البشرة النضرة والمشرقة هي من أساسيّات إطلالة كلّ امرأة، لكن هل تعلمين أنّ اتّباع نظام صحّي معيّن قد يمنحكِ هذه النتيجة من دون بذل أيّ مجهود؟ نعم يا عزيزتي، فإنّ تناول مأكولات معيّنة يساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ إضافةً إلى أنّه يساهم بشكلٍ أساسيّ في معالجة مشاكل جلديّة عدّة مثل الأكزيما. مشكلة قد تعاني منها العديد من السيّدات اللواتي يهرعنَ في البحث عن طرق فعّالة لمعالجتها. في ما يلي، سنساعدكِ في معرفة كيفيّة معالجة الأكزيما إنطلاقاً من طرق سهلة لجأت إليها بعض السيّدات مثل اتّباع نظام غذائيّ معيّن. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

أشارت السيّدة الأستراليّة Renee Mowatt في إحدى المقابلات الصحفيّة إلى أنّها كانت تعاني من الأكزيما لسنوات طويلة إلى حين أن اكتشفت طريقة سهلة للغاية لمعالجة هذه المشكلة. بعد اللجوء إلى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، أدركت Renee Mowatt أنّ اللجوء إلى نظام غذائي خالي من الغلوتين، منتجات الألبان، اللحوم الحمراء والقهوة هو الحلّ لهذه المشكلة. إضافةً إلى أنّها بدأت بتناول شراب الكرفس يوميّاً على معدة فارغة للتخلّص من هذه المشكلة الجلديّة. يُذكر أنّ عضير الكرفس اجتاح مواقع التواصل الإجتماعيّ وتحديداً إنستقرام في الآونة الأخيرة، ليتصدّر بالتالي الصيحات الخاصّة بالصحّة واللياقة لسنة 2019. فوائده لا تُعدّ ولا تُحصى، فهو لا يحسّن البشرة فقط بل أيضاً يمدّ الجسم بمنافع على الصحّة والرشاقة (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). 

إلى جانب اتّباع هذا النظام الغذائي، استنتجت Renee Mowatt أنّ التخلّص من التوتّر يساهم بشكلٍ أساسيّ في معالجة الأكزيما لذا بدأت بممارسة تمارين اليوغا يوميّاً.

الأكزيما الاكزيما العناية بالبشرةRenee Mowatt

للتخلّص من مشكلة الأكزيما، أشارت Kaitlynn Fenley إلى أنّها ابتعدت عن تناول القمح، اللحوم، الفول السوداني، قصب السكّر، المأكولات التي تحتوي على الغلوتين ومنتجات الألبان. كما حرصت على تناول الشاي الأخضر كلّ صباح مضيفةً إليه زيت الكتّان والسبيرولينا.

إلى جانب هذا النظام الغذائي، Kaitlynn Fenley إلى أنّها تقصد النادي الرياضيّ 4 مرّات في الأسبوع لممارسة التمارين الرياضيّة التي تتسبّب بتعرّق البشرة، الأمر الذي يساهم بنظرها في تحسين صحّة الجلد. كما أشارت Kaitlynn Fenley إلى أنّها تحرص على وضع نباتات في منزلها تساعد في تنقية الجوّ (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).

الأكزيما الاكزيما العناية بالبشرةKaitlynn Fenley

بعد تطبيق العديد من الكريمات وملاحظة عدم الإستفادة منها لمعالجة الأكزيما، أشارت Claire Sampson أنّها اتّبعت نظاماً غذائيّاً معيّناً للتخلّص من هذه المشكلة الجلديّة. توقّفت هذه السيّدة عن تناول مأكولات تتسبّب بردود فعل سلبيّة على جسمها مثل حليب البقر، الخميرة، الأفوكادة والجزر. بعد الإبتعاد عن هذه المأكولات، لاحظت Claire Sampson أنّها بدأت بشرتها بالتحسّن بعد أسبوع. 

الأكزيما الاكزيما العناية بالبشرةيد Claire Sampson

اقرئي أيضاً: فوائد زبدة الشيا الجماليّة ومستحضرات تحتوي عليها