أسرار جمال المرأة الهندية العناية بالبشرة العناية بالشعر بريانكا شوبرا

تشتهر المرأة الهندية منذ قديم الزمن بجمال خاص يجعلها مميزة إذ تعتمد على استخدام مكونات طبيعية مثل زيت النيم، الحناء للشعر والطين الهندي للبشرة في روتين العناية اليومي بجمالها الطبيعي. هذا الروتين بمثابة طقوس لا يمكنها الاستغناء عنها من اجل اكتسابها لبشرة متوهجة وشعر لامع وحريري. من هنا سنطلعكِ في السطور التالية على 10 اسرار جمالية للمرأة الهندية بمثابة هدية لكِ من الطبيعة.

أسرار جمال المرأة الهندية

1- تطبيق العسل والليمون لبشرة خالية من التصبغات

عادةً عندما تكتشف المرأة الهندية بقع داكنة أو تصبغات على بشرتها بسبب تعرضها لأشعة الشمس الضارة تقوم على الفور بمزج عصير ليمونة طازجة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم تطبقه على وجهها كقناع طبيعي فعّال للتخلص من تلك البقع المزعجة لمدة 10 دقائق ثم تشطفه بالماء الفاتر. تكشف لكِ المرأة الهندية عن تميز الليمون بخصائص تبييض طبيعية التي تزيل اسمرار البشرة بينما يحافظ العسل على ترطيبها المثالي.

2- استخدام زيت جوز الهند لترطيب البشرة بعمق

تكشف لكِ المرأة الهندية عن سر توهج بشرتها ألا وهو زيت جوز الهند ,إذ تؤكد انه بمثابة قناع مغذي ومرطب للغاية لبشرتكِ. استخدميه على قدميكِ، الركبتين والمرفقين وهي من اكثر الاماكن خشونة بالجسم لتنعيمها بفعالية. هذا إلى جانب استخدامه كقناع مغذي للشعر ليبدو أكثر نعومة ولمعاناً. بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كمزيل للمكياج بكفاءة.

3- اللجوء الى الطين الهندي لبشرة ناعمة خالية من البثور

Multani Mitti هو نوع من الطين الهندي ذو لون رمادي مخضر، رطب للغاية وله خصائص واضحة في تنظيف وإزالة الاتساخات من مسام البشرة بعمق. يمكن تشكيل عجينة لينة منه بمزجه مع القليل من الماء ثم فردها فوق وجهكِ لشد المسام، تجفيف البثور المزعجة وتنظيف وترطيب البشرة بفعالية وتركها ناعمة كالحرير. تصفه المرأة الهندية لصاحبة البشرة الدهنية والعادية وتحذر صاحبة البشرة الجافة من استخدامه لانه قد يساعد على زيادة جفاف بشرتها.

4- وضع زيت النيم للقضاء بسهولة على حبّ الشباب والبقع الداكنة

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب و بقع داكنة على بشرتكِ تنصحكِ المرأة الهندية بإستخدام زيت النيم للتخلص منهما بسهولة ويسر. كما ان زيت النيم يعد بمثابة علاج قوي ضد الإلتهابات الجلدية وله تأثير مطهر أيضاً. كما يمكنكِ صنع عجينة من اوراق نبات النيم واستخدامها كقناع طبيعي وآمن للوجه يومياً.

5- تطبيق الكركم للتخلص من بقع البشرة الداكنة

يعتبر الكركم واحد من البهارات الرئيسية المتواجدة في المأكولات الهندية الشهية. مع ذلك قامت المرأة الهندية بإستخدامه لتعزيز جمال بشرتها في تفتيح البقع الداكنة خاصة تحت الإبطين. ما عليكِ سوى مزج مسحوق الكركم بالماء ثم تطبيقه على المنطقة المستهدفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله. كرري العملية عند الضرورة.

6- إزالة شعر الوجه والجسم بدقيق الغرام Gram Flour

واحدة من أكثر الطرق فعالية تستخدمها المرأة الهندية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جسمها ووجها بإستخدام طحين أو دقيق الغرام Gram Flour وهو عبارة عن حمص مطحون معروف بإسم غرام البنغال ويعتبر عنصر اساسي يتواجد في المطبخ الهندي. ما عليكِ سوى خلط بعض منه بالماء حتى يصبح عجينة لينة ثم ضعيها بلطف على وجهكِ أو أي منطقة على جسمكِ ترغبين في إزالة الشعر منها. اتركي العجينة حتى تجف على بشرتكِ ثم قومي بفركها بحركات دائرية. جربي هذه العملية مرتين في الاسبوع لبضعة أشهر وستلاحظين الفرق.

7- تغيير تقسيمات الشعر لمنع ضعفه وتساقطه

بعيداً عن استخدام الشامبوهات والعلاجات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يمكنكِ استخدامها في علاج مشكلة ضعف الشعر. تلجأ المرأة الهندية إلى واحدة من ابسط الامور التي تقوم بها للعناية بقوة وجمال شعرها ألا وهي تغيير طريقة تقسيمة الشعر أو فرقه من وقت لآخر إذ انه عندما تبقي شعركِ في نفس التقسيمة أو الفرق فترة طويلة سيفقد شعركِ كثافته وحجمه في تلك المنطقة.

8- التخلص من قشرة الشعر بالليمون

إذا كنتِ تعانين من قشرة فروة الرأس المزعجة فتنصحكِ المرأة الهندية بتجربة هذه الطريقة القديمة والفعّالة في التخلص من هذه المشكلة المؤرقة وهي مزج بعض من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم افركي بهذا المزيج فروة رأسكِ جيداً مع التدليك بأصابعكِ بلطف لتنشيط الدورة الدموية للرأس. اتركي القناع لمدة ساعة على شعركِ ثم اغسليه بالطريقة المعتادة وستلاحظين ان القشرة قد اختفت.

9- استخدام الحناء للشعر لتكثيف لونه

بدل من إتلاف شعركِ بالصبغات الكيميائية تنصحكِ المرأة الهندية بإستخدام نبات الحناء للشعر. ذلك لتكثيف لونه وزيادة لمعانه خاصة إذا كنتِ صاحبة لون شعر داكن. كما يمكن لحناء الشعر ان تخفي الشعر الرمادي أو الشيب بطريقة طبيعية وآمنة ليبدو شعركِ أكثر صحة ولمعاناً.

10- تطبيق الشاي الأخضر لحيوية الشعر وتألقه 

الشاي الاخضر بالنسبة للمرأة الهندية ليس مجرد مشروب رائع يحفز على حرق دهون الجسم ومنع اكسدة البشرة ولكن تستخدمه ايضاً في تفيتح لون شعرها الداكن ومنحه الحيوية واللمعان الطبيعي وذلك بشطف شعرها به عقب غسله بالطريقة المعتادة. إلى جانب الشاي الاخضر، تلجأ المرأة الهندية إلى استخدام شاي أو منقوع الكركديه لزيادة تألق شعرها. كما تستخدم شاي الروزماري ليبدو شعرها الغامق اكثر لمعاناً وحيوية. لإخفاء الشعر الرمادي وتلوينه بلون أغمق تستعين بشاي الحكيم sage tea.