فيشل الوجه مكعب ثلج مكعبات ثلجسؤال اليوم: هل يمكن تطبيق مكعب ثلج على حب الشباب؟ هذا السؤال قد يكون خطر على بالكِ ولو لمرّة واحدة، خصوصاً إن كنتِ تعانين من البثور بكثرة. صحيح أن ايس فيشل أي وضع المكعبات على الوجه أمر مفيد بشكل عام، إذ تعمل على شد البشرة، علاج مسام الوجه وغيرها، لكن قد تكون مضرّة في حال وضعتها على حب الشباب. حتى تكتشفي الإجابة، تابعي قراءة السطور التالية لتكوني على اطلاع كامل بهذا الموضوع.

إن استخدمتِ مكعبات الثلج بهذه الطريقة، سيدوم المكياج لساعات طويلة

1- كلّ ما عليكِ معرفته عن وضع مكعب ثلج على حب الشباب

- هل فعلاً تطبيق مكعب ثلج على حب الشباب مفيد؟

تتشكّل البثور عادةً عندما يسدّ الزهم وخلايا الجلد بصيلات الشعر، ممّا يحبس الزيوت الزائدة والبكتيريا تحت الجلد. قد تتمزّق جدران بصيلات الشعر المسدودة ، الأمر الذي يؤدي إلى مع مرور الوقت خلق المزيد من البثور وتعرّضها إلى إلتهابها. من هنا إن أردتِ اللجوء إلى ايس فيشل أيّ تطبيق مكعب ثلج على حب الشباب، فباستطاعتكِ ذلك شرط أن تقومي بها بالطريقة الصحيحة والتي سنكشفها لكِ في السطور التالية. في الواقع إن مكعب الثلج يساعد في التقليل من احمرار البثور والتهابها، هذا إلى جانب تقليص حجمها عن طريق تحسين تدفق الدم، تقليص المسام والحد من إنتاج الزيت الزائد. 

- الطريقة الصحيحة لتطبيق مكعب ثلج على حب الشباب

حتى تستفيدي من منافع مكعبات الثلج والتخفيف من حدّة تفاقم حب الشباب، عليكِ أن تطبّقيها بالطريقة الصحيحة. 

  • قبل أيّ شيء إغسلي بشرتكِ جيّداً بمنظف للوجه مناسب لنوع بشرتكِ، ما يساعدكِ في التخلّص من كلّ الأوساخ العالقة. 
  • ضعي مكعب ثلج داخل قطعة من القماش ومرّيريها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، لمدّة دقيقة لا أكثر. هذا الأمر يساهم في التخفيف من حجم البثرة والتورم، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع تكرار هذه الخطوة. 

- نصائح عامة لوضع مكعب ثلج على حب الشباب 

  • تجنبي وضع مكعب ثلج على البثور لمدة لا تتعدّى الدقيقة.
  • لا تستخدمي مكعب ثلج فور إخراجه من الثلاجة، بل انتظري ثوانٍ قليلة.
  • لا تقومي بتمرير مكعب ثلج بشكل مباشر على حب الشباب، بل ضعيها بقماش رقيق خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة. 

طبعاً اللجوء إلى مكعب ثلج ليس الحلّ الوحيد لعلاج حب الشباب، بل احرصي على اتباع هذه الخطوات التالية: 

2- طرق للتخفيف من حب الشباب

  • أكثري من شرب المياه، إذ تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على جمالكِ. كما تساهم في تجديد الخلايا وجعلها نضرة كما انها مفيدة جدّاً لمحاربة حب الشباب.
  • احرصي على اختيار مستحضرات جمالية تحارب حب الشباب وتحتوي على حمض الساليسيليك. هذا المكوّن يساعد البشرة على التخلّص من حب الشباب ومنع ظهور البثور إذ يمنع انسداد المسام. كذلك، ابحثي عن مستحضرات تحتوي على بيروكسيد البنزويل التي تخلّصكِ من حب الشباب وتمنع ظهور البثور. أيضاً الكبريت والريزورسينول، يجب أن يدخلان ضمن تركيبة المستحضرات. 
  • الجئي إلى غسول وجه مناسب لتنظيف بشرتكِ من العمق ومحاربة حب الشباب. 
  • ابتعدي عن تقشير البشرة، إذ إن هذه الخطوة قد تؤدّي إلى تلف بشرتكِ أكثر فأكثر إن كنتِ تعانين من حب الشباب. لذلك، لا تلجئي إلى تقشير البشرة بشكلٍ متكرّر وإن كنتِ تريدين القيام بها، احرصي على تطبيقها مرّة في الأسبوع فقط. 

إكتشفي المزيد من الحلول التي تساعدكِ في التخفيف من حب الشباب