النجمات العربيات والعالميات يشكلن مصدر وحي للكثير من النساء، أكان في الأزياء، العناية بالبشرة وحتى المكياج. ميك اب النجمات غالباً ما يستحوذ على انتباه الجميع، من هنا تبحث بعض النساء عن طرق وحيل لتطبيق لوك مشابه لإطلالتهنّ. لحسن الحظ، بعض النجمات يشاركن الجمهور أحياناً بحيل مكياج يطبّقنها بنفسهنّ. من هنا، جمعنا لك افكار وحيل للمكياج من أشهر النجمات العربيات والعالميات. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

افكار وحيل للمكياج من النجمات 

افكار وحيل للمكياج من سيرين عبد النور 

تتبّع سيرين عبد النور الكثير من الحيل أثناء تطبيق المكياج بنفسها، إليك أبرزها:

  • تنثر مثبت المكياج بعد تطبيق الفاونديشن والكونسيلر مباشرةً ليبقى مكياجها ثابتاً لأطول فترة ممكنة. هذه الحيلة مهمّة جداً كونها تساعد على تثبيت المستحضر وهو رطب وبالتالي يبقى على الوجه لفترات أطول.

حيل لتحافظي على مكياج ثابت طيلة النهار

  • تطبّق كونتور على الذقن لتحديد وتنحيف هذه المنطقة، ومن ثم على الخدود، الأنف والجبين لتحديد الوجه. 
  • تطبّق كحل بني على شكل آيلاينر، تدمجه نحو الجوانب وإلى الأعلى بدل الآيشادو. هذه الخطوة دقيقة بعض الشيء كون الكحل البني قد ينشف بسرعة وبالتالي تصبح عملية الدمج أصعب. من هنا، إذا أردت تطبيق هذه الخطوة ضعي الكحل على عين واحدة، ادمجيه جيداً ثم طبقي على العين الثانية. 
  • تضع سيرين عبد النور غليتر تحت العينين لإضاءتهما. يمكنك تطبيق نفس لون الايشادو اللامع على جفن العين كما الرمش السفلي.

افكار وحيل للمكياج من نادين نجيم 

منذ فترة شاركت نادين نجيم متابعينها بحيل مكياج تساعدها في إضاءة عينييها، سحبهما ورفعهما، إليك ما هي:

  • تنظّف أطراف الآيشادو بفاونديشن لتسحب العين وتظهرها لوزيّة. بعد الانتهاء من تطبيق مكياج العيون استعيني بكونسيلر أو كريم اساس واسحبي به العين من خلال تحديد طرف الايشادو بخط يمتد من الزاوية الخارجية حتى الحاجب. هذه الحيلة التي تتطلّب دقائق فقط ستساعد في سحب عينيك ورفعهما. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. 
  • تضع نادين نجيم هايلايتر عند زاوية العين الداخلية لتضيئها بشكل طبيعي.

افكار وحيل للمكياج من بلقيس فتحي 

بلقيس فتحي هي من النجمات العربيات اللواتي يتقن تطبيق المكياج بنفسهنّ، وتشارك جمهورها في الكثير من الأوقات بفيديوهات. إليك أبرز الحيل التي تتبعها:

  • تطبّق كونتور كريمي من الأذن حتى آخر الخد، على الفك، تحت الشفاه، على الأنف وعلى الجبين لتحدد وتنحت وجهها. 
  • تطبّق الكونسيلر حول الحواجب بعد تحديدها لتظهر متساوية. هذه الحيلة مفيدة جداً خصوصاً إذا كنت لا تتقنين رسم الحواجب بطريقة مثالية. 
  • تطبّق بلقيس فتحي كونسيلر في وسط الجفن قبل وضع الآيشادو اللامع ليثبت جيداً. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الحيلة تساعد في إبراز لون ظلال العيون أكثر فأكثر.

افكار وحيل مكياج من كايلي جينر 

كايلي جينر من النجمات العالميات المعروفات بحبّهن للمكياج، خصوصاً أنها تملك علامة تجارية تجميلية خاصة بها. من هنا تشارك متابعينها الحيل التي تعتمدها: 

  • تطبّق الكونسيلر تحت العينين وعلى البثور والتصبغات لإخفائها. هذه الخطوة تمكّنها من تطبيق مكياج كامل من دون وضع الفاونديشن. 
  • عند تطبيق الآيلاينر تبدأ Kylie Jenner برسم الجزء العلوي من الجانح أولاً، من ثم تكمل الجانح من الأسفل ليظهر رفيع ومحدد.

افكار وحيل للمكياج من كيم كاردشيان 

ترتكز الحيل التي تتبعها كيم كاردشيان على البرونزر والكونتور، إليك أبرزها:

  • تطبّق البرونزر على شكل 3 لتنحت وجهها، أي تبدأ من الجبين وترسم نصف دائرة حتى أسفل الخد، ثم ترسم نصف دائرة أخرى حتى حدود الذقن. 
  • تستخدم Kim Kardashian برونزر كريمي وتحدد به محيط الشفاه لتظهر أكثر امتلاءً. 
  • تطبّق برونزر كريمي على كسرة العين كآيشادو.

افكار وحيل للمكياج من بريانكا شوبرا 

تطبّق Priyanka Chopra أحمر الشفاه على الخدود كبلاشر. هذه الحيلة سهلة جداً كل ما عليك فعله هو تربيت القليل من الروج على الخدود وبعدها دمجه بواسطة فرشاة أو بلندر. 

بالفيديو، 6 طرق لاستخدام الروج في المكياج، غير وضعه على الشفاه