close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل من الممكن تذويب الفيلر والبوتوكس المحقون في الوجه؟ إليكِ الجواب

هل من الممكن تذويب الفيلر والبوتوكس المحقون في الوجه؟ إليكِ الجواب
play icon

رغم فوائد حقن ابر الفيلر والبوتوكس من ناحية القيام ببعض التحسينات الجماليّة في ملامح الوجه أو الجسم، إلاّ أن عالم التجميل يسير اليوم نحو التخفيف من هذه التعديلات المبالغ بها والحدّ منها. الدليل على ذلك هو الصيحات التي ستخترق عمليات التجميل مع حلول عام 2019، أهمها صيحة الـ Tweak-Ment التي ترتكز على إصلاح بعض العيوب مع المحافظة على الشكل الطبيعيّ للوجه والجسم.

لكن، ما حال المرأة التي سبق وأجرت هذه التعديلات وقعت إمّا ضحية الحجم المبالغ فيه، تدلّي الجلد أو عدم توازن الحقن، وهي اليوم غير راضية عنها؟ هل يمكنها تذويب الفلير وإزالة البوتوكس المحقون في الوجه والجسم بشكل سريع؟
في الواقع، العديد من النجمات ومدوّنات الموضة مثل Kylie Jenner وMeryem Uzerli وGhina Ghandour فاجأتننا بأنهنّ استطاعن إزالة الفيلر غير المرغوب به من الوجه. كيف؟ وهل يمكن إزالة البوتوكس أيضاً؟ إليكِ الجواب أدناه.

تذويب الفلير

عادةً ما تلجأ السيّدة إلى حقن الفيلر في الوجه، بهدف إما إخفاء خطوط التجاعيد، تجميل الأنف أو تكبير حجم الشفاه أو غيرها من التحسينات. لكن للأسف تأتي النتائج غير مرضية أحياناً، أكان من حيث الحجم المبالغ فيه أو من ناحية المضاعفات. عندها تتمنى السيّدة لو يمكنها التخلّص من هذا الأمر فوراً واسترجاع شكلها الطبيعيّ. في حال وقعتِ في هذه المشكلة، يسعدنا أن نخبركِ أن باستطاعتكِ حلّها من خلال طريقتين.
1- الطريقة الأولى الفوريّة هي من خلال حقن انزيم يدعى الهيالورونيداز الذي يقوم بعملية تذويب الفيلر المحشو في الأنف، الخدود، الشفاه. كما ذكرنا هذه الخطوة تأتي بنتائج مباشرة وفوريّة، إذ تلاحظين بعد بضعة دقائق من الحقن أن الفيلر قدّ خفّ وذاب.
ليس هناك لحقن انزيم الهيالورونيداز أي آثار جانبيّة مثل الندبات أو الكدمات، بل يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هناك احتمال الإصابة بحساسيّة حسب نوع البشرة. الجدير ذكره أن الفيلر سيزول كلّه بشكل تام بعد هذه الخطوة.
2- بالنسبة للطريقة الثانية، هي وسيلة طبيعيّة ترتكز على إستقلاب الجسم لحمض الهيالورونيك الموجود في الفيلر وبالتالي امتصاصه شيئاً فشيء ليتقلّص حجم المنطقة المستهدفة من دون أن يزول تماماً. فترة إمتصاص الجسم لهذا الحمض تختلف بين شخص وآخر، إذ إن تشغيل عضلات المنطقة المحشوّة يسرّع العمليّة.

هل من الممكن تذويب الفيلر والبوتوكس المحقون في الوجه؟ إليكِ الجوابهل من الممكن تذويب الفيلر والبوتوكس المحقون في الوجه؟ إليكِ الجواب

إزالة حقن البوتوكس

في حال كنتِ منزعجة من حشوات البوتوكس في أماكن معيّنة في وجهكِ، للأسف ليس هناك أي طريقة طبيّة أو تجميليّة لإزالة هذه الحقن أو تذويبها. بل عليكِ التحلّي بالصبر والإنتظار حتى تخفّ آثار البوتوكس مع مرور الوقت أي بعد مرور ما يقارب الـ5 أشهر بشكل أقصى وذلك بفضل عضلات المنطقة المستهدفة التي تعمل على تقليص فعاليّة الحقن.
من بين الأخطاء الجماليّة التي تحدث نتيجة البوتوكس: حجم مبالغ فيه، تدلّي جفون العين أو الحقن غير المتوازية.
في حال وقعتِ ضحيّة تدلّي أو ترهّل الجفن مثلاً، الجئي لطبيب التجميل الذي على الأرجح سيصف لكِ قطرات للعين، تساعد عضلة الجفن على أن تشدّ وتنكمش وذلك بعد فترة من حقن إبر البوتوكس وليس مباشرةً.
عند الحقن بطريقة غير متزاوية، يمكنكِ اللجوء إلى طبيب التجميل لحقن المزيد من البوتوكس وتحقيق التوازن.

في الختام، ننصحكِ عند اللجوء لحقن الفيلر أو البوتوكس، أن تحرصي على أن يكون الطبيب الذي تزورينه متخصص ومحترف في مجال التجميل للتخفيف من إحتمال أخطاء الحقن!