ها هو فصل الصيف قد حلّ علينا، حاملاً معه الطقس الحار والرطوبة التي تجعل بشرتنا تبدو متعبة وجافة بعض الشيء. لذا، فإلى جانب روتين العناية بالبشرة المخصص لفصل الصيف، عليكِ الالتزام ببعض النصائح والحيل التي ستجعل بشرتكِ منتعشة 7\24. ما هي هذه النصائح يا تُرى؟ هيّا، تابعي قراءة المقال لتتعرّفي عليها وتطبقينها في أقرب وقت ممكن.

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف 

نصائح للحصول على بشرو منتعشة في فصل الصيف

1- رطّبي بشرتكِ قدر الإمكان

نحن لا نتكلم فقط عن كريم مرطب الذي تطّبقينه يومياً على بشرتكِ، ففي فصل الصيف تفقد البشرة رطوبتها وتميل إلى أن تصبح خشنة بعض الشيء. لذا، من الضروري ترطيبها في كل الوسائل الممكنة وذلك عبر شرب كميات كبيرة من المياه، وتطبيق كريم مرطب مرتين في اليوم.

أفضل كريم مرطب بحسب نوع البشرة 

2- الجئي إلى الرذاذ المنعش

لشعور فوريّ بالانتعاش في أيّ وقت من اليوم، استخدمي الرذاذ المرطّب الذي يعمل على ترطيب بشرتكِ وتحصينها لمواجهة العوامل المؤذية التي تتعرّض لها بكثرة، خصوصاً خلال الصيف.

افضل 10 رذاذ لبشرة منتعشة

3- استخدمي مستحضرات جمالية ذات تركيبة مائية

ابتعدي قدر الإمكان عن التركيبات السميكة في هذا الفصل، واستبدليها بالتركيبات المائية الخفيفة على البشرة والتي لا تعمل على تسكير المسام.

4- طبّقي أقنعة مرطبة على وجهكِ

لا تستخفّي بقدرة الأقنعة على ترطيب البشرة، اختاري القناع المناسب لبشرتكِ وطبقيه مرّة أو أكثر في الأسبوع. ستلاحظين الفرق! فالأقنعة الملائمة للبشرة تمنحها النعومة والإشراق. بشكل خاص، يُنصح باستخدام ماسكات الطين لأنها تُعدّ مبرّدات طبيعية رائعة للبشرة.

افضل مستحضرات من ماسك الطين

5- احمي بشرتكِ من أشعة الشمس القوية

حاولي تجنّب التعرّض لأشعة الشمس قدر الإمكان في فصل الصيف، وإذا تواجدتِ تحت أشعتها لوقت طويل، فاحرصي على تطبيق كريم واقي شمس على بشرتكِ، وذلك لحمايتها من الجفاف، الإحتراق والأثار السلبية الأخرى التي تسببها للبشرة.

7 افضل واقي شمس

6- تجنّبي استخدام صابونة الوجه

تسبب صابونة الوجه في فصل الصيف، زيادة جفاف البشرة وتعمل على تسكير المسام، الأمر الذي يجعل بشرتكِ تبدو شاحبة وغير منتعشة بتاتاً. استبدلي صابونة الوجه بغسول ناعم على البشرة ولا يسبب الجفاف.