مرطب شفايفالتشقق والجفاف هما من المشاكل المزعجة التي قد تتعرض لها الشفاه أكان في فصل الصيف أو الشتاء وذلك بسبب بشرة الشفاه الرقيقة، التي تتأثّر بشكلٍ كبير من العوامل الخارجيّة. من هنا، عليكِ تزويد الشفاه بالحماية اللازمة حتّى تبقى جذّابة وورديّة، من خلال استخدام مرطب الشفاه يومياً! أسباب عدة تدفعكِ إلى تطبيق هذا المنتج بشكل منتظم، ليصبح بالتالي من المستحضرات التي لن تتخلّي عنها في روتينكِ الجماليّ اليومي. إكتشفيها في ما يلي: 

5 أسباب لاستخدام مرطب شفايف يومياً 

1- استخدام مرطب شفايف يومياً يخلّصكِ من تشقق الشفاه بشكل أسرع 

في حال كنتِ تعانين من تشقق وجفاف الشفتين، من المفضّل استخدام مرطب شفايف يومياً حتى تبقى رطبة وتلتئم البشرة بشكل أسرع. بعنى آخر، ستتخلّصين من التشققات بوقت أقصر، في حال طبّقت المنتج يومياً.

2- استخدام مرطب شفايف يومياً يمنع جفاف الشفاه

كما يدلّ إسمه، إن مرطب الشفاه يعمل على تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة. من هنا، حتى تتجنّبي جفاف البشرة سواء في الصيف أو الشتاء على المدى البعيد، طبّقي المرطب يومياً. 

3- استخدام مرطب شفايف يومياً يحمي الشفاه من أشعة الشمس

تحتوي معظم المستحضرات من مرطب شفايف على عامل حماية من الشمس، ما يساعد تلقائياً في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، مثل احمرار الشفاه أكثر من المعتاد، تورّم الشفاه، انتفاخها وظهور تقرّحات عليها. لذلك لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق مرطب شفايف يومياً. 

أفضل مرطب شفايف غنيّ بمؤشّر حماية SPF

4- استخدام مرطب شفايف يومياً يحافظ على شباب الشفاه

كوني واثقة أنّه في حال استخدمتِ مرطب شفايف يومياً، ستحافظين على شباب البشرة. ترطيب الشفتين بشكل منتظم كما ذكرنا أعلاه، يمنع جفاف البشرة، حمايتها من أضرار أشعة الشمس، الأمر الذي يحدّ من ظهور التجاعيد على الشفاه وجعلها شابة أكثر. 

5- استخدام مرطب شفايف يومياً يعمل على تنعيم الشفاه

إن طبّقت مرطب شفايف بشكل منتظم أي يومياً، ستلاحظين أن بشرتكِ باتت أنعم من ذي قبل، ولا وجود للتشققات التي تجعل الشفاه خشنة.  

نصائح عند تطبيق مرطب شفايف يومياً 

  • إحرصي على تطبيق مرطب شفايف كل صباح، لتزويدها بالرطوبة اللازمة، إذ إنّها تصبح جافة خلال الليل. كما أنّ هذه الخطوة تساعد في حمايتها من أشعة الشمس وتفادي بعض المشاكل الجمالية مثل ظهور التجاعيد والإحمرار الزائد.
  • أعيدي تطبيق مرطب شفايف بعد كل وجبة، من أجل تزويدها بالرطوبة مرة أخرى، لأن آثار المنتج سيزول بعد تناول الطعام. 
  • طبّقي مرطب شفايف يومياً قبل الخلود إلى النوم، إذ إنّ البشرة تجف خلال ساعات الليل. لذلك، فإن المنتج يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة.

كل كم ساعة يجب إعادة تطبيق مرطب شفايف؟

عادةً، تدوم الطبقة الواقية التي يوفّرها مرطب شفايف لمدة تصل إلى 4 أو 5 ساعات إجمالاً وذلك بحسب المكوّنات الموجودة فيه. من هنا كلّما شعرتِ أن الطبقة السابقة لم تعد موجودة، أعيدي تطبيق مرطب شفايف.