close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

10 أخطاء ترتكبينها تؤدي إلى تفاقم حبوب الوجه... توقّفي عنها حالاً

10 أخطاء ترتكبينها تؤدي إلى تفاقم حبوب الوجه... توقّفي عنها حالاًتنظّفين البشرة جيداً وتطبّقين كريم الحبوب بانتظام، إلّا أن مشكلة البثور تتفاقم بدلاً من أن تتقلّص. ما السبب؟ في الواقع هناك العديد من الأسباب التي قد لا تعرفينها تزيد من نسبة حبوب الوجه وتضاعف من حدّة التهابها يوماً بعد يوم. إكتشفي ما هي الأخطاء التي ربما ترتكبينها من دون قصد وتجنّبيها حتى تعالجي البثور.

حبوب الوجه لا تعاني منها المراهقات فحسب، بل النساء البالغات أيضاً

10 أخطاء تزيد من تفاقم حبوب الوجه

1-غسل البشرة بكثرة

إن ظننتِ أن غسل البشرة بكثرة سيخلّصكِ من البثور، فأنتِ مخطئة. في الواقع إن الإفراط في تنظيف الوجه سيجرّد الجلد من الزيوت الطبيعية، ممّا يدفع الجسم إلى إنتاج المزيد من الزيوت بشكل متناقض. هذا الأمر سيسبّب المزيد من ظهور البثور.

أخطاء ترتكبينها عند تطبيق مكياج للعمل، تفسد لوكاتكِ... اكتشفيها وتجنبيها!
play icon

2- محاولة التخلّص من حبوب الوجه بواسطة الاصابع

من الأخطاء التي ترتكبينها بحقّ حبوب الوجه هي التخلّص منها بواسطة الاصابع. هذه الطريقة لن تساعدكِ في ازالة البثور نهائياً بل سيؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة لتصبح البشرة ملتهبة أكثر، هذا إلى جانب حدوث ندوب.

10 أخطاء ترتكبينها تؤدي إلى تفاقم حبوب الوجه... توقّفي عنها حالاً

3- فرك البشرة بشدّة

إن غسل الوجه وفركه بشدّة يؤدي إلى دمار حاجز البشرة، ممّا يسمح للبكتيريا المضرّة بالتغلغل أكثر. كما أن هذا الأمر يسبّب تحفيز البشرة على إفراز الدهون بشكل مفرط وتفاقم مشكلة البثور التي تعانين منها.

4- استخدام كميات كبيرة من كريم الحبوب

ما من قاعدة تثبت أن استخدام كميات كبيرة من كريم الحبوب سيمنحكِ نتيجة أسرع! في بعض الأحيان هذا الأمر يؤدي إلى تهيّج البشرة أكثر بدلاً من تهدئتها. أنتِ بحاجة إلى كمية واحدة بحجم حبة البازلاء لتغطية وجهكِ والإستفادة من كريم الحبوب.

5- تطبيق كريم الحبوب على البثور فقط

هذا الخطأ الذي قد ترتكبينه عن غير قصد، يؤدي إلى زيادة ظهور البثور. لذلك يجب أن تطبّقي كريم الحبوب على المنطقة المصابة كلّها وليس على البثرة فقط. لماذا؟ لأن متوسط دورة الجلد يستغرق حوالي 28 يوماً، ممّا يعني أن حبوب الوجه التي ترينها بدأت بالفعل في التكوّن منذ أسابيع تحت سطح الجلد، ومن الممكن أن تظهر حبوب أخرى في المنطقة عينها.

6- عدم ازالة المكياج

صحيح أن هذه الخطوة مهمّة سواء كنتِ تعانين من البثور أم لا، إلّا أن أهميّتها تتضاعف مع وجود حبوب الوجه. يمكن لمستحضرات المكياج، الأوساخ والبكتيريا أن تعلق في المسام وتسدّها، الأمر الذي يزيد من ظهور البثور أكثر.

10 أخطاء ترتكبينها تؤدي إلى تفاقم حبوب الوجه... توقّفي عنها حالاً

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

7- عدم تنظيف فراشي المكياج

من الأخطاء التي ترتكبينها بحقّ البثور، هي عدم تنظيف فراشي المكياج بشكل منتظم. هل تدركين كميّة البكتيريا التي تتكوّن على تلك الفراشي وتسدّ مسام وجهكِ؟ قومي بغسل فراشي المكياج أقلّه مرّة كلّ أسبوعين، للتخفيف من حدّة البثور.

منتجات جمالية مخصّصة لتنظيف فراشي المكياج

8- استخدام المنشفة عينها لأكثر من يوم

تجفيف البشرة بالمنشفة عينها لمدّة أسبوع من دون استبدالها بأخرى، يؤدّي إلى تراكم البكتيريا فيها خصوصاً أن الرطوبة تشكّل ساحة خصبة لتجمّع الفيروسات. هذا الأمر سينعكس سلباً على البثور، لتتفاقم التهابات حبوب الوجه أكثر ممّا هي عليه. لذلك احرصي على تبديل المنشفة يومياً بعد كلّ استخدام.

9- استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة

إن استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة والتي تحتوي على الزيوت قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة البثور. كذلك يمكن أن تكون بعضها غنية أيضاً بمكونات تهيّج البشرة مثل السيليكون، الكبريتات والعطور الاصطناعية التي تسدّ المسام.

علامات تدلّ على أن البثور ناتجة عن منتجات العناية بالشعر

10- اللجوء إلى مكوّنات خاطئة في مستحضرات العناية بالبشرة

هناك بعض المكوّنات في مستحضرات العناية بالبشرة التي تؤدي إلى تهيّج البشرة وزيادة تفاقم البثور، مثل المواد الكيميائية، الكافور والكبريت.