close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج

حين تقومين بقراءة شاملة حول آخر الدراسات المتعلّقة بجمال البشرة والشعر، تلاحظين عودة أساسية إلى الطرق الطبيعية، تخلّي عن المواد الاصطناعية والأهم الاهتمام أيضاً بالصحة النفسية. في زمن الحجر الصحّي والتباعد الاجتماعي، تملكين وقتاً أكبر لنفسكِ، خصوصاً أنكِ تقضين معظمه في المنزل، لذا الفرصة أمامكِ لتطبيق هذه النصائح السهلة التي ستعزّز جمالكِ الطبيعي بدون مكياج وتجعلكِ مشعّة بدون هايلايتر!

أبرز النصائح التي تساعدكِ على تعزيز جمالكِ الطبيعي

1- نصائح سهلة للحصول على بشرة جميلة وصحية من دون مكياج

لا شك أنكِ تتبعين الروتين الجمالي الكلاسيكي الذي يعتمد على التنظيف، التقشير والترطيب باستخدام المستحضرات المناسبة لنوع بشرتكِ، لكن هناك الكثير من الخطوات السهلة التي يمكن أن تطبّقيها في المنزل ستساهم في تحسين نوعية بشرتكِ وجعلها تشعّ صحة، والتي ستجدينها في السطور التالية:

  • ابدئي يومكِ بكوب من المياه الدافئة وشريحة من اللّيمون لتحرير الجسم من السموم، وبالتالي تنقية البشرة.
  • اشربي ليترين من المياه يومياً للحفاظ على ترطيب بشرتكِ. إن كنتِ لا تحبّين المياه، أضيفي فواكه وخضار إليها كالحامض أوو النعناع، أو تناولي عصائر مختلفة.
  • اعطي بشرتكِ استراحة من التركيبات الكيميائية وعرّفيها على مواد طبيعية ينصح بها أطبّاء الجلد والاختصاصيون.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجHailey Bieber

  • احرصي على تقشير بشرتكِ مرّتين في الأسبوع للتخلّص من الجلد الميت وجعلها أكثر إشراقة.
  • اتّبعي روتين لتدليك وجهكِ يومياً سواء عبر تمارين يوغا الوجه، أو باستخدام أداة Jade Roller. خطوة تعزّز الدورة الدموية، تساعد في التصريف اللمفاوي، ممّا يزيد من إنتاج الكولاجين في الخلايا. هذا يعني أن وجهكِ سيبدو أكثر حيوية وامتلاءً.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجShanina Shaik

  • استخدمي الزيوت الطبيعية الخارقة،سواء لترطيب وجهكِ أو أثناء تدليكه. يمكنكِ اللّجوء لزيت جوز الهند العضوي، أو زيت الزيتون من المنزل، أو اختاري زيوت طبيعية تقدّمها لكِ دور الجمال.
  • استخدمي مستحضراً مدعّماً بفيتامين C الذي يفتّح لون البشرة ويزيل التصبغات، وببساطة يعدّ عاملاً أساسياً للبشرة المتوهجة.
  • طبّقي ماسكات العناية بالبشرة مرّة أو مرّتين أسبوعياً واحرصي على اختيار ما يناسب نوع بشرتكِ منها أو مشاكلها.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجChrissy Teigen

  • تناولي الأطمعة الخارقة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وعناصر مقوّية وحامية من أشعّة الشمس المؤذية والجذور الحرة، كالتوت البرّي... كذلك الأطعمة المدعّمة بالدهون الصحية، مثل السلمون، الأفوكادو وبذور الكتّان تساعد على إنتاج خلايا صحية وتقوي حاجز الجلد تجاه العوامل الخارجية، مثل التلوّث البيئي.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج

  • احصلي على 8 ساعات من النوم لتتمكّن خلايا البشرة من تجديد نفسها بشكل متكامل، فيبدو وجهكِ أكثر صحّة وتوهّجاً.
  • قشّري شفاهكِ وقومي بترطيبها يومياً عبر الزيوت. استخدمي مستحضرات للشفاه غنية بحمض الهيالورونيك والكولاجين للحصول على شفاه ممتلئة ووردية طبيعياً.
  • مارسي الرياضة، اليوغا والتأمّل، التي تدفع جسمكِ للاسترخاء، تحرّك الدورة الدموية وتحسّن من إنتاج كميّة الكولاجين التي تقوّي هيكليّة البشرة.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجياسمين صبري

- منتجات تساعدكِ على العناية بالبشرة

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجزيت CLARINS Instant Light Lip Comfort Oil in Honeyأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجزيت CHANTECAILLE Rose De Mai Face Oilأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجسيروم LA ROCHE POSAY 10% Pure Vitamin C Serumأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجماسك TATA HARPER Resurfacing Maskأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياججاد رولر HERBIVORE Jade Facial Roller

2- نصائح سهلة لنظرات مشرقة وشابة من دون كونسيلر

  • استخدمي أكياس الشاي الأخضر الباردة أو قطنة مغمّسة بماء الورد البارد وضعيها حول عينيكِ لتخفيف الانتفاخ ومظهر الهالات السوداء.
  • خفّفي من تناول الملح التي يزيد من انتفاخ العينين.
  • تناولي أطعمة غنية بالحديد الذي يحارب الهالات السوداء، مثل السبانخ والشوكولا الداكن.
  • طبّقي قناعاً خاصاً بالعينين مرة في الأسبوع.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجCindy Crawford

  • جرّبي النوم بوضعية يكون فيها رأسكِ مرفوعاً قليلاً لمنع تجمّع السوائل في الجفنين الذي يؤدي إلى انتفاخ العينين.
  • دلّكي عينيكِ قبل النوم بزيت فيتامين E الذي يعالج الهالات السوداء ويشدّ التجاعيد الرفيعة. يمكنكِ أيضاً تخصيص وقت قبل النوم لتدليك محيط عينيكِ بأداة جمالية مخصصة لذلك.
  • عزّزي نموّ رموشكِ من خلال تدليك الجفنين العلويّين بحركات دائرية لمدّة 5 إلى 7 دقائق لمساعدة الدم على التدفّق إلى بصيلات الشعر.
  • استخدمي زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثمّ مشّطي رموشكِ لجعلها أطول وأكثر كثافة.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج1- ماسك عيون SHISEIDO WrinkleResist24 Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask
2- كريم عيون KIEHL'S Youth Dose Eye Treatment

3- نصائح للحصول على شعر كثيف ولامع

حلم نساء العالم التمتّع بشعر مثاليّ حتى من دون تصفيفه، وهذا الأمر يتطلّب اتّباع خطوات عناية والمواظبة عليها، إضافة إلى استخدام المستحضرات الصحيحة:

  • خفّفي من استخدام مجفّف وملمّس الشعر إلى مرّتين في الأسبوع كي تفسحي المجال لشعركِ ليتنفّس ويرتاح بعيداً عن الحرارة المرتفعة.
  • دلّكي فروة رأسكِ بحركات دائريّة لمدّة 4 دقائق يومياً لإحياء الدورة الدموية، فتصبح الشعرة أكثر سماكةً وقوّة.
  • اكتفي بغسل شعركِ مرّتين أو 3 في الأسبوع، فكثرة الشامبو تقتل الزيوت الطبيعية المغذية التي تفرزها فروة الرأس. انتبهي أن تغسليه بمياه معتدلة الحرارة وتجفّفيه بخفّة بواسطة منشفة قطنيّة ناعمة.
  • احرصي على تناول مأكولات غنية بالحديد (البيض، العدس، السبانخ، اللّحوم ...)، فيتامين A (البطاطا الحلوى، الجزر، الحليب... ) وفيتامين B (السلمون، الأفوكادو، الجوز ) التي تقوّي الشعر وتمنع تساقطه.
  • نبات الألوفيرا غنيّ بفيتامينات A وC وE. استخدمي الجلالذي ينتجه هذا النبات كقناع على فروة الرأس.
  • طبّقي المستحضر الحامي من الحرارة لمنع تضرّر شعركِ عند استخدام أي من أدوات الشعر أو تعرضّك لأشعة الشمس.
  • استخدمي الزيوت لترطيب خصلات شعركِ وجعلها لامعة، مثل زيت جوز الهند.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج1- رذاذ LIVING PROOF Restore Perfecting Spray
2- زيت L'ORÉAL PARIS Elvive Extraordinary Hair Oil Mist

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجسلمى أبو ضيفأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجSara Sampaioأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجEmily DiDonato

خلطة للشعر تطبقها الشقيقتان Ashley وMary-Kate Olsen

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجAshley وMary-Kate Olsen

4- نصائح للحصول على ابتسامة ساحرة

أنتِ بالطبع تعلمين أن القهوة والسكاكر تسبّب اصفرار الأسنان، لذا لا حاجة أن نذكّركِ بأهمية التخفيف من تناولها. بدون شكّ، حميتكِ الغذائية تؤثّر على صحة أسنانكِ وشكلها الجميل، لذا تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب، الجبنة، البروكولي والأطعمة الغنية بالمعادن، مثل البيض، فهي تساهم في منع تآكل المينا. اتبعي الخطوات التالية والتي يمكنكِ تطبيقها في المنزل لتعزيز بياض أسنانكِ:

  • افركي فمكِ بزيت جوز الهند لمدّة 20 دقيقة، فهذه الخطوة تساعد على التخلّص من طبقة البكتيريا الملتصقة على الأسنان وتقلل من نسبة التهاب اللثة.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجزيت جوز الهند KOPARI Coconut Oil for Pulling

  • إلجئي إلى اللاصقات المبيضة للأسنان وواظبي على استخدامها.
  • استخدامي قشورالفاكهة، مثل الموز والليمون لتلميع أسنانكِ.
  • الحموضة الزائدة تؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان، معالجة هذه المشكلة يكون من خلال تجنّب المأكولات التي تسبب الحموضة، مثل الحرّ، المقالي والفواكه الحمضية.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجMargot Robbieأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجناتالي فنج

5- نصائح للحصول على اظافر قوية ويدان ناعمتان

إذا كنتِ تعانين من أظافر ضعيفة، يجب ألّا تدعيها تطول، فالأظافر الأقصر هي الأقل عرضةً للتكسّر. بالإضافة إلى ذلك اتبّعي النصائح التالية:

  • لتقوية أظافركِ، واظبي على استخدام المستحضر مقوي الاظافر أو الجئي إلى الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان وطبّقيها على أظافركِ لمدة 10 دقائق يومياً.
  • لا تفرطي في استخدام مزيل طلاء الأظافر يجعل الأظافر جافة، لذا من المفضّل ألا تغيّري طلاء الأظافر مرّات عديدة في أسبوع واحد.
  • دعي أظافركِ ترتاح من طلاء الأظافر وتتنفّس لمدة أسبوع، في كل شهر.
  • احرصي على تقشير يديكِ أسبوعياً للتخلّص من الجلد الميت، وطبّقي كريم أو زيت مرطب عليهما يومياً، خصوصاً قبل النوم.
  • الجئي إلى البيوتين وهو فيتامين مهمّ جداً لتقوية الشعر والأظافر، تناوليه إمّا من خلال مكمّلات أو من خلال أطعمة محدّدة، مثل الخضار، سمك السردين.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج1- بيس كوت NAILS INC. Nailkale Superfood Base Coat
2- كريم يدين JO MALONE LONDON Geranium & Walnut Hand Cream

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجمن صفحة Harrietwestmoreland@ على انستقرام

6- نصائح للحصول على حواجب طبيعية

التمتّع بحواجب كثيفة ونظيفة، هي واحدة من الخطوات الأساسية التي تجعلكِ تبدين جميلة بدون اللّجوء إلى مستحضرات المكياج. من بين أبرز الوسائل لتكثيف الحواجب هي:

  • طبّقي الزيوت الطبيعية، أهمّها زيت الزيتون، زيت الجرجير، زيت جوز الهند وزيت الخروع.
  • قومي بهذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة.
  • بدل نزع شعيرات حاجبيكِ، اكتفي بقصّها عندما تصبح طويلة لجعلها مرتّبة.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجKaia Jerberأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجTaylor Hillأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج1- زيت خروع BRIOGEO B. Well Organic Cold-Pressed 100% Castor Oil
2- فرشاة URBAN DECAY Essential Eye Tool

7- نصائح للتوازن بين الروح والجسد

الصحّة الجسدية هي توازن بين الروح والجسد. فقبل أن تبدئي بأي علاج للبشرة، عليكِ أن تكوني سعيدة وتجدي سلامكِ الداخلي. قسطٌ كافٍ من النوم، شرب الكثير من المياه، التأمّل، اللجوء إلى الطبيعة، الاستماع إلى بودكاست محفّز... جميعها عناصر أساسية تجعل ابتسامتكِ ترتسم تلقائياً على وجهكِ، لأنها تساعدكِ على التخلّص من التوتر الناتج عن كثرة العمل وضغوطات المنزل. الإجهاد يجعل الجسم ينتج الكورتيزول وهورمونات أخرى تجعل البشرة أكثر دهنيّة، ما عليكِ سوى ممارسة تمارين التنفّس التي تزيد بشرتكِ إشعاعاً. من الضروري أيضاً الحفاظ على ميكروبيوم متوازن في البشرة، وهي بكتيريا تعيش على الجلد وداخل الأمعاء، تنعكس إيجاباً على البشرة من خلال ترطيبها، المحافظة على نضارتها، منع ظهور البثور عليها وحتى حمايتها من الأشعّة ما فوق البنفسجية. للمحافظة على هذه البكتيريا المفيدة، انتبهي أن تقومي بتقشير خفيف للبشرة وليس يومياً، لأن التقشير القاسي يقضي على هذه البكتيريا. أمّا بالنسبة إلى حماية هذه البكتيريا الموجودة في الأمعاء، عليكِ تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، مثل الأطعمة المخمّرة. أخيراً عليكِ الاتّكال على الزيوت الطبيعية، وأهمّها زيت اللّوز المدهش لبشرة الجسم ولفروة الرأس أيضاً. يمنع فقدان المياه من الجلد، وبالتالي يبقيه رطباً، كما أن زيت اللوز غنيّ بفيتامين E الذي يمنع ظهور علامات التقدّم في السنّ.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجدلال الدوبأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجMiranda Kerrأكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياجGisele Bündehen

8- ارتدي ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعيّة

ارتدي ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعيّة، مثل القطن والخيزران التي تحافظ على البكتيريا الجيّدة في الجلد.

أكثر من 40 نصيحة لتبدي جميلة على الطبيعة ومن دون مكياج1- فستان CARAVANA Cotton Halterneck Dress
2- سروال AAZÉL Wool Pants

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور