صحّة، شباب ونضارة بشرة المرأة الكورية ليست صدفة بل نتيجة لاعتنائها الدقيق بجمالها. إذا تأمّلنا جيّداً ببشرة هذه المرأة، نلاحظ أنّها تلمع كالبلّور ولا تشوبها شائبة، وهي ما تُعرف بـ“البشرة الزجاجية" أي البشرة المثالية في كوريا وأصبحت في الآونة الأخيرة هوس وهدف كلّ سيدة هناك. هنّ يتّبعن روتين جمالي للاعتناء ببشرتهنّ كي تبدو، بنقائها ونضارتها، لمّاعة كالزجاج، ويلجأن الى وصفات طبيعية لتنقية بشرتهن وتخليصها من الشوائب. فما هي هذه الوصفات؟ في ما يلي سنعرفك على خلطات كورية سهلة لبشرة مشرقة. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خلطات كورية سهلة لبشرة مشرقة، يمكن تطبيقها في الحجر المنزلي

1- خلطة الأرز وزيت جوز الهند لبشرة زجاجية 


- المكوّنات: 

ملعقة من طحين الأرز: يمكن استخدام الأرز في العناية بالبشرة، وعلاج الكثير من الأمراض الجلديّة، بسبب خصائصه الصحيّة والجماليّة، فتحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الأرز الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي تخفف من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط.

ملعقة من زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهندعلى مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة.  كما يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق، كونه غنيّ بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أنّ هذا النوع من الزيوت يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.

ملعقة من عصير الليمون: يحتوي الليمون على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه.

3 حبات من الفيتامين E: أثبتت الدراسات أنّ فوائد فيتامين E كثيرة على الجسم منها تقوية المناعة، تعزيز الدورة الدمويّة، تنظيم السكر في الدم وغيرها من الفوائد الكثيرة، لكن بعيداً عن فوائده على الصحة، يساعد الفيتامين E في حل الكثير من مشاكل البشرة

- طريقة التحضير والتطبيق: 

امزجي المكونات جيداً ثم طبقي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.

2- خلطة الأرز واللبن لتفتيح الوجه

- المكوّنات: 

ملعقة صغيرة من دقيق الأرز: تعمل المركبات الفينوليّة الموجودة في الأرز كعامل مضاد للالتهابات الجلديّة، مثل تهيّج واحمرار البشرة، سواء من خلال تناوله أو من خلال تطبيقه على البشرة.

ملعقتان صغيرتان من الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وأيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، بالاضافة الى غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين B، ومضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمّر الجلد.

ملعقة صغيرة من الكركم: يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة، كما يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة. 

- طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي جميع المكونات سوياً في وعاء وطبقيها على البشرة لمدة 10 دقائق.

3- خلطة العسل والبيض لشدّ الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء

- المكونات: 

½ ملعقة من العسل: يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

بياض بيضة واحدة: يساعد بياض البيض على تنقية البشرة من الشوائب كما يساهم في شدّها والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون: يعالج الليمون حبّ الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك والفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا. 

- طريقة التحضير والتطبيق: 

امزجي المكونات جيداً وطبقي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة. 

4- خلطة الشاي الأخضر وماء الورد لترطيب البشرة 

- المكوّنات: 

ملعقتين من الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هي بمثابة مطهّر ومرطّب طبيعيّ للبشرة ما يساعدها في الوقاية من حَبّ الشباب.

ملعقة من ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف.

ملعقة من الجليسرين: يعتبر الترطيب هو الهدف الأساسي لاستخدام الجلسرين، فهو يحافظ على رطوبة البشرة، ويجعلها أكثر سلاسة، ونعومة. 

- طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيداً وطبقي الخليط على البشرة لمدّة 15 دقيقة واغسلي بعدها بالمياه الفاترة. 

5- خلطة الحليب والطحين لبشرة متوهّجة

- المكوّنات: 

3 ملاعق من الحليب السائل: الحليب غنيّ بالفيتامينين A وD وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها. كما ينظّف البشرة من الأعماق، ينقّيها، يخلّصها من البقع الداكنة ويصغّر المسامات.

ملعقة من الطحين: يعالج الطحين الحبوب التي تظهر على الوجه، تحديداً حب الشباب. كما يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة خلال فترة زمنية قصيرة. يعطي الوجه الحيوية والنشاط والنعومة خاصة في فصل الصيف. يرطب الوجه ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر، والتي تشمل الخطوط الرفيعة، البقع الداكنة والتجاعيد حول العينين.

ملعقتان من ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. 

- طريقة التحضير والتطبيق: 

امزجي المكوّنات وطبّقي الخليط على البشرة لمدّة 15 دقيقة واغسلي بعدها بالمياه الفاترة.