close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أشهر 10 عمليات تجميل في كوريا؟

كوريا - عمليات التجميل في كوريا - أشهر عمليات التجميل في كوريا

كوريا، مثل أي دولة أخرى، لديها مستويات وأنواع متفاوتة من الجمال، خاصةً وأنّ معايير الجمال معايير نسبيّة تتنوّع مع اختلاف الذوق الشخصي والمجتمع نفسه. من ناحية أخرى، شاعت عمليّات التجميل بصورة جنونية في كوريا والتي أصبحت عاصمة التجميل في العالم، إذ إنها تحتوي على عدد كبير من مراكز التجميل! من هنا، إليكِ أشهر عمليات التجميل الشائعة في كوريا.

تعرّفي على أسرار المرأة الكورية وحيلها المنزلية لبشرة بيضاء ونضرة

ما هي أشهر عمليات التجميل في كوريا؟

اشتهرت في كوريا عشرات عمليّات التجميل، إنما هذه هي أشهر 10 عمليّات.

1- جراحة الجفن المزدوج

هي العمليّة الأكثر شيوعاً في كوريا على الإطلاق هدفها هو إزالة الدهون الزائدة للحصول على الجفن المزدوج المثالي لدى كل من الرجال والنساء. لا تقتصر شعبيّة هذه الجراحة التجميلية على كوريا فقط، حيث أن حوالي 15% من جميع عمليات الجراحة التجميلية في العالم هي جراحات الجفن المزدوج.

2- تعديل جانبَي الفك

هذه العملية تستخدم بغية تنحيف الذقن للحصول على V Line وهو الشكل المفضّل لدى الكوريات عموماً. تقوم هذه الجراحة على تعديل جزء من الفك السفلي لإنشاء خط فك أقل حجماً، وهذه الجراحة أيضاً أصبحت تراند عالمية.

3- شد الرقبة

الترهلات الناتجة عن الدهون والجلد الزائد في منطقة الدقن يسهل التخلص منها عبر اللجوء الى جراحة تجميلية لشد الرقبة مما يعيد إليك شباب بشرتك وتألقك. وهذه الجراحة قد تتم بمفردها وقد ترفق مع شد الوجه والرفع الحاجبين. والغاية منن ذلك هو الحفاظ على التطابق بين الوجه والعنق قدر امكان للحفاظ على شكل جذاب ومتوازن. أخصائيو شدّ الرقبة في كوريا يقومون بشقوق صغيرة خلف الأذنين وتحت الذقن لإتمام هذه الجراحة. يتم غالباً شفط الدهون لإزالة دهون الذقن الزائدة أولاً ثم شد العضلات، ثم إزالة الجلد الزائد وشده للحصول على بشرة متألقة وناعمة متناسقة مع الوجه ويتتراوح مدة إجراء هذه العملية بين 2.5-3.5 ساعة.

4- عملية تعديل شكل الذقن

هي جراحة أخرى تهدف إلى الحصول على شكل V-Line مثالي، حيث تستخدم عمليات تكبير الذقن مواد مالئة للمساعدة في تحقيق المظهر المنشود. يختار العديد من المرضى الخضوع لعملية تجميل الأنف في نفس الوقت للتأكد من الحفاظ على توازن الوجه وجماله.

5- عملية تجميل العيون وتوسيعها

تُستخدم لجعل العين تبدو أوسع وأكبر ومعظم من يخضع لهذه الجراحة يخضع لجراحة الجفن المزدوج في الوقت عينه. لإتمام هذه الجراحة، يتمّ قطع زوايا العين بحيث تكون العيون أطول أفقياً، مما يجعل العيون تبدو أكبر وأوسع وهو ما يرغب به المجتمع الكوري والعالمي بشدّة.

6- عملية تجميل الأنف

تُستخدم عملية تجميل، لجعل جسر الأنف أكثر وضوحاً. يعتبر الأنف في الثقافة الكورية من أبرز السمات التي تحدّد مدى جمال وجاذبية الشخص. غالبية الكوريات يفضّلن جسر الأنف العالي، الذي تساعدهم عمليّة تجميل الأنف للحصول عليه.

7- تجميل الأسنان

يحلم معظم الناس بأسنان صحية ناصعة البياض، وهذا ما يدفع الكثير من الناس إلى الخضوع لعمليّات تجميل الأسنان رغبةً منهم بإخفاء أسنانهم التالفة ولونها الباهت. لتجميل الأسنان يأخذ الأطباء طبقة رقيقة من قشرة البورسلين ويضعونها على الأسنان المراد تجميلها. هذا الإجراء غير مؤلم تماماً ويمكن إكماله في أقل من أسبوع.

8- زراعة الشعر

عمليّات زرع الشعر هي من أكثر الجراحات التجميلية شيوعاً خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الصلع أو لديهم بقع من الشعر الرقيق جداً يريدون تغطيتها. لإتمام هذه الجراحة تؤخذ بصيلات الشعر عادة من مؤخرة الرأس ثم تزرع في المكان الذي يسعى المريض لتطغطيته.

9- شد الجبين

هي جراحة بسيطة، تهدف إلى جعل الجبين أكثر نعومة واستدارة. حيث تعتقد الكوريات أن الجبهة المستديرة تعطيهم مظهراً جذاباً وجميلاً.

10- تكبير الثدي

تلجأ النساء إلى إجراء جراحة تكبير الثدي لتصبح أكثر جاذبية ولامتلاك جسد منحني وجميل، مما يمنحها مزيد من الثقة. اعتماداً على نوع تكبير الثدي، يتمّ استخدام حشوة أو دهون أو مزيج من الاثنين لإعطاء المريضة الحجم التي ترغب به.