نظارات العناية بالبشرة حب الشباب

لا يمكنكِ الإستغناء عن ارتداء النظارات الطبية، لكنها تترك تصبغات وعلامات غير مرغوبة على وجهكِ، إضافة إلى التسبب بمشاكل عديدة مثل ظهور حب الشباب. لماذا؟ 

بعد ارتداء النظارات الطبية أو حتى الشمسية لفترة طويلة يؤدّي إلى تجمع الأوساخ والزيوت التي تفرزها البشرة عند منطقة الأنف والخدين. تسد هذه الأوسخ مسامات الوجه وبالتالي تظهر الحبوب بشكل مفاجئ على الوجه وتسبب لكِ بعض الإحراج. إن كنت صاحبة بشرة دهنية وترتدين النظارات فأنتِ حتماً تعانين من هذه المشكلة المزعجة.

لكن يمكنكِ تجنّب هذه المشكلة بفضل بعض الحلول التي سنطرحها عليكِ فيما يلي، لمنع ظهور الحبوب في المكان غير المناسب. إليكِ 5 حيل ستفيدكِ للحفاظ على بشرة نقيّة خالية من الشوائب.

1- نظفي نظَاراتكِ بشكل منتظم

إن ارتداء النظارات من دون تنظيفها يؤدي إلى نتائج كارثية إذ تسمحين للأوساخ بالالتصاق بإطار النظارات، مما يؤدّي إلى نقل الجراثيم إلى بشرتكِ بطريقة غير مباشرة. لذا، من المهم جداً تنظيف نظاراتكِ مرتين يومياً على الأقل، ولا تنسي تنظيف الإطار، باستخدام الصابون والماء الدافئ وقطعة قماش جافة. 

2- نظّفي وجهكِ من المكياج جيداً

بعد تنظيف النظارات، يجب أن يكون وجهكِ نظيفاً أيضاً. أمّا المكياج والنظارات فلا يتوافقان جيداً لأن ارتداء النظارات بينما تضعين المكياج على وجهكِ يزيد من احتمال ظهور حب الشباب، علماً أن المكياج  يبقى عالقاً داخل المسامات إن لم تنظفي وجهكِ جيداً. لذلك، قبل ارتداء النظارات النظيفة، احرصي على إزالة المكياج كلياً وتنظيف وجهكِ من الأوساخ المتراكمة داخل المسامات.

3- احتفظي بنظاراتكِ داخل العلبة المخصصة لها

لا تتركي نظاراتكِ الطبية أو الشمسية على الطاولة أو على مكتبكِ مثلاً أو تنسيها داخل الحمام من دون وضعها في العلبة المخصصة لها. لأنكِ تعرّضيها لالتقاط الجراثيم والأوساخ. لذلك، بعد تنظيفها جيداً احرصي على وضع النظارات داخل علبتها لحمايتها من الجراثيم ومن التعرض للكسر أيضاً.

 4- لا تلمسي نظاراتك باستمرار

أنتِ بالطبع تعلمين أن راحة اليد تحوي على ميكروبات وجراثيم لا تودّين أبداً أن تنتقل إلى بشرة وجهكِ. لذلك، تفادي قدر الإمكان لمس نظاراتكِ. إن شعرت أن نظاراتكِ بدأت تنزلق على وجهكِ فاسرعي لتنظيفها لأن هذه إشارة إلى تراكم الأوساخ والزيوت عند منطقة الأنف والخدين. اعتبري نظاراتكِ كالعدسات اللاصقة، تحتاج الى أن تكون نظيفة طيلة الوقت، لذا اغسلي يديكِ جيداً قبل لمس وجهكِ ولمس نظاراتكِ أيضاً.  

5- اعتني جيداً ببشرتكِ

إن ظهور حب الشباب قد لا يكون مرتبطاً بشكل مباشر بالنظارات، أي أن ارتداء النظارات يزيد من حدّة المشكلة، لكنه ليس السبب الأساسي لظهور الحبوب على وجهكِ. لا تتجاهلي مستحضرات العناية بالبشرة خصوصاً تلك التي تساعدكِ على التخلّص من حب الشباب. لا تتجاهلي نظام غذائكِ أيضاً الذي قد يكون السبب خلف ظهور حب الشباب.