ازالة شعر الوجه بالشفرة جويل مردينيان هدى قطانبين مؤيّدات لحلاقة الوجه بالشفرة ومعارضات لهذه الخطوة، تختلف الآراء وتتخبّط المعلومات. هل يمكننا اللجوء إلى هذه الوسيلة لإزالة شعر الوجه؟! بعض خبيرات التجميل ومدوّنات الجمال سيجبنَ على هذا السؤال بـ"نعم" إذ العديد منهنّ استخدمن الشفرة لإزالة شعر الوجه!

نشرت خبيرة التجميل Joelle Mardinian على صفحتها الخاصّة على إنستقرام، سلسلة من الفيديوهات تُظهر إزالتها لشعر وجهها بواسطة الشفرة، من شعيرات الجبين الصغيرة وشعيرات الحواجب. كما لفتت إلى أنّها تلجأ إلى هذه الخطوة منذ سنوات عدّة وتحديداً منذ 23 سنة، مشيرةً إلى أنّ ازالة شعر الوجه بالشفرة لا يؤدّي إلى تكاثر الشعيرات بل على العكس، يساهم في تقليلها.

إلى جانب جويل مردينيان، العديد من خبيرات التجميل لجأنَ إلى الشفرة لإزالة شعر الوجه تماماً مثل Huda Kattan. هذه الأخيرة نشرت على صفحتها الخاصّة على إنستقرام فيديو يُظهر إزالتها لشعر وجهها بواسطة الشفرة وأرفقت المنشور بتوضيح قالت فيه أنّ حلاقة الوجه منتشرة بشكلٍ واسع بين النساء الآسيويات وأن نموّ الشعر بعدد مضاعف ونوعيّة قاسية هو معتقد خاطئ. 

إضافةً إلى هدى قطّان وجويل مردينيان، ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة خطوة إعتمدتها نجمات عالميّات مثل Kim Kardashian وMarilyn Monroe وElizabeth Taylor. كذلك، خبيرات تجميل ومدوّنات جمال عالميّات نشرنَ فيديوهات تُظهر استخدامهنّ للشفرة على وجههنّ تماماً مثل Carli Bybel وChloe Morello... 

في ما يلي، سنعرض لكِ أبرز الفيديوهات التي تظهر لجوء خبيرات التجميل إلى الشفرة لإزالة شعر الوجه. لكن قبل ذلك، سنكشف لكِ عن إيجابيّات وسلبيّات ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة.

إيجابيّات ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

تقشير البشرة

استخدام الشفرة على وجهكِ سيعطيكِ نتيجة تعادل تقريباً تلك التي تحصلين عليها أثناء استعمال الأقنعة والكريمات لتقشير الوجه، فإنّها تساهم في تقشير البشرة وفي إزالة الجلد الميّت. بعد ازالة الشعر بواسطة الشفرة من الأفضل تطبيق كريم مرطّب كي لا تصبح بشرتكِ جافّة.

جعل البشرة ناعمة ومهيّئة للمكياج

نظراً إلى أنّ الشفرة تخلّصكِ من الجلد الميّت، فإنّ ذلك يعني أنّكِ ستحصلين على بشرة ناعمة أيضاً، هذا الأمر يساهم في تحضير بشرتكِ لاستقبال المكياج.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

ازالة الشعر بالشفرة تؤخّر ظهور علامات الشيخوخة بما في ذلك التجاعيد نظراً لأنّ طريقة استخدام هذه الوسيلة تكون ناعمة على البشرة. أمّا الشمع والسكّر فإنّهما يزيدان من الخطوط الرفيعة وذلك بسبب الشدّ المفرط.

سلبيّات ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

الإحمرار وظهور البثور

 الأبحاث أثبتت أن على الرغم من وجود إيجابيّات لإزالة الشعر بواسطة الشفرة، إلّا أنّها تحمل أيضاً بعض السلبيّات. إنّ ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة ليست مناسبة لصاحبات البشرة الحسّاسة إذ قد تظهر بعض العوراض الجانبيّة مثل الاحمرار. إضافةً إلى ذلك، إذا كنتِ تعانين من ظهور بثور في وجهكِ، من المفضّل عدم استعمال الشفرة على وجهكِ فإنّها تزيد من ظهور البثور. 

نموّ شعر الوجه بكثافة

هل تزيد الشفرة سماكة وكثافة الشعر؟ المعلومات حول هذه النقطة تتضارب، يرى البعض أن ازالة الشعر بواسطة الشفرة تزيد من كثافة وسماكة الشعيرات خصوصاً اذا كنتِ تملكين بشرة حنطيّة أو سمراء. لكن من جهة أخرى، الفريق الآخر يشير عكس هذه المقولة إذ يرون أن المرأة تملك عدداً معيّناً من البصيلات، وهذا العدد لا يتغيّر إلّا في حال تمّ تدمير البصيلات بواسطة الليزر.

نموّ شعر الوجه بسرعة

الشعيرات تعود لتظهر بعد يومين من إزالتها، إذاً أنتِ تحتاجين إلى استخدام هذه الطريقة بشكلٍ منتظم، مرّتين في الأسبوع على الأقلّ.    

فيديوهات تُظهر لجوء خبيرات التجميل ومدوّنات الجمال إلى الشفرة لإزالة شعر الوجه

جويل مردينيان

Huda Kattan

Carli Bybel

Chloe Morello

Tina Yong

اقرئي أيضاً: موس الحواجب: أفضل طريقة لإستعماله، مخاطره و5 منتجات منه!

طريقة ازالة شعر الوجه: كلّ الوسائل المتاحة أمامكِ