فوائد الشاي الأخضر العناية بالبشرة

جميعنا يعرف فوائد الشاي الأخضر للصحة، فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ والمرغوب لدى الكثيرين، هو غني بمضادات الأكسدة ويزيد من حرق الدهون وغيرها من المنافع التي لا تعد ولا تحصى.

أما ما ستتعرفين عليه في هذا المقال فهو 5 طرق لاستخدام الشاي في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، اذ هناك العديد مما يوفره الشاي الأخضر للوجه من فوائد يجعله من الخيارات الصحية في روتين العناية بالبشرة.

1- استخدام الشاي الأخضر كبخار للوجه

إليك الطريقة الأولى لاستخدام الشاي الأخضر للوجه، وهي باستخدام كوب ذي حجم كبير والقيام بتحضير الشاي الأخضر في داخله، ثم ببساطة اجعلي البخار المتصاعد من كوب الشاي الأخضر يلامس وجهك، وقومي بغسل وجهك.

تعد هذه الطريقة ممتازة لبداية يومك، وكأول خطوة للعناية بالبشرة والأهم هو تطبيق هذه الخطوة قبل وضع المكياج.

2- استخدام الشاي الأخضر لتنظيف الوجه

يمكنك استخدام الشاي الأخضر لتنظيف وتعقيم البشرة إضافة إلى الانتعاش، ستحتاجين لصنع منظف للوجه باستخدام الشاي الأخضر إلى كوبين منه على أن يكونا مبرّدين، بالإضافة إلى زيت عطري وزجاجة رذاذ نظيفة.

قومي بتبريد الشاي ووضعه في الزجاجة ثم قومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري كزيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، ويمكنك تجنب إضافة الزيوت العطرية إن كنت لا ترغبين بذلك.

بعد ذلك ضعي الزجاجة في الثلاجة، سيساعد الشاي الأخضر البارد على تهدئة البشرة بشكل رائع.

3- استخدام الشاي الأخضر لصنع قناع للوجه

ستحتاجين لصنع قناع للوجه، إلى أكياس شاي أخضر، صودا الخبز والقليل من العسل.

ابدئي بتمزيق كيسين من الشاي الأخضر المخمر والمبرد في وعاء، ثم ضعي كمية مساوية من صودا الخبز، افصلي منها كمية مناسبة للوجه ثم أضيفي القليل من العسل على الكمية التي ستستخدمينها مع الخلط بشكل جيد ثم تطبيقها على الوجه.

يمكنك تخفيف المزيج باضافة القليل من الماء، وبعد تطبيق القناع اتركيه لمدة 15 دقيقة، سيعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الاحمرار والتهيج، كما سيساعد العسل على ترطيب البشرة.

4- استخدام الشاي الأخضر كمقشّر للوجه والجسم

ستحتاجين إلى القليل من  الشاي الأخضر، الماء والسكر. ابدئي بتحضير كوب من الشاي الأخضر ويمكنك استهلاك كمية منه قبل أن يبرد، ثم اتركي القليل منه ليبرد وأضيفي بضع ملاعق كبيرة من السكر، وقومي بالتحريك إلى أن يصبح قوامه لطيف ومناسب.

يمكنك إضافة العسل أو نوع من الزيوت العطرية إن رغبت بذلك، ثم ابدئي باستخدام المقشر للوجه، الذراعين والقدمين: سيساعد على استعادة توهج البشرة ونضارتها.

إن كانت الكمية كبيرة يمكنك وضعها في الثلاجة وحفظها لأيام أخرى.

5- استخدام الشاي الأخضر لعلاج انتفاخ العين

تعاني الكثيرات من الانتفاخ تحت العين. اذا كنت منهنّ، فسيساعدك الشاي الأخضر على التقليل من ظهورها عن طريق تجهيز أكياس الشاي الأخضر ثم ازالة الماء منها من خلال الضغط عليها لتخرج الماء.

قومي بتبريد أكياس الشاي عن طريق وضعها بالثلاجة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن تبرد، استلقي على ظهرك وضعيها على عينيك لمدة 30 دقيقة.