منذ بداياتها لغاية يومنا الحالي، استطاعت النجمة المصريّة مي عز الدين أن تأسر قلوب عدد كبير من المتابعين. هي لم تنجح فقط في إبراز موهبتها في التمثيل، بل كسبت أيضاً محبة الجمهور بفضل عفويتها الدائمة. فضلاً عن ذلك، لا يمكننا غضّ النظر عن جمالها الطبيعيّ، بشرتها الشابّة ورشاقة جسمها، الأمور التي جعلتها محطّ أنظار للكثير من النساء، اللواتي أردن سرقة أسرارها الجماليّة. 

من هنا، وبمناسبة عيدها الـ39، سنعرض عليكِ أبرز أسرار جمال ورشاقة مي عز الدين التي تحرص دائماً على اعتمادها لتحافظ على بشرتها، شعرها، وجسمها. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل.

كيف تحافظ مي عز الدين على جمال بشرتها؟ 

رغم تقدمها في العمر، إلّا أن بشرة النجمة المصريّة Mai Ezz Eldin، تبقى دائماً نضرة، شابة ومشرقة. هي صرّحت مرّات عديدة عن بعض الخطوات والمبادئ التي لا تتخلّى عنها والتي من شأنها الحفاظ على صحّة بشرتها، ومنها: 

  • تطبيق كريم العناية بالبشرة يومياً قبل النوم وبعد الإستيقاظ مباشرةً، من دون الإلتزام بمستحضر من ماركة معيّنة، بل تبديله من فترة إلى أخرى للحصول على الكريم الأفضل. 
  • عدم تطبيق المكياج خلال الإطلالات النهاريّة إلّا عند الضرورة، لجعل البشرة تتنفّس. 
  • النوم لـ6 ساعات على الأقل يومياً. 
  • الإكثار من شرب المياه، للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها. 
  • تناول الفواكة والخضار التي تزوّد البشرة بالفيتامينات اللازمة.
  • عدم شرب القهوة التي تسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

فضلاً عن ذلك، تحرص مي عز الدين على الإعتناء ببشرتها من خلال اللجوء إلى جلسات التغذية والتدليكِ للوجه، التي من شأنها إزالة الخلايا الميتة وتجديدها بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية بالبشرة.


كيف تحافظ مي عز الدين على جمال شعرها؟ 

تسعى Mai Ezz Eldin إلى الإهتمام بشعرها من خلال مستحضرات العناية به، باستثناء الزيوت التي تؤدي إلى الحساسيّة في فروة رأسها. بالإضافة إلى ذلك، تخلّت مي عز الدين عن الصبغة نهائياً لتعيد الحيويّة إلى شعرها من جديد، بعدما تضرّر بشكل كبير نتيجة تبديل ألوانه لفترة طويلة. كما تحذّر من الإستخدام المكثّف لأدوات تصفيف الشعر التي تحرق الخصلات مع مرور الوقت! 

كيف تحافظ مي عز الدين على رشاقتها؟ 

الكل يعلم أن مي عز الدين عانت سابقاً من الوزن الزائد واستطاعت أن تخسر الكيلوغرامات الإضافيّة بسرعة كبيرة، فتعرّضت للكثير من الإشاعات حول إجراء عمليّة تكميم أم شيء مشابه، أو حتى تعديل صورها باالفوتوشوب.

في الواقع، السرّ وراء رشاقة جسم مي عز الدين وخصرها النحيف، هو اتباع نظام غذائي حاد معروف برجيم اللقيمات.  يقوم هذا النظام على تناول شبه ملعقتين من الطعام كلّ ساعتين، بشكل منتظم والهدف هو تفعيل عمليّة الأيض في الجسم لحرق الدهون بطريقة أسرع، فضلاً عن تناول الفاكهة. أشارت Mai Ezz Eldin إلى أن اتّباع هذا النوع من الدايت صعب جداً ولكنه فعّال ويساهم في فقدان الوزن سريعاً، من دون حرمان نفسها من أي نوع من الطعام.

الجدير ذكره أن النجمة المصريّة مي عز الدين أطلقت مؤخراً تطبيق يحمل اسمها، لتعرض على جمهورها الخطوات التي تتبعها أكان من ناحية الإعتناء بجمالها، نظامها الغذائي أو حتى في ما يتعلّق بشقّ الموضة. كما يسمح هذا التطبيق للجمهور بطرح الأسئلة عليها، لكي تجيب عنها بوضوح. 

هذه الخطوة تعتبر مهمّة من ناحية التفاعل مع الجمهور ومشاركتهم أسرارها الجماليّة، فلطالما تباهت مي عز الدين بمحافظتها على شبابها من كلّ النواحي! 



اقرئي أيضاً: 6 أسرار تقف وراء جمال ورشاقة الممثلة درة زروق

بالفيديو، مدرّب سيرين عبدالنور يكشف كيف استعادت رشاقتها بعد الولادة!