لم تعد المستحضرات الجمالية تقتصر على فعاليتها وجماليتها، بل باتت الإجراءات التي تمرّ بها حتى وصولها بين يديكِ تحمل الأهميّة الكبرى. شقّت العديد من الدور الجمالية طريقها نحو عالم الاستدامة، فغيّرت التركيبات، كثّفت الأبحاث وقدّمت مستحضرات ثورية لا تؤذي البيئة. اكتشفي بعضها ولا تتأخّري عن إدخالها في روتينكِ الجمالي اليومي!

Tata Harper

هناك عدّة أسباب تدفعكِ لاختيار مستحضرات Tata Harper، أبرزها، أنها مكوّنة من مواد طبيعية 100%، تراعي معايير الاستدامة بكل مراحلها من الإنتاج حتى التوزيع. أمّا فيما يخص التعبئة، فيتمّ وضع تركيبات Tata Harper داخل زجاجات قابلة لإعادة التدوير ويستخدم حبر الصويا لطباعة الملصقات.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةTATA HARPER Elixir Vitae Eye Serum

RMS Beauty

تعتبر دار RMS Beauty مستحضراتها كوسيلة لزيادة الوعي لدى كل امرأة حول موضوع الاستدامة. تستخدم مواد طبيعية خام وعضوية، تتغلغل داخل البشرة وتعطي نتيجة فعّالة، كذلك هي خالية من المواد الكيميائية الضارّة، الموادّ الحافظة الاصطناعية، الفيتامينات المركّبة والمكوّنات المعدّلة جينيّاً. يستخدم الحدّ الأدنى من الحرارة خلال عملية التصنيع بهدف الحفاظ على جميع العناصر المغذّية والخصائص الحيّة.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةRMS Beauty Oil

Dr. Hauschka

هي من أوائل الدور التي ترتكز على فكرة الاستدامة، حتى قبل صياغتها كمصطلح. تستخدم مواد طبيعية خام، غير ملوّثة في جميع مستحضراتها، إضافةً إلى مواد طبيعية خام، غير ملوّثة في جميع مستحضراتها، إضافةً إلى مواد قابلة لإعادة التدوير. تقدّر الدار أيضاً الأعمال الحرفية. الأمر الذي يساند قاعدة الـP's 3 التي تجمع بين المجتمع، الإيكولوجيا والإقتصاد. تجدر الإشارة إلى أن مستحضرات Dr. Hauschka هي Cruetly-Free، لا يتمّ اختبارها على الحيوانات.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةDR. HAUSCHKA Soothing Lip Care

Nailberry

من المعروف أن طلاء الأظافر من أكثر المستحضرات الكيميائية المضرّة، إلّا أن Nailberry حالة استثنائية. هي دار جمالية نباتية، لم تتمّ تجربتها على الحيوانات، وبمواد حلال. ننصحكِ بشراء فئة L’Oxygéné التي تسمح للهواء والماء باختراق الأظافر.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةNAILBERRY L'Oxygéné in Glamazon

Hourglass

مفهوم الاستدامة اتخذ طابعاً مميّزاً لدى هذه الدار، فالقوارير صالحة لإعادة التعبئة، تفادياً للهدر. معظم مستحضرات الدار خالية من المواد الحيوانية، الغلوتين والمواد الاصطناعية المؤذية، كالبارابين، الكبريتات، العطور، الأصباغ المعدّلة جينياً. كذلك، لا تتمّ تجربتها على الحيوانات.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةHOURGLASS Confession Refillable Lipstick Duo-Ghost

Tarte

تلتزم دار Tarte بإنتاج مستحضرات طبيعية من دون تعريض الحيوانات للأذى. تركيباتها خالية من مواد البارابين، الفثالات والجلوتين المضرّة بالبيئة. كذلك، تدعم الدار باستمرار الغابات الاستوائية وتعمل على تطوير عملية التغليف لتكون بعيدة عن المواد غير القابلة لإعادة التدوير، مثل البلاستيك، كما تساهم في الحدّ من النفايات البيئية.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةTARTE Base Tape Hydrating Primer

Gisou

العسل هو المادة الطبيعية البطلة التي تقف وراء مستحضرات Gisou. تراعي معايير الاستدامة وبطريقة خالية من العنف ضدّ النحل. تهتمّ الدار أيضاً بالشؤون البيئية من خلال البحث عن طرقٍ لتحسين التعبئة والتغليف داخل مواد قابلة لإعادة التدوير أو قابلة للتحلل.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةGISOU Honey Infused Hair Oil

Rahua

الطبيعة، هي مصدر إلهام دار Rahua بمكوّناتها النقيّة ونظامها الذي لا مثيل له. تتعاون مع السكان الأصليّين الذين يعيشون في الأمازون، كي يجمعوا النباتات البرية من الغابات. تتميز تركيبة المستحضرات بامتناعها عن التلوث المائي، أمّا أوراق التغليف، فهي قابلة لإعادة التدوير بشكل كلّي. تتعامل الدار مع عدد من المنظّمات البيئية لجمع التبرّعات ودعم المشاريع البيئي ة.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةRAHUA Classic Conditioner

Ila Spa

لحماية بشرتكِ بشكل مطلق من المواد الكيميائية، ما عليكِ سوى اختيار مستحضرات Ila. تجمع الدار بين المكوّنات النقية، التقاليد القديمة والعمليات المستدامة لتحضير تركيبات المستحضرات، فهي مصنوعة من مواد عضوية، خالية من المواد الكيميائية بنسبة 100%. جميع عناصرها مستخرجة من نبات أو معادن تجعلها تناسب جميع أنواع البشرة، من بينها الأكثر حساسية.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةILA-SPA Body Oil for Vital Energy

The Harmonist

تركّز عطور The Harmonist على نهج صديق للبيئة ومستدام. تستفيد من المواد القابلة لإعادة التدوير كلّما تسنّت لها الفرصة، فذلك جزء من هويّتها، بدءً من زجاجات العطور وصولاً إلى الشموع المصنوعة من مواد نباتية.

مستحضرات صديقة للبيئة استدامةTHE HARMONIST Yin Transformation