كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

صحيح أن النجمات يستخدمن مستحضرات العناية بالبشرة، بهدف الحصول على بشرة نضرة وشابة، لكنهنّ يلجأن أيضاً إلى حيل أخرى. من بين هذه الحيل، يطبّقن بعض النجمات الخلطات الطبيعية والأقنعة للعناية بالبشرة، كإحدى خطوات روتين العناية بالبشرة الذي يتّبعنه، حيث أن بعض النجمات يركّزن على الخلطات الطبيعية المحضّرة من العسل. من هنا، سنقدّم لكِ خلطات طبيعية من العسل تطبقها بعض النجمات العربيات، يمكنكِ اللجوء إليها خلال الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، خاصةً وأن العسل يتمتع بخصائص مهمّة تمنحكِ بشرة متوهّجة، نقية وخالية من علامات الشيخوخة. قبل أن نقدّم لكِ الخلطات الطبيعية من العسل تلجأ إليها النجمات العربيات، سنخبركِ عن فوائد العسل للبشرة:

فوائد العسل للبشرة 

  • يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب حب الشباب.
  • تساعد الكميات الصغيرة من حمض الغلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد الموجودة في العسل، على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقةً وبريقاً. 
  • يمنح العسل البشرة النضارة والنعومة ويخلّصها من الكثير من المشاكل كالبثور والزيوان ويقي منها.
  • يبيّض العسل البشرة بشكلٍ طبيعي وآمن كما أنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنيّة الهامة لتغذية البشرة.
  • يعالج العسل البشرة الدهنيّة التي تعتبر من أكثر أنواع البشرة تعرّضاً لظهور حب الشباب. يعمل على زيادة امتصاص البشرة للزيوت والدهون الزائدة في البشرة، ويقاوم جفاف البشرة ويمنحها القوّة والصحّة.
  • يُستخدم كمرطّب للبشرة، حيث يمتلك العسل الكثير من المواد التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتحميها من الجفاف.
  • من فوائد العسل للبشرة أيضاً، أنّه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل كواقي لحماية البشرة من أشعّة الشمس الفوق بنفسجية عند التعرّض لها. وقد يتسبب التعرّض لهذه الأشعة بشكل كبير ومتكرر بتلف البشرة وخلاياها؛ ممّا يعجّل بظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وربما يؤدّي إلى الإصابة بسرطان الجلد.
  • يعالج الأكزيما وغيرها من الأمراض، حيث يقوم العسل بتجديد خلايا البشرة.

ماسك العسل على طريقة النجمات العربيات

ماسك العسل واللبن على طريقة نيللي كريم 

ماسك العسل العناية بالبشرة خلطات للوجه نجمات من دون مكياج نيللي كريم

تتمتع النجمة نيللي كريم ببشرة نضرة بيضاء خالية من العيوب رغم تخطيها الـ40 عاماً. من أسرار الخلطات والماسكات الطبيعية التي تلجأ إليها نيللي كريم للعناية ببشرتها بشكل كبير هو ماسك اللبن مع العسل الذي يساعد البشرة الشاحبة على استرجاع حيويتها ولونها الطبيعي. 

ماسك العسل واللبن على طريقة لجين عمران 

ماسك العسل العناية بالبشرة خلطات للوجه نجمات من دون مكياج لجين عمران

تطبّق لجين عمران ماسك العسل والليمون على وجهها، لتفتيح بشرتها وتنقيتها من الشوائب. هذا الماسك يسمح لها بالتمتع ببشرة شابة ووجه نضر، كما أن الليمون يحتوي على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه.

ماسك العسل وصفار البيض على طريقة مريم حسين 

تطبّق الممثلة العراقية مريم حسين وصفة والدتها لشدّ البشرة والمحافظة على شبابها. هذه الخلطة هي عبارة عن مزيج العسل، القليل من زيت الزيتون وصفار البيض الذي يحتوي على فيتامينات مختلفة مثل A وE وD، كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة من العمق، يحاب البثور ويغذّي الجلد، يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة، يحدّ من ظهور الرؤوس السوداء. 

ماسك العسل والنشا على طريقة فرح الهادي 

تقوم فرح الهادي بمزج ملعقة من النشا الذي يعمل على شد وتبييض البشرة لاحتوائه على الفيتامين A والذي يساعد على تفتيح البشرة وتخفيف البقع الداكنة، مع نصف ملعقة من العسل وتطبّقه على بشرتها لمدّة 15 دقيقة. هذا الماسك يساعدها في تقشير بشرتها وتوحيد لونها، كما أنّ النشا مكوّن مناسب لبشرتها الدهنية، ما يساعدها في الحدّ من الإفرازات الدهنية. 

 ماسك العسل والزبادي على طريقة هبة مجدي 

ماسك العسل العناية بالبشرة خلطات للوجه نجمات من دون مكياج هبة مجدي

الممثلة المصرية هبة مجدي تدلّك وجهها بالعسل والزبادي الذي يعالج حب الشباب، الرؤوس السوداء، كما أنه يعمل على تبييض وتفتيح لون البشرة. هذا الماسك يساعدها على الحافظ على نقاوة بشرتها ونضارتها. 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور