عالم الجمال عزيزتي في تطوّر مستمر، إن كان من ناحية المستحضرات أو التقنيات. الهدف واحد: الحصول على بشرة نضرة، حيويّة وشابة أو بمعنى آخر الحصول على بشرة الأحلام الخالية من العيوب. كل الجهود تبذل سعياً وراء إيقاف الزمن في عمر العشرينيات وإبعاد شبح الشيخوخة!

في مقالنا هذا، سنخبركِ عن تطوّر جديد يشهده عالم الجمال من ناحية العناية بالبشرة. الأمر يتعلّق بمستحضرات تعمل على تحسين عمليّة النوم، صنّفت في خانة "المستحضرات الجماليّة "، لكنّك لا تطبيقها فعلياً على الوجه.  قد يبدو هذا الخبر معقد لكِ نوعاً ما، لكن بعد قراءة السطور أدناه ستفهمين ما نقصده وستكونين أنتِ الرابحة. 

لماذا صنّفت المنتجات المخصصة للنوم كمستحضرات جمالية؟ 

كما تعلمين، هنالك الكثير من الكريمات، الزيوت وغيرها من منتجات العناية بالبشرة، التي ينصح باستعمالها في ساعات الليل للاستفادة منها خلال فترة النوم. لكن في حال كنتِ تعانين من الأرق والتعب خلال هذه الفترة، كيف يمكنكِ أن تستفيدي من منافع الكريمات الجماليّة؟ 

هنا يأتي دور المنتجات التي تساعدكِ على الإسترخاء والنوم بشكل عميق طوال الليل! هذه الأخيرة اخترقت عالم الجمال وصنّفت كمستحضرات جماليّة تعنى بصحّة البشرة وأصبحت جزء من الروتين الجمالي اليومي لسببين أساسيين: 

  • أولاً تركيبتها تشبه تركيبة منتجات العناية بالبشرة والشعر، أي أنكِ ستجدين زيوت، سبراي، وكريمات تزيد الشعور بالإسترخاء وتجعلكِ تنامين بشكل أفضل.
  • ثانياً، وبفضل تأثيرها في تحسين نوعيّة النوم، هي تساعد البشرة بطريقة غير مباشرة على الإستفادة من مكوّنات الكريمات الليلية التي تطبقنيها خلال النوم ومعالجة مشاكلها مثل التجاعيد، الهالات السوداء والجفاف. 

كيف تعمل منتجات النوم؟ 

فعاليّة هذه "المستحضرات الجماليّة الجديدة" تأتي نتيجةاحتوائها على المكوّنات العطرية، مثل روائح اللافندر، الكاموميل وغيرها من مستخلص الأزهار. هي تخفف من حدّة التوتر وتساعد على إسترخاء العضلات بشكل أفضل.

ما هي أنواع هذه المنتجات المخصصة للنوم؟

كما ذكرنا أعلاه، هذه المنتجات تختلف أنواعها بين الكريم، الرذاذ والزيوت، كما تجدين الشمع، الأعشاب، والوسادات المصنوعة من الحرير. 

أي ماركات أطلقت هذه المنتجات الجمالية؟ 

الوسائل التي تساعدكِ على الإسترخاء، التخلّص من التوتر وبالتالي النوم بطريقة أفضل هي موجودة منذ فترة طويلة. لكن مع هذا التوجّه الجمالي الجديد، باتت تعرف كمستحضرات تعنى بصحّة البشرة وجزء من الروتين الجمالي. 

من هنا، لاحظنا أن ماركات عديدة متخصصة بمستحضرات العناية بالبشرة، المكياج، والعطور، باتت اليوم تطلق منتجات تساعدكِ على الإستفادة من ساعات الليل والنوم من دون تقطع. من بين هذه العلامات التجارية Lush Cosmetics وRen Clean Skincare وOrigins.

7 منتجات جماليّة تساعدكِ على النوم وبالتالي الإعتناء بالبشرة بطريقة أفضل

REN CLEAN SKINCARE Sleep Pillow Spray

رذاذ رين كلين سكين كير مصنوع من مستخلص مجموعة من الزويت الأساسيّة التي تنثر رائحة عطرية تجعلكِ تسترخين بشكل أسرع. رشي القليل على الوسادة قبل النوم.

ORIGINS HighPotency Night a Mins & Sleep Pillow Kit

اورجينز تقدم لكِ مرطّب للوجه لتضعيه في الليل مع وسادة تساعدكِ على النوم بطريقة أفضل، للحصول على منافع الكريم بشكل فعال أكثر.

THE BEAUTY CHEF Sleep Inner Beauty Powder

ذي بيوتي شاف أطلقت منتج عبارة عن باودر تضيفينها إلى شرابكِ الساخن قبل النوم لتساعدكِ على الإسترخاء.هو غنيّ بمكوّنات تغذي البشرة أيضاً، فعليكِ استخدام ملعقة واحدة منه مرّة في الليل.

LUSH Sleepy Body Lotion

ماركة لاتش قدّمت كريم للجسم غنيّ بمستخلص اللافندر وحبوب الشوفان. يمنحكِ شعور بالإسترخاء ويخلصكِ من القلق لتنامي بسهولة.

SLIP Beauty Sleep To Go

هذه الوسادة من سليب مصنوعة من الحرير لتساعدكِ على النوم بشكل أفضل. كما انها تجنّب ظهور التجاعيد على البشرة وتساقط الشعر بفضل ملمسها الناعم.

VITRUVI Stone Diffuser With Organic Lavender Oil

هذه الأداة من فيتروفي تساعد على نثر رائحة الزيت الذي ستضعينه بداخلها، في المكان، مما يجعلكِ تشعرين بالإسترخاء والراحة. بالتالي ستحاربين الأرق وتنامين طوال الليل لتتجنّبي أي ضرر في البشرة.

SEPHORA COLLECTION Candle Hour Set

تجدين لدى سيفورا مجموعة من الشموع ذات 3 روائح عطريّة مختلفة. تطلق أريج مميّز في المكان لتخفف شعور القلق الذي قد ينتابكِ أثناء ساعات الليل.


اقرئي أيضاً: 7 لصقات تبيّض أسنانكِ وتعيد الإشراقة إلى ضحكتكِ

5 كريمات تخلّصك من إسوداد المنطقة الحساسة!