close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

ما هي فوائد سيروم الريتينول على البشرة؟

سيروم الريتينول- سيروم ريتينول- ريتينول سيروم- ريتينول- الريتينول- الريتينول للبشرة- ما هو الريتينول-
play icon

مكوّنات كثيرة تدخل عالم الجمال وتعد بنتائج مذهلة للبشرة لما تحمله من فوائد وخصائص، ومن بينها الريتينول. لا بد من أنكِ سمعت به وربما تستخدمينه أيضاً، لكن في هذا الدليل ستتعرّفين أكثر إليه وإلى فوائده بالتحديد كسيروم، وطريقة استخدامه كي تضمني أفضل النتائج.

قائمة المحتويات
  1. ما هو الريتينول؟
  2. فوائد سيروم الريتينول للبشرة
  3. طريقة استخدام سيروم الريتينول للبشرة

ما هو الريتينول؟

الريتينول هو شكل من أشكال الفيتامين A ويعتبر من مشتقات الرتينويد. يدخل في الكثير من تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة مثل الكريمات، والسيروم، ويُستخدم بكثرة في العلاجات الطبية التجميلية. فوائده لا تعدّ ولا تحصى، فهو يعمل كسلاح فتّاك للمحافظة على شباب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة ومعالجة الكثير من مشاكل البشرة. سوف نسلط الضوء في ما يلي على سيروم الريتينول ونخبركِ عن فوائده، طرق استخدامه، ونوع سيروم الريتينول المناسب لبشرتكِ بحسب نوعها.

متى وكيف عليكِ استخدام الريتينول على البشرة؟

سيروم الريتينول- سيروم ريتينول- ريتينول سيروم- ريتينول- الريتينول- الريتينول للبشرة- ما هو الريتينول-
play icon
مصدر الصورة: iStock

فوائد سيروم الريتينول للبشرة

1- سيروم الريتينول يعيد بناء الخلايا التالفة في البشرة

يملك سيروم الريتينول القدرة على اختراق طبقات الجلد، وقد يكون له دور فعال في تحفيز إنتاج الكولاجين وإعادة بناء الخلايا التالفة للبشرة. إذاً يساعد في إصلاح بعض الأنسجة التالفة في الجلد، تحفيز ظهور طبقة جديدة ونضرة ومشدودة من البشرة، والحصول على مظهر مشرق للبشرة.

ما هو الريتينول- ريتينول- فيتامين سي- فيتامين c- فوائد فيتامين سي
play icon

2- سيروم الريتينول يخفف التجاعيد والخطوط الرفيعة

إحدى فوائد سيروم الريتينول للبشرة هو أنه قد يساعد على إخفاء علامات شيخوخة البشرة ومقاومتها. من الممكن للاستخدام المنتظم لسيروم الريتينول أن يساعد على زيادة سماكة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها، مما قد يؤدي إلى تقليل حدة مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة.

3- سيروم الريتينول يمنح البشرة النضارة ويحارب البهتان

من خلال إعادة بناء الخلايا التالفة في البشرة، ومحاربة علامات الشيخوخة، يستطيع سيروم الريتينول أن يجعل بشرتك تبدو نضرة أكثر ومشرقة.

4- سيروم الريتينول يكافح حب الشباب

قد يكون سيروم الريتينول أحد أفضل علاجات حب الشباب الموجودة، والحد منها إذ يعمل على مقاومة حب الشباب من خلال: فتح المسام المغلقة، تغيير بنية الزيوت في منطقة الوجه حيث يتم تطبيقه، منع تراكم خلايا الجلد الميتة، ومقاومة الالتهابات والبكتيريا.

5- سيروم الريتينول ينظّف المسامات

كلنا نعلم كم أنّ البشرة معرّضة للاتّساخ بسبب العوامل الطبيعية المحيطة بنا، أو بسبب المكياج. سيروم الريتينول يساعد في تنظيف مسامات البشرة من الأوساخ، وهذا التنظيف يساعد على تجنّب تراكم الالتهابات في البشرة، وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب.

6- سيروم الريتينول يخفف التصبغات

قد يساعد استخدام سيروم الريتينول على تفتيح لون البشرة كونه يحتوي على شكل من أشكال فيتامين أ والذي يعدّ أحد المكونات التي تساعد على تفتيح لون البشرة. إن كنت تعانين من مشاكل متعلقة بالتصبغات مثل البقع الداكنة أو الندوب المختلفة فاستخدام سيروم الريتينول قد يخفف منها.

7- سيروم الريتينول يحارب الجفاف ويرطّب البشرة

مثله مثل أي سيروم آخر، يستطيع سيروم الريتينول الدخول إلى مسامات البشرة، وترطيبها من الأعماق. من هنا، إن كنت تعانين من جفاف في بشرتك فيمكنك اللجوء إلى استخدام سيروم الريتينول للبشرة للحفاظ على ترطيبها، ونعومتها.

سيروم الريتينول- سيروم ريتينول- ريتينول سيروم- ريتينول- الريتينول- الريتينول للبشرة- ما هو الريتينول-
play icon
مصدر الصورة: iStock

طريقة استخدام سيروم الريتينول للبشرة

تجدين في الأسواق ماركات مختلفة من سيروم الريتينول للبشرة، ويمكنك أن تجدي طريقة الاستخدام مكتوبة على العبوة. على الرغم من اختلاف بعض التفاصيل في طرق الاستعمال بين علامة وأخرى إلاّ أنّ طريقة التطبيق ونصائح الاستخدام في أغلب الحالات تكون كالتالي:

  • ابدئي بتطبيق سيروم الريتينول في عمر 25.
  • املئي القطارة بسيروم الريتينول ثمّ طبّقي من 3 إلى 4 نقاط على الوجه والرقبة مساءً.
  • أدخلي سيروم الريتينول إلى روتنيكِ الجمالي، مرّة إلى مرّتين في الأسبوع عند المساء. احرصي على أن تكون نسبة الريتينول قليلة، لتتفادي جفاف البشرة، تقشّرها واحمرارها. بعدها، باستطاعتكِ أن تزيدي عدد مرات استخدام سيروم الريتينول والنسبة تدريجياً بحسب تأقلم بشرتكِ معه وقد تصلين إلى استخدام سيروم الريتنول لمدة 5 إلى 7 أيام في الأسبوع.
  • طبّقي سيروم الريتينول على بشرة نظيفة. بعد أن تنظّفي البشرة، احرصي على أن تجفّفيها جيّداً قبل تطبيق الريتينول، وذلك تفادياً لحدوث حساسية.
  • احرصي على أن تكون أصابع اليد نظيفة قبل تطبيق سيروم الريتينول كي لا تنتقل البكتيريا إلى بشرتكِ، الأمر الذي يتسبّب بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب وغيرها.
  • توقّفي عن تطبيق سيروم الريتينول قبل يوم من لجوئكِ إلى التقشير أو إزالة شعر الوجه، وذلك تفادياً للحساسية وتهيّج الجلد.
  • يمكن استخدام سيروم الريتينول بمفرده أو قبل المرطّب.
  • تجنّبي منطقة العيون عند استخدام سيروم الريتينول.
  • تختلف الفترة التي يحتاجها سيروم الريتينول للتأثير والظهور على البشرة، ولكنها تتراوح عموماً بين 12 أسبوع و6 أشهر.
سيروم الريتينول- سيروم ريتينول- ريتينول سيروم- ريتينول- الريتينول- الريتينول للبشرة- ما هو الريتينول-
play icon