close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يجوز نقع القدمين بغسول الفم للتخلّص من الجلد الميت والتشققات؟

نقع القدمين غسول الفم تشققات جلد الميتعلى ما يبدو أن ما من شيء في منزلنا إلّا ويُمكن استخدامه بطرق مختلفة. عادةً تستخدمين غسول الفم لتنظيف الأسنان، ولقتل الجراثيم التي تسبّب رائحة الفم الكريهة. لكن، هل فكرتِ يوماً أن تستخدمي هذا المنتج للتخلّص من الجلد الميت عند كعب القدم؟ وهل هذه الحيلة هي فعلاً جيدة أم من المفضل عدم اللجوء إليها؟ كلّ التفاصيل تجدينها في السطور التالية.

هل فكرتِ يوماً باستخدام غسول الفم للتخلّص من الجلد الميت؟

لا ندري إذا كنتِ قد جرّبتِ هذه الحيلة أم لا، لكن إحدى السيدات تدعى Nikkie Kelly، قد نقعت قدميها بغسول الفم، لتشارك متابعينها هذه الحيلة على السوشيل ميديا. علّقت على هذه الطريقة: "النتيجة أكثر من رائعة، لقد تخلّصتُ من الجلد الميّت وأصبحت قدمي ناعمة". هذه المعلومة التي نقلتها مع المتابعين، أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، ليتساءل البعض: هل من الممكن فعلاً نقع القدمين بغسول الفم؟ أمّا البعض الآخر، فقد اعتبر أن هذه الحيلة غير فعالة وليست جيدة للقدمين، إذ إن بعض السيدات قد جرّبن هذه الخدعة ولم يحصلن على النتيجة المرجوّة.

تساؤلات الناس، جعلتنا نقوم ببحث عن هذا الموضوع: هل يمكن نقع القدمين بغسول الفم أم لا؟ الإجابة أدناه:

هل من الممكن نقع القدمين بغسول الفم؟

في الواقع، بعض أطباء الجلد، يقولون أن غسول الفم يحتوي على ساليسيلات الميثيل، الذي يشبه كيميائياً حمض الساليسيليك، الذي بدوره يعمل كمقشر فعّال للبشرة. هذا الأمر، يجعل من غسول الفم، منتج يقوم على تقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميّت والتشقّقات.

لكن في المقابل، أشار بعض الباحثون إلى أن غسول الفم لن يعالج تشققات القدم لكنه سيترك حتماً البشرة ناعمة.

أمّا من ناحية أخرى، فقد أجمع كلّ الأطباء على فكرة واحدة، ألا وهي أن غسول الفم، قد يسبّب حساسية لبعض الأشخاص، خصوصاً إذا كانت السيدة صاحبة بشرة حساسة. هذا الأمر سيؤدي إلى تهيّج بشرة القدمين وجعلها جافة.

خلاصة الموضوع، قد يمكنكِ نقع القدمين بغسول الفم كونه يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات التي تخلّص البشرة من الفطريات، وعلى حمض الساليسلات الميثيل الذي يعمل كمقشّر. لكن عليكِ الإنتباه من مشكلة واحدة، أنه يمكن لهذا المنتج أن يسبّب لكِ حساسية وتهيّج أنتِ في غنى عنها. لذلك، لكي تكوني في أمان، ننصحكِ بأن تلجئي إلى طرق أخرى للتخلّص من الجلد الميّت وتشقّقات كعب القدم. اكتشفي ما هي في ما يلي:

خطوات للتخلّص من الجلد الميت وتشققات كعب القدم

  • طبقي الفازلين على قدميكِ قبل النوم وارتدي الجوارب طيلة الليل. كرّري هذه الخطوة لأسابيع عدّة لتحصلي على النتيجة المرجوّة.
  • انقعي قدميكِ بمياه دافئة مع ملعقة من خل التفاح لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع حتّى تتخلّصين من كل الخلايا الميتة والتشققات. إن خل التفاح يحتوي على خصائص حمضية تساعد في إزالة الجلد الميت والحصول على قدمين ناعمتين. إضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المنتج على عناصر مضادة للجراثيم التي تساهم في الحدّ من التهابات والقضاء على رائحة القدم الكريهة.
  • طبّقي الكريمات المرطبة على قدميكِ، وارتدي الجوارب حتى تتغلغل العناصر الغذائية إلى عمق البشرة. هذه الطريقة ستساعدكِ في التخلّص من الجلد الميّت والتشققات بطريقة سهلة وسريعة. ننصحكِ بالقيام بهذه الحيلة عند المساء.