close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الريتينويد مفيد جداً للبشرة فقط إن مزجته مع المكونات الصحيحة

مكونات يجب ولا يجب مزجها مع ريتينويد

الريتينويد هو من مشتقات فيتامين أ التي يتم تحويلها إلى حمض الريتينويك لإستخدامها في العناية بالبشرة. هو يعمل بشكل سريع لمحاربة، التخفيف من حب الشباب وجعل البشرة ناعمة، شرط أن يتمّ استعمال الريتينويد مع المكوّنات الصحيحة. إكتشفيها!

فوائد ريتينويد للبشرة

  • ريتينويد هو من المركبات التي تُستخدم في كريمات العناية بالبشرة أكان لمحاربة علامات التقدّم بالسن أو لعلاج الأمراض الجلدية بما فيها الهالات السوداء وحب الشباب. ذلك لاحتواء الريتينويد على نسبة عالية من الفيتامين A.
  • ريتينويد قادر على محاربة تصبّغات الجلد والتقليل من تجاعيد البشرة والنمش بفضل فعالية تركيبته العالية والسريعة.
  • لا يحتاج الريتينويد إلى وقت طويل لكي يمنحكِ النتائج المطلوبة ومفعوله أقوى من الريتينول على البشرة.

10 مستحضرات ريتينويد لبشرة شابة بفترة قياسية

مكونات يمكن مزجها مع ريتينويد

من أكثر المكوّنات التي يمكن مزجها مع الريتينويد هي:

  • ريتينويد مع ببتيدات: إن استخدام ريتينويد مع ببتيدات خيار صائب خصوصاً في المساء، إذ إن هذين المكوّنين يعملان على بناء الكولاجين وتحسين تماسك البشرة. هذا الأمر يساهم في شد البشرة وتعزيز مرونتها أكثر.

مكونات لا يمكن مزجها مع ريتينويد

من أكثر المكوّنات التي يجب ألّا تمزجيها مع الريتينويد أبداً، هي:

  • ريتينويد مع فيتامين سي: قد يسبّب مزج هذين المكوّنين معاً تقشيراً مفرطاً، ممّا يؤدّي إلى زيادة حساسية الجلد. من المفضّل استخدام الريتينويد والفيتامين سي، بطريقة متباعدة وعدم مزجهما معاً.
  • ريتينويد مع أحماض AHA وBHA: إن مزج ريتينويد مع أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي، قد يضرّ حاجز رطوبة الجلد ويمكن أن يسبّب تهيجاً، احمراراً وجفافاً في البشرة مع مرور الوقت.