العناية بالبشر ماسك واقي شمس

يرتبط فصل الصيف احياناً بحروق الشمس والتغيرات في لون البشرة. بينما يساعد واقي الشمس في منع حروق الشمس، إلا أن البشرة دائماً ما تطور بقع داكنة في بعض المناطق.

لا يتعين عليكِ العيش بلون بشرة غير متكافئ لأيام أو أسابيع بعد الآن! القائمة التالية تضم 7 ماسكات طبيعية للوجه تساعد في توحيد لون البشرة بعد الصيف.

1- ماسك الليمون والعسل

العسل هو مبيض طبيعي، مما يجعل ماسك الليمون والعسل واحد من أكثر الماسكات فعالية في توحيد لون الوجهه وإعادة توهجه الطبيعي. ضعي القناع على وجه نظيف، وتأكدي من عدم تقشير بشرتكِ قبل إضافة هذا القناع. إتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهكِ بالماء البارد (يساعد على إغلاق المسام).

2-  ماسك الشاي الأخضر

لا يخلو الشاي الأخضر من الفوائد الصحية المتعددة. يحتوي الشاي الأخضر على حمض التانينات- وهي جزيئات حيوية ترتبط بالأحماض الأمينية في الجسم. هذا يعني أنه يعمل مباشرة كحبر للجلد لتوحيد لون البشرة. ضعي أكياس الشاي المبردة على المناطق المظلمة من الجلد واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه.

3- ماسك الكركم والليمون

إكتشفت الأبحاث الحديثة أنه بالإضافة إلى كونه مضادًا قويًا للأكسدة، فالكركم يمكن أيضاً أن يساعد في توحيد لون البشرة. يمكنكِ صنع القناع الخاص بك عن طريق خلط الكركم مع عصير الليمون. اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق قبل الشطف بماء بارد.

4- ماسك الكيوي والزبادي

ثمرة الكيوي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة الضرورية لتجديد شباب البشرة وتحفيز إنتاج وتجديد خلايا الجلد. أما الزباي فيعمل كمقشر ويقلل من تصبغ البشرة ويزيل الخلايا الميتة ويسرع من نمو خلايا الجلد الجديدة. أضيفي ملعقة زبادي إلى لب الكيوي المهروس، واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة على الجلد حتى يجف. بعد ذلك إفركي القناع على بشرتكِ بلطف ثم إمسحيه بإستخدام منشفة ناعمة.

5- ماسك اللبن ودقيق الأرز

نظراً لكونه مضاد للإلتهابات، فإن دقيق الأرز يهدئ حروق الشمس ويمنع تان البشرة. إمزجي بعض دقيق الأرز مع الحليب البارد لتشكيل عجينة سميكة توضع على وجهكِ. إتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بماء بارد. ضعي هذا القناع يومياً وستلاحظين تفتيح بشرتكِ في خلال شهر أو شهرين.

6- ماسك عصير الطماطم، الليمون والعسل

الطماطم غنية بفيتامين أ الذي يساعد في تقليل البقع الداكنة في الجلد. إمزجي عصير الطماطم مع عصير الليمون والعسل وقومي بتوزيع الماسك بالتساوي في جميع أنحاء وجهكِ. إتركي القناع لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم إغسليه جيداً بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

7- ماسك اللبن البودرة وعصير البرتقال

اللبن البودرة له تأثير مشرق على وجهكِ بينما يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك الذي يغلق المسام ويجعل بشرتكِ تلمع. قومي بخلط المكونات وتطبيق طبقة رقيقة من الخليط على وجهكِ وإتركيه ليجف ثم إغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.