرات عدّة على بشرتكِ؛ من التجاعيد، إلى الهالات السوداء والخطوط حول العينين، الجلد الميت ووصولاً إلى البشرة الداكنة والبقع السوداء... كلّ هذه العوامل تطرأ بشكل واضح بدءً من عمر الثلاثين؛ فتتراجع كميّة الكولاجين في البشرة خلال هذا العمر، وهو المسؤول عن معظم هذه التغيّرات الجماليّة. لذلك، من الضروري استخدام مستحضرات خاصة في عمر الثلاثين، تعمل على محاربة التجاعيد. من هنا، في هذا المقال سنكشف لكِ عن هذه المنتجات لتحافظي على شباب البشرة.

منتجات تحارب شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

1- زيت منظف الوجه لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

 إن كنتِ تستخدمين المناديل المزيلة للمكياج لتنظيف بشرتكِ في الصباح أو المساء، فاعلمي أنّه حان الوقت لتغيير هذه الاستراتيجيّة في عمر الثلاثين. استبدلي هذه المناديل بمنظف الوجه الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـCleansing oil. لماذا؟ لأنّ المناديل الورقية تحتوي على المواد الكيميائيّة التي تجرّد بشرتكِ من زيوتها الطبيعيّة لتتركها جافّة، كما تسبّب الحساسيّة وظهور حب الشباب والبثور. هذه المشاكل، قد تستطعين حلّها في عمر العشرين، لكن يُصعب ذلك في عقد الثلاثين. لذلك، استخدمي زيت منظف الوجه كونه الأسرع والأكثر فعاليّة في إزالة الأوساخ، الرواسب، المكياج وكلّ بقايا المستحضرات. كما أنّه يحتوي على الزيوت الطبيعيّة التي تنظّف البشرة من العمق وتمتصّ الزيوت الإضافيّة التي تسدّ المسام. كلّ ما عليكِ فعله هو تدليكِ بشرتكِ بهذا المستحضر لمدّة دقيقة ثمّ الغسل بالمياه.

زيت منظف الوجه شيسيدو  SHISEIDO Perfect Cleansing Oil

زيت منظف الوجه شيسيدو  عمر الثلاثينهذا المنظف مناسب لكافة أنواع البشرة وحتى الدهنية والحساسة كونه لا يترك زيوت إضافية على البشرة بل ينظّفها من الأعماق ولا يسبب ظهور البثور.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 118 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

زيت منظف الوجه كلينيك CLINIQUE Take the Day Off Cleansing Oil

زيت منظف الوجه كلينيك عمر الثلاثين محاربة التجاعيد البشرة هذا المنظف من كلينيك ينقّي البشرة ويخلّصها من المكياج، الأوساخ والرواسب العالقة. كما أنه يرطّب الوجه من الأعماق بفضل احتوائه على الجليسرين، الذي يعيد الرطوبة إلى البشرة من دون التسبب بإفراز الزيوت. 

تسوّقيه على موقع نون بسعر 48 دولار
Shop Now

زيت منظف الوجه ايسوب  AESOP Parsley Seed Facial Cleansing Oil

زيت منظف الوجه ايسوب  عمر الثلاثين محاربة التجاعيد البشرة يرتكز هذا المنظف على بذور البقدونس، التي تتميّز بسرعة الامتصاص وبخصائصها المضادة للأكسدة، كما أنها خفيفة ومناسبة لمختلف أنواع البشرة، العادية، الجافة، المختلطة وحتى الدهنية والحساسة. ينقّي هذا المنتج البشرة من الأوساخ من دون التسبب بتهيّجها، احمرارها أو حتى إفراز الزيوت الإضافية. 

تسوّقيه بسعر 56 دولار
Shop Now 

إليكِ المزيد من افضل زيت منظف للوجه للحفاظ على بشرة نقية

2- سيروم لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

قد يكون تطبيق السيروم في عمر العشرين ليس مهمّاً للغاية، لكن في عمر الثلاثين هو خطوة لا بدّ منها! هذا المستحضر يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوّهجة. هذا ليس كلّ شيء، بل يساعد السيروم في محاربة التجاعيد وشدّ البشرة.

سيروم شانيل CHANEL Le Lift Sérum Smooths

سيروم شانيل عمر الثلاثين التجاعيد يساعد سيروم شانيل في شد البشرة بفضل احتوائه على الريتنول. هذا الأخير يساعد في التخلّص من التجاعيد وتعزيز الكولاجين في البشرة.

تسوّقيه بسعر 196 دولار
Shop Now

سيروم اولاي OLAY Regenerist 3 Point Lightweight Firming Serum

سيروم اولاي  عمر الثلاثين التجاعيديعمل سيروم أولاي على ترطيب البشرة والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يحسّن من مرونة الجلد ويساعد في تقشير وتنظيف البشرة من العمق. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 43 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم لوريال باريس L'ORÉAL PARIS 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum

سيروم لوريال باريس عمر الثلاثين محاربة التجاعيد البشرة سيروم لوريال باريس يحتوي على نسبة 1.5% من حمض الهيالورونيك، الأمر الذي يزوّد البشرة برطوبة مثاليّة. كذلك، يعمل هذا المنتج على التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة خلال أسبوعين فقط، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 35 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

أفضل مستحضرات سيروم تعزّز الكولاجين في البشرة وتعالج التجاعيد

3- كريم ليلي لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

عند بلوغكِ عمر الثلاثين، لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطب النهاري فحسب، بل عليكِ استخدام كريمات ليلية أيضاً في روتين العناية بالبشرة. اختاري المستحضرات الغنيّة بمواد مغذيّة مثل الفيتامينين A وE لتحفيز الخلايا ومدّها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها. هذه الخطوة مهمّة جدّاً لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

كريم ديور الليلي DIOR Capture Totale Intensive Restorative Night Crème for Face and Neck

كريم ديور الليلي   عمر الثلاثين محاربة التجاعيد البشرة يعمل كريم الليل من ديور على التقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنّه يخفّف من علامات التعب أثناء النوم.

تسوّقيه بسعر 175 دولار
Shop Now

كريم فيشي الليلي VICHY Liftactive Supreme Night Cream Anti-Wrinkle Face Moisturize

كريم فيشي الليلي عمر الثلاثين محاربة التجاعيد البشرة يعمل كريم فيشي الليلي على التقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنّه يجعل البشرة ناعمة ومشرقة. 

تسوّقيه على موقع نون بسعر 67 دولار
Shop Now

كريم كلارنس الليلي CLARINS Multi-Active Night Cream

كريم كلارنس الليلييعمل كريم الليل من كلارنس على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، بفضل احتوائه على مستخلص نبات الخشخاش العضوي. كما أنّه يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقة.

تسوّقيه بسعر 58 دولار
Shop Now

إليكِ افضل كريم ليلي بحسب نوع البشرة

4- ماسك للوجه الليلي لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

في عمر الثلاثين، إبدئي بتطبيق ماسك للوجه الليلي من أجل تعزيز الكولاجين والمحافظة على الرطوبة في البشرة، إذ يمنع جفافها خلال ساعات الليل. في ما يتعلّق بكيفية تطبيق الماسك فهو بسيط للغاية: إغسلي وجهكِ جيداً، بعدها طبّقي ماسك للوجه، شرط أن تضعي كمية قليلة منه ومدّيه على وجهكِ. قومي بالتربيت ولا تشدّي بقوة حتى لا تتهيّج البشرة. انتظري بضع ثوان ثمّ استخدمي التونر. بعد الاستقياظ، اغسلي وجهكِ جيداً. طبّقي هذا القناع مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.

ماسك للوجه كيلز KIEHL’S Overnight Hydrating Mask

ماسك للوجه كيلز يساعد هذا القناع من كيلز على تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة، كما أنه يعمل على تنعيم البشرة حتى تستيقظي صباحاً ببشرة جميلة ونضرة.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 48 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك للوجه نيتروجينا NEUTROGENA Hydro Boost Hydrating Overnight Mask

إستخدمي هذا الماسك من نيتروجينا عند المساء، لترطيب بشرتكِ خلال ساعات الليل، بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يمنع جفاف الجلد. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 33 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك للوجه اوريجينز ORIGINS Overnight Hydrating Mask With Avocado & Glacier Water

ماسك للوجه اوريجينزيحتوي هذا القناع الليلي من اوريجينز على زيت الأفوكادو، ما يساعد في ترطيب البشرة من العمق، كما أنّه يمنحكِ ملمساً ناعماً.

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 36 دولار
Shop Now

5-  مستحضر يحتوي على الريتينول لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

في عمر الثلاثين، مستوى الكولاجين ينخفض تاركاً آثاره ظاهرة على بشرتكِ. تبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، وتواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. الحلّ لهذه المشكلة يكمن في تطبيق يومياً الكريمات المدعّمة بمادة الريتينول التي تشدّ بشرة الوجه، تقاوم التجاعيد وتساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين. في حال كنتِ لا تستخدمين مستحضر الريتينول في عمر العشرين، ففي عمر الثلاثين لا يمكنكِ أن تغضي النظر عنه أبداً. 

إكتشفي المزيد حول طريقة تطبيق الريتينول على البشرة

سيروم لاروش بوزيه LA ROCHE- POSAY Retinol Serum

تتضمن تركيبة سيروم الريتينول لا روش بوزاي، مجموعة من الفيتامينات أبرزها الفيتامين B3. هذه المكوّنات تساعد في ترطيب البشرة ومحاربة كل الشوائب فيها الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 69 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم اليزابيث اردن ELIZABETH ARDEN Retinol Ceramide Capsules Line Erasing Night Serum

هذا المنتج هو عبارة عن كبسولات تحتوي على مكوّنات مغذية. من فوائد سيروم اليزابيث اردن أنه يحسّن نوعية البشرة، يساعد في تضييق المسامات الواسعة وتنظيفها، كما يحارب علامات التعب كافة. من الضروري تطبيقه ضمن روتين العناية بالبشرة الليلي.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 69 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

كريم DRUNK ELEPHANT A-Passioni Retinol Cream

يعمل هذا المنتج على محاربة تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة، بفضل احتوائه على الريتينول والفيتامين F. كما أنّه يساعد في تهدئة البشرة وتحسين لونها.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 88 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

إليكِ افضل سيروم ريتينول للوجه لبشرة نضرة وشابة 

6-  كريم عيون لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر الثلاثين

من الضروريّ أن تطبّقي كريمات العناية بالعينين في عمر الثلاثين وما فوق، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة. ننصحكِ باختيار تلك المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات A وC وE، وتلك المدعّمة بتركيبات غنية بالببتيدات التي تقضي على الخطوط الرفيعة حول محيط العينين. لا تنسي أن تطبّقيها يوميّاً في روتين الصباحي والمسائي مستخدمة إصبعكِ الرابع لأنّه أكثر خفّة.

كريم عيون ROC Retinol Correxion Anti-Aging Eye Cream

كريم عيون عمر الثلاثين التجاعيديساعد كريم روك للعينين على محاربة آثار علامات الشيخوخة حول العينين، وذلك بفضل احتوائه على الريتينول. الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، فهذا المستحضر يعمل أيضاً على معالجة الهالات السوداء تحت العين وانتفاخها.

تسوّقيه على موقع نون 38 دولار
Shop Now

كريم عيون SKINCEUTICALS Eye Cream For Wrinkles

كريم عيون عمر الثلاثين التجاعيدكريم سكينسوتيكالس للعينين مناسب لجميع أنواع البشرة. يعمل هذا المستحضر على علاج تجاعيد العين فيشدّها، كما يساعد في معالجة الهالات السوداء تحت العين ويرطّب البشرة.

تسوّقيه على موقع العلامة
Shop Now

كريم عيون افين AVÈNE Physiolift Eyes

كريم عيون افينبفضل تركيبته الخالية من الزيوت والبارابين، يناسب كريم افين للعينين جميع أنواع البشرة. يساعد في علاج تجاعيد العين، كما يعمل على معالجة الهالات السوداء تحت العين ويخفّف من انتفاخها.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 86 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية