مجعد الرموش رموش

من منا تملك مجعد الرموش ضمن أدوات التجميل الخاصة بها، من دون أن تعلم بالتحديد ما هي أهميته وكيفية استعماله؟ عندما كنت صغيرة، كنت أستعمل مجعد رموش قديم كان لأمّي، لكني لم أكن أعلم كم من الوقت يجب أن استخدمه، إذا يجب أن أضعه قبل أو بعد الماسكرا، إذا هناك فرق بين مجعد الرموش الثمين والزهيد، إذا يجب أن استعمله كل يوم أم أنني أدمّر رموشي بهذا الشكل؟ لهذا، أجريت هذا البحث وأردت مشاركته معكنّ.

إن مجعد الرموش عموماً ليس خطيراً، ولكن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها وهي: 

1- عدم استعماله كخطوة أساسية لوضع المكياج 

يفضّل استعمال مجعد الرموش قبل وضع المكياج. هذا الامر يساعد على توسيع العين، تحسين شكلها قليلاً وإعطاء مظهر أفضل للرموش.

2- عدم استخدام مجعد رموش ذي جودة عالية

يجب أن تستعملي مجعد رموش ذي جودة عالية. ابتعدي عن مجعد الرموش ذي النهاية المنزلقة حيث يمكن أن يشتبك بالرموش ويسبّب تساقطها. من الأفضل استعمال واحد ذا نهاية ثابتة.

3- عدم مسكه بطريقة صحيحة

ضعي الإبهام، وبداية الأصابع، في الفراغ المخصص لها ثم افتحي المجعّد جيداً ليصل إلى رموشك العلوية لتستقر بين الجزء المبطن والجزء المعدني. اقتربي قدر الإمكان من جذور الرموش، اضغطي جيداً واغلقي المجعد جيداً على رموشك.

4- عدم استخدامه بالطريقة الصحيحة

يجب أن تضغطي على رموشك من 4 إلى 8 مرات على الجذور، ثم اسحبي المجعّد إلى أعلى الرموش لتحصلي على أفضل نتيجة.

5- استعمال مجعد الرموش بقوة

لكي تصلي إلى نتيجة جيدة يجب أن تستعمليه ببطء وثبات، لا تستعملي القوة لضغط الرموش بل قومي بذلك برفق خصوصاً وأنت تسحبينه إلى الخارج حتى لا يسبب تساقط الرموش وتكسيرها.

6- عدم تسخين مجعد الرموش

ربما تتفاجئين من هذا الامر، لكن يفضّل تسخين مجعد الرموش، بالطبع من دون استعمال حرارة عالية ولثواني قليلة. يعطي نتيجة جيدة خصوصاً للرموش التي لا تتجعد بسهولة.عملية التسخين تكون بعيدة عن الرموش بالطبع كي لا تحترق رموشك.

7- وضع الماسكرا قبل استعمال مجعّد الرموش

من أكثر الأخطاء شيوعاً هو وضع الماسكرا قبل استعمال مجعد الرموش. هذه الطريقة ستجعل رموشك ملتصقة وتقع عند استعمال المجعد، أما وضع الماسكرا بعد استعمال المجعد يساعد على تثبيت رموشك مكانها وإعطائك الحجم والشكل المطلوب.

8- استعمال مجعد رموش غير نظيف

يجب أن تنظفي كل أدوات التجميل وخصوصاً مجعد الرموش، لأن أي خطأ  قد يسبب تساقط رموشك. لذا يجب تنظيف الجزء المطاطي والمعدني مرة كل شهرين بمناديل إزالة المكياج. لتنظيف أعمق، استخدمي صابون غسيل ثم اتركيه يجف خلال الليل.

9- وضع رموش اصطناعية قبل استعمال المجعد

يجب أن تضعي الرموش الاصطناعية بعد استعمال مجعد الرموش وليس قبله.


إقرئي أيضاً: طريقة تطبيقكِ للمكياج يمكن أن تسبب لكِ التجاعيد... 7 أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً!
طرق ازالة الحواجب: كلّ الوسائل المتاحة أمامكِ والفرق بينها