متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

بمناسبة عيد الام: نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ

بعض الأسرار الجمالية التي اشتهرت بها النجمات هي في الواقع موروثة من أمّهاتهنّ. حيل ونصائح تعلّمتها كل نجمة من والدتها من أجل المحافظة على جمال بشرتها، شعرها أو حتى رشاقتها. Priyanka Chopra وSonam Kapoor وBlake Lively وغيرهنّ من النجمات اتّبعن خطى أمّهاتهنّ الجمالية. اكتشفي من هنّ النجمات وما هي النصائح التي ورثنها. 

نصائح والدة بريانكا شوبرا لبشرة نضرة

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام بريانكا شوبرا والدة بريانكا شوبرا بشرة

إزالة المكياج بواسطة زيت جوز الهند

هذه الحيلة تعلّمتها من والدتها وتلجأ إليها لتنيظف بشرتها من العمق قبل خلودها إلى النوم، ولضمان قدرة الجلد على التنفّس بطريقة جيّدة. إلى جانب إزالة المكياج، يساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والتخلّص من الجلد الميّت.

تطبيق خلطة الكركم، الطحين واللبن لتقشير البشرة

تطبّق Priyanka Chopra هذه الخلطة لتقشير بشرة وجهها وجسمها، تفتيحها وترطيبها ولقد ورثت هذه الحيلة من والدتها! هي تنصح بتجربتها على اليد قبل تطبيقها على كافة الجسم للتأكّد من أنها لن تسبّب حساسية. تقوم بمزج كوب من الطحين مع كمية صغيرة من اللبن، بعد ذلك تضيف إلى المزيج عصير الليمون رشّة من الكركم والقليل من ماء الورد. تطبّق بريانكا شوبرا الخلطة على بشرتها، تنتظرها كي تجفّ وذلك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، تقوم بفرك بشرتها لتزيل الخلطة ثمّ تغسلها.

نصيحة والدة سونام كابور لبشرة مشرقة وجسم رشيق

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام والدة سونام كابور

تناول المأكولات الصحية

من أهمّ النصائح التي تلقّتها سونام كابور من والدتها وما زالت تتّبعها، هي تناول المأكولات الصحية والإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون. هذه الحيلة ساعدتها في خسارة الوزن والمحافظة على وزنها، إلى جانب انعكاس الأمر إيجاباً على نضارة بشرتها. 

نصيحة والدة هازال كايا لبشرة صحية

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام والدة هازال كايا

استخدام ماء الورد

تستخدم Hazal Kaya مياه الورد بدلاً من التونر كلّ صباح ومساء، ما يساعدها في تنظيف بشرتها. تعلّمت هذه النصيحة من والدتها، حتّى تحافظ على نعومة بشرتها ولتبقى صحية.

نصيحة والدة بليك لايفلي لشعر رطب

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام  والدة بليك لايفلي

تطبيق زيت جوز الهند على الشعر

تطبّق النجمة Blake Lively زيت جوز الهند على أطراف شعرها عند غسله وذلك للمحافظة على ترطيبه وحمايته من الجفاف. خدعة تعلّمتها من والدتها عندما كانت صغيرة ولا تزال تطبّقها حتى اليوم.

نصيحة والدة كيندال جينر لبشرة خالية من البثور

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام والدة كيندال جينر

عدم ملامسة الوجه

تعلّمت Kendall Jenner من والدتها عدم ملامسة الوجه، لأن اليد مليئة بالجراثيم والأوساخ التي تنتقل إلى البشرة، ما يسبّب الكثير من المشاكل أبرزها البثور. 

نصائح والدة جيسيكا ألبا لبشرة نقية

إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم

من النصائح التي تعلّمتها Jessica Alba من والدتها هي إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم، حتى تحافظ على جمال ونضارة بشرتها. 

تطبيق واقي شمس يومياً

تعلّمت جيسيكا ألبا من والدتها تطبيق واقي الشمس يومياً، حتى تحمي بشرتها من الأشعة القوية التي تنتج عنها تصبّغات وتجاعيد. لذلك، مهما كانت على عجلة من أمرها صباحاً، لا تخرج هذه الممثلة من دون وضع المنتج على بشرتها. 

نصيحة والدة ليلي ألدريدج لبشرة نظيفة

نصائح جمالية تعلّمتها النجمات من أمّهاتهنّ عيد الام والدة ليلي ألدريدج

غسل الوجه وإزالة المكياج

تعلّمت Lily Aldrige من والدتها أهمية تنظيف البشرة صباحاً ومساء، واستخدام منظف للوجه ذات تركيبة خفيفة. إضافة إلى إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم، بهدف المحافظة على نقاوة البشرة والتخلّص من كل تراسبات مستحضرات التجميل.