خبر سار لكلّ السيّدات اللواتي يعانين من حبّ الشباب: ستبدين أصغر سنّاً على المدى البعيد!

نعم، كما قرأتِ! ففي الوقت الذي تشعرين بالإحباط بسبب ظهور البثور على وجهكِ، أثبتت دراسة جديدة قام بها أطباء الجلد في كلية King’s College London في بريطانيا أن حبّ الشباب يجعلكِ مع الوقت تبدين أصغر سناً وأكثر شباباً.

أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة في شبابهم، تظهر علامات أقلّ من الشيخوخة على بشرتهم مقارنة مع الذين لم يعانوا من حبّ الشباب من قبل. الأمر لم يقتصر على الوجه فحسب، إذ أظهرت أن حتّى الجسم سيحافظ على شبابه وذلك كلّما كبر الشخص. والسبب؟
 أشارت نتائج الدراسة إلى أنّه يمكن ربط السبب بطول التيلوميرات في الكريات البيضاء والذي يبدو مختلفاً في الأشخاص الذين يعانون من حبّ الشباب، ممّا يعني أن خلاياهم قد تكون محمية ضد الشيخوخة على المدى البعيد. في الواقع، تكون التيلوميرات أطول عند الفرد الذي يعاني من البثور، ممّا يجعل خلاياه محمية أكثر وأقلّ عرضة للكسر والموت.

من جهة أخرى، أشارت طبيبة الجلد Veronique Bataille إلى أن "هذه الأخبار رائعة لأولئك الذين عانوا من حبّ الشباب في سنّ المراهقة أو في أوائل العشرينيات، إذ سيحصلون في نهاية المطاف على بشرة شابة كلّما تقدّموا في السنّ".

إقرئي أيضاً: ودّعي حبوب الظهر التي تحبطكِ وتزعجكِ باستمرار بفضل هذه الخطوات البسيطة

ماذا يحصل إن طبّقتِ السدر والحليب على بشرتكِ؟