close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو الـBakuchiol وهل يعتبر البديل الألطف للريتينول؟

ما هو الـBakuchiol وهل يعتبر البديل الألطف للريتينول؟كثيرة هي العناصر والمكوّنات التي تساعد في محاربة شيخوخة البشرة والمحافظة على شبابها من خلال تحفيز عمليّة إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد. اليوم نقدّم لكِ عنصراً فعّالاً ألا وهو Bakuchiol، إذا كنتِ لا تستخدمينه في روتينكِ الجماليّ فستفعلين حتماً بعد قراءة هذه السطور.

فوائد الـBakuchiol

مكوّن الـBakuchiol، يأتي من نبتة Babchi (أو التي تعرف بـPsoralea corylifolia) التي لطالما تمّ استخدامها في العديد من العلاجات الجلدية في الطبّ الصيني. هذا العنصر الذي تجدينه في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، يعمل بشكل مشابه للريتينول من ناحية:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • معالجة الخطوط الرفيعة والتجاعيد من العمق والحدّ من ظهورها.
  • منع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة فيها.

لكن الدراسات أثبتت أن مكوّن الـBakuchiol هو أفضل من الريتينول لهذين السببين:

  • مكوّن الـBakuchiol تمتّصه البشرة بشكل ألطف من دون أن يسبّب أيّة مشكلة على عكس الريتينول الذي قد يؤدّي إلى احمراراً للبشرة أو تهيّجها.
  • يمكن للمرأة الحامل أن تطبّق المستحضرات الغنية بالـBakuchiol على بشرتها، من دون الخوف من العيوب الخلقية على الجنين، التي قد تسبّبها مستحضرات الريتينول.

إضافة إلى ذلك، إن مكوّن الـBakuchiol يحتوي على خصائص الموادّ المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات، ما يجعل بشرتكِ أكثر بياضاً ونضارة كما يهدّىء من وطأة إلتهاب الجلد. كما أنّه يعتبر بديلاً نباتياً للريتينول.

مستحضرات تحتوي على مكوّن الـBakuchiol

إليكِ في ما يلي، مستحضرات تحتوي على مكوّن الـBakuchiol الذي سيكون البديل الألطف للريتينول:

العناية بالبشرة BIOSSANCE Squalane Phyto-Retinol Serumالعناية بالبشرة ISDIN Isdinceutics Flavo-C Melatonin Night Recovery Serumالعناية بالبشرة OLEHENRIKSEN Goodnight Glow Retin-ALT Sleeping Crèmeالعناية بالبشرة OMOROVICZA Miracle Facial Oil