close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تزيد غرة الشعر من ظهور حب الشباب على جبينكِ؟

غرة الشعر حب الشباب العناية بالبشرة قذله

أخيراً قررتِ تغيير اللوك وقص شعرك مع غرة أمامية تزيدكِ أناقة وعصرية. لكن ماذا لو كانت غرة الشعر تزيد من نسبة ظهور حب الشباب على وجهكِ وتحديداً على جبينكِ؟

من المشاكل المزعجة التي تظهر بصورة فجائية على بشرة الوجه هي الحبوب، وذلك لأنها لا تشوّه فقط جمالكِ بل تتطلّب وقتاً وعلاجات لإزالتها من دون أن تترك آثاراً على الوجه. فما علاقتها بغرّة الشعر وما السبب الذي يزيد من ظهورها على الجبين؟

عند قص غرة أمامية تنسدل مباشرة على جبينكِ بطريقة ما، إذاً أنتِ معرّضة لظهور حب الشباب في هذه المنطقة من الوجه أكثر من غيرها. ذلك لأنه عندما تغطي قذله الشعر جبينكِ فبطريقة غير مباشرة تترك الزيوت، التي يفرزها الشعر طبيعياً إضافة إلى الخلايا الميتة التي تتخلص منها فروة الرأس، عالقة على البشرة. نتيجة ذلك، تؤدّي هذه الرواسب الموجودة على جبينكِ إلى سدّ مسامات البشرة وبالتالي إلى ظهور حب الشباب، خصوصاً إذا كان شعركِ دهنياً.

لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل قذله الشعر تؤدي إلى ظهور الحبوب على الجبين، بل من الضروري الانتباه إلى مستحضرات الاعتناء بالشعر، بما فيها البلسم، الموس، السيروم، بخاخ الشعر وكل المنتجات التي تساعدكِ في تصفيف شعرك وغرّتك بالطريقة المرغوبة، لأنها تزيد من نسبة ظهور حب الشباب أيضاً على الجبين. ذلك من خلال ترك مواد لاصقة أو دهنية على البشرة مما يؤدي إلى سدّ المسامات أيضاً.

لا تقلقي، هذا لا يعني أن كل امرأة تتمتع بغرة أمامية ستعاني من مشكلة حب الشباب على الجبين، لأن الأمر يعتمد على نوعية الشعر والبشرة بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة. أي إن اعتنيتِ جيداً ببشرتكِ ضمن الروتين اليومي وانتبهتِ إلى مستحضرات الشعر التي تستخدمينها في روتين العناية بالشعر، ستتمكنين من محاربة مشكلة حب الشباب على الجبين.

نصائح لتجنب ظهور حب الشباب على وجهك وجبينكِ بسبب غرة الشعر

  • اغسلي شعركِ بانتظام، باستخدام شامبو خالي من سلفات لوريل الصوديوم Sodium Lauryl Sulfate وهو مكوّن موجود في أغلب ماركات الشامبو، وذلك لأنه يؤدي إلى ظهور الحبوب. أمّا إذا كنتِ تعانين من القشرة فاختاري شامبو لعلاج القشرة، لمنع تساقط القشور على وجهكِ وسدّ مسامات البشرة.
  • لا تقومي بتقشير وجهكِ بقوة، قد تظنين أن هذه الطريقة ستخلّصكِ من زيوت البشرة لكن في الواقع فرك الوجه بشدة يزيد من ظهور الحبوب وليس العكس. لذلك، استخدمي منظف الوجه مرتين يومياً.
  • أبعدي مستحضرات العناية بالشعر عن وجهك، لمنع التصاق أي مواد زيتية أو لزجة على بشرتكِ. إذا كنتِ تستخدمين موس الشعر مثلاً، من الأفضل وضع كمية صغيرة في يدكِ ومن ثم فركها على الشعر من دون لمس الوجه.
  • استخدمي مستحضرات تحتوي على بنزويل بيروكسيد Benzoyl Peroxide أو حمض الساليسيليك Salicylic Acid للتخلص من حب الشباب، كما يمكنكِ اللجوء إلى استشارة طبية من أخصائي الجلد لعلاج هذه المشكلة.