عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

حمض الهيالورونيك، حمض الفوليك، حمض الجليكوليك، حمض الساليسيليك وغيرها الكثير، كلّها أحماض مفيدة جداً للبشرة. حمض الساليسيليك بالتحديد هو واحد من بين الأحماض التي لاقت رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة لكثرة منافعه وقدرته على تغيير البشرة بالكامل. من هنا، في ما يلي سنعرّفك على فوائد هذا الحمض، بالإضافة إلى أفضل 8 مستحضرات منظف وجه تحتوي عليه لتختاري منها ما يناسبك.

ما هو حمض الساليسيليك؟

هو نوع من أنواع أحماض البيتا هيدروكسي، يعدّ مكوّناً متعدّد المهامّ يستهدف مشاكل البشرة. غالباً ما يصفه أطبّاء الجلد، إذْ أنّكِ تجدينه في معظم مستحضرات علاج حبّ الشباب بفضل تركيبته المقشّرة التي تسمح له بالتغلغل في أعماق البشرة وتعيق سدّ المسامّ، كما يملك القدرة على تهدئة الجلد وشدّه، تخفيف الاحمرار ويعمل كمضادّ للالتهاب. 

متى وكيف عليكِ استخدام حمض الساليسيليك على البشرة؟

كيف يعمل حمض الساليسيليك؟

يعمل بشكلٍ أساسيّ على محاربة الرباط الذي يبقي الخلايا الميتة ملتصقة بعضها ببعض. فإنْ لم يُكسر هذا الرباط، قد يسدّ المسامّ بالزيوت، ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. إضافةً إلى أنّ الجزء الحمضيّ من المركّب قد يذوّب "الغراء" بين الخلايا الذي يبقي خلايا الجلد متماسكة، كما أُثبتت فعاليّة حمض الساليسيليك في تجديد الخلايا. يمكنه أيضاً أن يقشّر داخل المسامّ وعلى سطح البشرة، كما يمكنه التخفيف من إفراز الزيوت، وهي طريقة أخرى لعلاج حبّ الشباب. 

الاحماض التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها

أفضل 8 مستحضرات منظف وجه تحتوي على حمض الساليسيليك

1- منظف للوجه سيرافي CERAVE SA Cleanser

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المستحضر ينظّف البشرة من الأعماق ويرطّبها في الوقت عينه، كما أنه مثالي لمعالجة التصبغات والبثور كونه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تجديد الخلايا للتمتع ببشرة نضرة ونقية. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 23 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 23 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- منظف للوجه نيتروجينا NEUTROGENA Oil-Free Acne Fighting Facial Cleanser

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المنظف من نيتروجينا مناسب لكلّ أنواع البشرة ويزيل الرؤوس السوداء والجلد الميّت وما يميّزه هو أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يدخل إلى أعماق المسام ليخفف من إفراز الزيوت وظهور البثور. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 51 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

3- منظف للوجه فيشي VICHY Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكبالإضافة إلى أنه يحتوي على المنظف الساليسيليك، هذا المرطب من فيشي غني بحمض الهيالورونيك المناسب لكلّ أنواع البشرة والذي يرطّب الجلد من العمق ويمنحه إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 30 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 37 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- منظف للوجه PAULA’S CHOICE Clear Pore Normalizing Gel cleanser

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المنظف يحتوي على حمض الساليسيليك وبالتالي يعالج مختلف المشاكل المتعلّقة بالتصبغات، والبثور وهو مناسب جداً لصاحبات البشرة الدهنية. هذا المستحضر مناسب لكلّ أنواع البشرة وتحديداً الدهنية منها كونه يخفف من المسام الواسعة. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 25 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

5- منظف للوجه THE INKEY LIST Salicylic Acid Cleanser

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المنظف يخلّص البشرة من كلّ الأوساخ المتراكمة، المكياج، البكتيريا والزيوت التي تفرزها البشرة الذهنية بكثرة. يحتوي على نسبة 2% من حمض الساليسيليك، والتي تعتبر نسبة عالية، وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. 

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 16 دولار
Shop Now

6- منظف للوجه SKINCEUTICALS LHA Cleansing Gel

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المنظف يخلّص البشرة من كلّ الأوساخ المتراكمة، المكياج، البكتيريا والزيوت التي تفرزها البشرة الذهنية بكثرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من المكوّنات المرطبة والمغذية وبالتالي يحارب علامات الشيخوخة. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 81 دولار
Shop Now

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 69 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

7- منظف للوجه COSMEDIX Clarify Salicylic Acid Foaming Cleanser

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكهذا المنظف مناسب جداً لكلّ أنواع البشرة وخصوصاً الدهنية والحساسة منها كونه يحتوي على حمض الصفصاف والكثير من المكوّنات الأخرى التي تخفف من إفراز الزيوت، تحارب البثور وتحافظ على شباب البشرة.

تسوّقيه على موقع اوناس بسعر 55 دولار
Shop Now

8- منظف للوجه PETER THOMAS ROTH Acne Clearing Wash

حمض الساليسيليك   منتجات حمض الساليسيليك  حمض الساليسيليك للوجه  غسول حمض الساليسيليكيحتوي هذا المنظف على نسبة 2% من حمض الساليسيليك وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. بالإضافة إلى ذلك، هو مناسب لكلّ أنواع البشرة ويعمل بشكل مركّز على تنظيف الوجه وإزالة الأوساخ المتراكمة. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 39 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية