اسرار جمال سونام كابور نجمة هندية

تشتهر Sonam Kapoor نجمة بوليوود، ابنة النجم السينمائي الشهير آنيل كابور، بإطلالة ساحرة جعلتها احدى رموز الأناقة والجمال. تعتمد سونام في روتين العناية بجمال بشرتها ورشاقة جسمها على النوم الجيد، تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية مع تطبيق حمام من الزيوت الطبيعية للحصول على خصلات شعر ناعم ولامع.

 في هذا المقال، ستكتشفين اسرار جمال ورشاقة الممثلة الهندية سونام كابور.

اسرار جمال بشرة وشعر سونام كابور 

- تؤكد Sonam Kapoor ان سر جمال بشرتها واشراقتها نابع من الداخل قائلة:"كوني متفائلة، هادئة، تناولي الطعام الصحي وادعمي عائلتكِ واصدقائكِ، وهذا كله سينعكس على وجهكِ وإشراقته".

- بالإضافة إلى ذلك، تتبع سونام روتين العناية بالبشرة بوضع واقي شمس، مع تجنب تطبيق منتجات كيماوية للبشرة وبدلاً منها تستخدم الحليب كمستحضر طبيعي قابض للأوعية الدموية بالوجه ومضاد للاتهابات.

- كما تحافظ سونام على رطوبة بشرتها ونداوتها بشرب ماء جوز الهند بإنتظام كل 2 إلى 3 ساعات على مدار اليوم.

- لطرد السموم من جسمها والمحافظة على نقاء بشرتها، تواظب سونام كابور على شرب كوب من الماء الفاتر مع العسل وعصير الليمون يومياً.

- من أجل المحافظة على لمعان وقوة شعرها، تقوم سونام بعمل حمام زيت مرطب مرتين في الشهر مكون من زيت اللوز وزيت جوز الهند تتبعه بقناع مرطب يمنح شعرها نعومة ولمعان فائقين.

اسرار رشاقة سونام كابور 

- أكدت نجمة بوليوود سونام كابور ان السر وراء فقدانها وزنها الزائد منذ سنوات قبل انضمامها إلى عالم التمثيل، هو تجنبها تناول الأطعمة الدسمة مثل الأطعمة المقلية والحلويات كالشوكولا والآيس كريم.

- تعتمد سونام كابور في طعامها على تناول 6 وجبات صغيرة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين، على سبيل المثال، تتناول في وجبة الفطور حبوب الشوفان والفواكه.

- بعد التمارين الرياضية، اعتادت سونام كابور على تعويض ما فقدته من سعرات بتناول شريحة من الخبز الأسمر مع بياض البيض، يليه مشروب البروتين وعصير طبيعي.

- بالنسبة لوجبة الغداء، تتناول سونام كابور وجبة قليلة السعرات وغنية بالبروتين مكونة من طبق صغير من الأرز البني، قطعة من السمك أو من الدجاج مع سلطة خضراء.

- كوجبات خفيفة أثناء اليوم، تفضل سونام كابور تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل قطع من المقرمشات مع شريحة دجاج أو لحوم باردة أو بياض البيض.

- في المساء، تميل Sonam Kapoor إلى تناول وجبة عشاء خفيفة مكونة من طبق شوربة خضار، سلطة وشريحة من الدجاج أو السمك أو البيض. 

- سر رشاقة سونام كابور يكمن في مواظبتها على ممارسة التمارين الرياضية لمدة من 15 إلى 30 دقيقة يومياً.

- تعتمد في روتينها الرياضي على تمارين تقوية القلب والأوعية الدموية مع تمارين حمل الأثقال.

- تقوم سونام كابور بممارسة التمارين على جزء معين من جسمها بالتبادل مع بقية الأجزاء على مدار الأسبوع مثل البطن، الذراعين والخصر.

- تختار سونام كابور يومين في الأسبوع لتمارس فيهما الرقص على سبيل التغيير. هذا إلى جانب تمارين اليوغا الأساسية والبيلاتس.