مشكلة تغيّر لون الشفاه وميلها إلى الإسمرار هي واحدة من أهم المشاكل الجماليّة التي تعاني منها المرأة خاصةً ذات الأصول العربيّة. لعلّ الأسباب التي تجعل من شفتيكِ داكنة ترتبط بعادات التدخين، شرب كميات كبيرة من الكافيين، استعمال مستحضرات جماليّة غير موثوق بها أو منتهية صلاحيتها، التعرّض المكثّف لأشعة الشمس، وغيرها من المشاكل التي ترتكز أحياناً فقط على عامل الوراثة.
لا شكّ أن هنالك العديد من الطرق الطبيعيّة للحدّ من لون الشفاه الداكن، لكن تبقى المستحضرات الطبيّة من أفضل الوسائل لمعالجة هذه المشكلة والحصول على شفاه زهريّة وصحيّة.
من هنا، إليكِ أدناه 7 كريمات طبيّة من ماركات مختلفة تعمل على تفتيح لون الشفاه الداكنة. 

  • La ROCHE - POSAY Cicaplast

هذا الكريم من لاروش بوزيه يعمل على ترطيب الشفاه، تغذيتها بالفيتامين B5 لمنحها لون زهريّ وحمايتها من أشعة الشمس القويّة. 

  • La PRAIRIE Anti-Aging Eye/Lip Contour Cream

كريم لابريري هذا، يحارب البقع الداكنة على الوجه بالكامل حتى الشفاه، إذ يمكنك الإستفادة منه لمحاربة التجاعيد، تفتيح لون البشرة والشفاه وترطيبها. 

  • BY TERRY Baume De Rose Cream

إن اردتِ استرجاع لون شفاهكِ الطبيعيّ، لا بدّ لكِ من استعمال كريم باي تيري للإعتناء بصحّة الشفتين بالإضافة إلى منحهما رائحة الورد. 

  • BIOGLO Cherry Pink Lips Cream


بيوجلو شيري بينك كريم للشفاه يحميها من الجفاف، التقشّر ويحارب إسودادها من خلال منحها لون زهريّ. 

  • AVENE Cold Cream Lip Balm

كريم أفين يتميّز بتركيبته المضادة للحساسية والمضادة للأكسدة، لذلك فهو يحارب اللون الداكن ويمنح الشفاه ملمس ناعم ولون زهريّ. 

  • MELADERM Skin Lightening Cream

هذا المستحضر من ميلاديرم يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحه، بما فيه لون الشفاه. كما يساعد البشرة على إنتاج الزيوت الطبيعيّة ليجعلها رطبة ويحميها من الجفاف. 

  • NIVEA Lip Butter Raspberry Rose Cream

من أبرز المستحضرات الجماليّة التي تعتني بالبشرة خاصةً الشفاه، هي نيفيا ليب باتير. كما اسمه يدلّ يمنح هذا الكريم الشفاه لون زهريّ كفاكهة التوت. بالإضافة إلى تركيبته الممزوجة بالفيتامينات، المرطبات ومضادات الأكسدة. 


اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة السمراء وعلاج التصبغات الجلدية: أهم الخلطات، المأكولات، الكريمات والعلاجات

5 علامات مفاجئة في وجهكِ تنذركِ بضرورة تغيير نوع الكريم المرطّب الخاص بكِ، ما هي؟