إزالة الشعر العناية بالبشرة

الشعر الزائد قد تكون مشكلة لمعظم النساء منذ القدم وحتى الآن، وهناك العديد من الطرق للتخلص منها خاصةً في الآونة الأخيرة بفضل التكنولوجيا المتقدمة في مجال التجميل.

ينصبّ اهتمام الكثيرات على إزالة الشعر في أماكن معينة مثل منطقة تحت الإبط والبكيني، بينما قد لا يهتمَّين بإزالة الشعر الخفيف الموجود في منطقة البطن. لكن إذا كنتِ من النساء اللواتي يهمّهن هذا الامر، فاقرئي السطور التالية لتتعرّفي على 4 طرق للتخلص من الشعر الموجود في منطقة البطن.

كريمات إزالة الشعر للتخلّص من الشعر الموجود في منطقة البطن

في الغالب تأتي منتجات إزالة الشعر في صورة كريمات. هذه الطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة مثل الشفرة، لكنها لا تستمر طويلاً.

كما أنها قد تتسبب في تحطيم بصيلات الشعر بقوة، لذا فقد يؤدي الاستخدام غير السليم غالباً إلى حروق كيميائية واحمرار للجلد- حتى مع عدم وجود حساسية على المكونات.

الشمع للتخلّص من الشعر الموجود في منطقة البطن

تنتشر إزالة الشعر بالشمع في معظم مراكز التجميل ويمكنك الحصول عليه في المنزل، فهي تعتمد على فرد الشمع على المكان المطلوب ثم نزعه بقوة في عكس اتجاه الشعر.

إزالة الشعر بالشمع طريقة للتخلص من الشعر بالكامل من الجذور، وبالتالي توفر نتائج لفترة أطول من كريمات الحلاقة أو مزيلات الشعر، لكن الشمع قد يكون مؤلم ويترك بعض الحروق إذا حدث خطأ ما.

الليزر للتخلّص من الشعر الموجود في منطقة البطن

يعمل الليزر وغيره من التقنيات المستندة إلى الضوء مثل IPL (الضوء النبضي المكثف) على إضعاف بصيلات الشعر.

مع ذلك تحتاج معظم أشعة الليزر إلى شعر داكن وبشرة فاتحة للحصول على أفضل نتائج، بالإضافة إلى تكلفتها العالية وقد تتطلب جلسات متعددة، وهناك بعض المخاطر مثل الحروق والتصبغ والألم في حال حدوث خطأ.

التحليل الكهربائي للتخلّص من الشعر الموجود في منطقة البطن

إذا كنتِ تريدين التخلص من شعر البطن إلى الأبد، فأفضل طريقة هي التحليل الكهربائي. يمكن لجميع ألوان الشعر ولون البشرة الحصول على جلسات التحليل الكهربائي بأمان، لكن قد تتطلّب عدة جلسات مع الشعور ببعض الألم.