في الآونة الأخيرة، رصدنا بعض النجمات العربيات والعالميات، يعتمدن الشعر الكيرلي وتحديداً المنفوش، لتكون هذه التسريحة كصيحة جديدة يلجأن إليها بعد موضة الضفائر الأفريقية. في الواقع، إن موديل الشعر الكيرلي المنفّذ بطريقة عشوائية ومنفوشة، يطلق العنان للشخصية المشاغبة والمشاكسة على حد سواء. من جويل مردينيان مروراً بمايا دياب وصولاً إلى Kim Kardashian وغيرهنّ من النجمات، اخترن هذا الموسم صيحة الشعر الكيرلي، لتعتمد كل واحدة منهنّ هذا الموديل على طريقتها الخاصة.

جويل مردينيان لجأت إلى الشعر الكيرلي ذات التجعيدات الصغيرة والمنفوشة، الأمر الذي ساعد في أن يبدو شعرها كثيفاً. هذا الموديل بالتحديد، عكس شخصيّتها المجنونة والجريئة التي لا تخشى المجازفة أبداً في اعتماد أي لوك جمالي غير تقليدي.

أمّا مايا دياب فقد لجأت في إطلالتها الأخيرة إلى الشعر الكيرلي المنفوش، تاركةً خصلاتها على طبيعتها، لتكون بذلك المرّة الاولى ربما التي تعتمد فيها هذا اللوك. اختيارها لهذا الموديل جعلها تظهر بلوك مشاغب وستايلش في الوقت عينه. عندما نشرت صورتها بالشعر المنفوش، علّقّت تحتها "مزاجي يعتمد على كم أن شعري الكيرلي جيّد وأنا اليوم أشعر بأنني بخير". 

الممثلة المصرية مي سليم، لجأت إلى تسريحة الشعر الكيرلي أيضاً، على الرغم من أن قصّة شعرها قصيرة. هذا الأمر ساعد في إعطاء حجم وكثافة أكثر لشعرها. 

صحيح أن زندايا ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها إلى الشعر الكيرلي، لكن هذه المرة الأولى التي تختاره بهذه الطريقة: منفوش. 

أخيراً، كيم كارداشيان وشقيقتيها Khloé وKourtney اعتمدن تسريحة الشعر الكيرلي وذلك خلال جلسة تصوير خاصة بهنّ. كورتني كارداشيان  اختارت الموديل المبعثر، أمّا كلوي وكيم كارداشيان فلجأتا إلى الشعر الكيرلي المنفوش قليلاً لكن بطريقة مرتّبة.

الشعر الكيرلي جويل مردينيانجويل مردينيانالشعر الكيرلي مايا ديابمايا ديابالشعر الكيرليمي سليمالشعر الكيرليKim Kardashianالشعر الكيرليKhloé Kardashianالشعر الكيرليKourtney Kardashian

Zendaya

Gwen Stefani

من جهة أخرى وبعد أن شاهدتِ صور النجمات بالشعر الكيرلي، من المهمّ أن تعلمي أن صاحبة الشعر المجعّد عليها أن تحافظ على خصلاتها الكيرلي حتى تبقى صحية ولامعة. لذلك، إن كنتِ تتمتّعين بهذا النوع من الشعر، عليكِ التقيّد بكل الخطوات التي سنذكرها أدناه:

روتين الشعر الكيرلي خطوة بخطوة

التوجّه إلى مصفف الشعر ضمن روتين الشعر الكيرلي

شعر جميل يبدأ بقصّة منتظمة. عليكِ أن تذهبي إلى مصفف الشعر كل 3 أشهر، بهدف إنعاش القَصة والتخلّص من الشعيرات المبعثرة غير المرغوب بها. نؤكد لكِ بأن شعركِ سيصبح صحياً أكثر وأقل تقصفاً. 

استخدام الشامبو المناسب ضمن روتين الشعر الكيرلي

يوجد العديد من ماركات الشامبو المخصصة بالشعر الكيرلي. تتميّز تركيباتها بالخفّة بهدف عدم إضافة الثقل على تموّجاتكِ، وأيضاً بهدف الحفاظ على مظهر جميل ومرتّب، كما أنها تحضّر ألياف الشعر إلى المرحلة المقبلة: مرحلة العناية. تذكّري جيداً بأنه عليكِ غسل شعركِ مرّة أو مرّتين في الأسبوع ليس أكثر! اختاري الشامبو الغني بالزيوت، مثل زيت الأرغان، الأفوكادو وزبدة الشيا. 

الترطيب مهمة أساسية ضمن روتين الشعر الكيرلي

الترطيب مهم بشكل عام لكل أنواع الشعر، لكن مَن تتمتّع بشعرٍ كيرلي، هي مجبرة على إبقاء مستوى ثابت من الترطيب. لذلك، عليكِ أن تطبّقي قناعاً للشعر الجاف جداً، يحتوي على الألوفيرا أو على الشيا لمدة 10 دقائق فقط، كي لا تثقلي الألياف! الجئي أيضاً إلى تطبيق الزيوت الجافة التي تحتوي على الجوجوبا، السمسم أو الشيا من أجل تموّجات لامعة. 

تجنّب الحرارة ضمن روتين الشعر الكيرلي

لكي لا تجفّ تموّجات شعركِ ولكي تحافظي على تسريحة مرتّبة، ابتعدي عن مملّس ومجفف الشعر. بعد الاستحمام، من الأفضل أن تدعيه يجف في الهواء الطلق، لكن تجنّبي فرك شعركِ بالمنشفة، فذلك سيجعل الخصلات تتكسّر والتموّجات تتلف. 

استخدام الموس ضمن روتين الشعر الكيرلي

طبّقي موس التصفيف على شعر رطب، لكن إذا أردتِ أن تتخلّصي من الشعيرات المتطايرة وغير المتناغمة، فطبّقيه على الشعر الجاف بشكل يومي. إذا كان شعركِ كيرلي أو بأسلوب أفريقي، أو بتجعيدات متقاربة جداً، فمن الأفضل أن تستخدمي كريم للشعر بدلاً من الموس أو الرذاذ.