للسجادة الحمراء سحرها الخاص، فهي فرصة النجمات لإبراز أناقتهن وجمالهنّ الآخّاذ. هذا في الماضي! نجمات اليوم غيّرن المفهوم، لأن كل إطلالة على السجادة الحمراء أو السوشيل ميديالهاأبعادها الخاصة. نساء هوليوود اليوم حوّلن المكياج والشعر من وسيلة جمالية إلى طريقة للتعبير عن الذات، كما انعكاس للشخصية والهوية. تعرّفي على نجمات الجمال المخاطرات ببراعة، اللواتي يخضعن فقط لقوانينهن الخاصّة. لوكاتهنّ الجمالية أصبحت بدورها نوعاً من الفنّ المبدع الذي يدهشنا في كل مرّة!

The Kardashians العائلة الأقوى في التأثير

مع كل صورة أو إطلالة حديثة للأخوات Kardashian، تنطلق صيحة جمالية جديدة. Kim Kardashian التي اشتهرت برموشها الكثيفة ونشر مفهوم الكونتورينغ، تؤثّر اليوم من خلال تسريحات شعرها التي تدفع ملايين النساء إلى تقليدها. مع الشعرالبلاتيني الأشقر، أو الطويل جدّاً، أو قصّة الـBob القصيرة التي تعتمدها مؤخّراً، أصبحت Kim Kardashian خير مثال على كسر القواعد مع الحفاظ على هويّتها.
أمّا Kylie Jenner التي شكّلت شفاهها هوس النساء حول العالم، فقد تكون الأكثر جرأة بلوكاتها الجمالية المرتكزة على الألوان القويّة، سواء كانت أحمر الشفاه أو ظلال العيون البرّاقة الملوّنة. هل يمكن أن ننسى ألوان الشعر الصارخة والغريبة التي اعتمدتها Kylie Jenner عبر السنين فأثارت جنون الإنترنت؟ حتى موجة الأظافر الطويلة والمربّعة بطريقة مبالغ بها، أصبحت متفجّرة على إنستقرام بعد أن نشرت كلٌّ من Kylie Jenner وKhloé Kardashian صورهما وهما تعتمدانها.
نذكر أنّ Kylie Jenner هي الأقلّ مجازفة بينهن. صحيحٌ أنّ الهدف قد يكون جذب الأنظار، لكن في النهاية يجب الاعتراف بأنّ الأخوات Kardashian قادرات على المجازفة بنجاح والانفراد بهويّة خاصّة حتى لو تطلّب الأمر القليل من التطرّف!

Kylie JennerKylie Jenner

Kylie JennerKylie Jenner

Khloé KardashianKim KardashianKim KardashianKim Kardashian من الحملة الإعلانيّة لعلامة KKW Beauty لمجموعة KKW Beauty 90s MattesKendall JennerKendall Jenner

Rihanna متطرفة من دون خوف

المغنية، مصمّمة الأزياء وصاحبة علامة Fenty للمكياج، هي Rihanna في الأعمال كما في خياراتها الجمالية مخاطرة بدون خوف. طريق النجمة نحو التربّع على عرش إمبراطورية الجمال بدأ قبل سنين عندما قامت بقص شعرها الطويل لتبدأ بإطلاق صيحات جمالية من توقيعها. كل مكياج جريء يخطر على بالكِ، من عيون السموكي الداكنة، أحمر الشفاه الأخضر أو الآيلاينر الملوّن، سبق أن اعتمدتها Rihanna. جمالها الباربادوسيّ الساحر قابل للتكيّف مع أية صيحة بدون استثناء حتى تسريحات الشعر الغريبة أو ألوان الصبغة المتطرّفة، مثل الأحمر.

Cara Delevingne مخاطرة بثقة عالية

من المتوقّع دوماً أن تكون إطلالتها غير متوّقعة! حاجباها العريضان شكّلا ثورة جمالية، تسريحات شعرها ومكياجها باتت مثالاً للجرأة، فهي تعيش لكسر القواعد وتقوم بذلك بثقة. هل يمكن تخيّل أيّة امرأة أن تبدو بهذه الروعة بعد حلق شعرها وتغطيته بطلاء فضّي كما فعلت Cara Delevingne في حفل Met Gala عام 2017؟ قامت مؤخّراً النجمة بتنسيق ظلال العيون البنفسجية والبرتقاليّة مع أكسسوار شعر من الألوان نفسها. في لوكٍ آخر، تناثرت تدرّجات البرتقالي، الأصفر والزهري الشبيهة بتأثيرغروب الشمس على جفنيها، ليبدو اللوك كلوحة فنيّة وليوازن بين الجانب الذكوري والأنثوي الذي تملكه النجمة. إطلالاتها الجمالية محفوظة على هواتفنا لتكون أفضل مصدر إلهام!

Zendaya شعرها حقل تجارب

هي من النجمات المفضّلات لدى جيل الـMillennials، تعرف قواعد المخاطرة في الموضة وتخلق منها اللوكات الجمالية. Zendaya التي تحوّلت من مراهقة إلى امرأة ناضجة أمام أعيننا، تحبّ الاختبار والمرح في المكياج (هل ذكرنا أنها خبيرة في تطبيقه بنفسها؟) كما تتلاعب بقصّات وتسريحات شعرها لتحوّل نفسها إلى شخصية جديدة مع كل إطلالة! تغيّر بدون خوف، يكون وجهها مشعّاً بالهايلايتر القوي، ثمّ يتحوّل مكياجها إلى عيون السموكيّ الدراماتيكي، تعتمد قصّة شعرPixie باللون الأشقر، ثمّ تتبنّى تسريحة Dreadlocks التي تكرّم أصولها الأفريقية...رسالة Zendaya واحدة: لا تأخذي نفسكِ على محمل الجدّ وامرحي قدر الإمكان!

Margot Robbie دراماتيكية من دون مبالغة

خلقت النجمة Margot Robbie توازناً بين الأسلوب المينيمالي والدراماتيكي، من خلال اعتماد سحنة مشرقة طبيعية مقابل التلاعب بمكياج العيون. اختارت أن تطلّب البريق المتناثر حتى الحاجبين، الآيلاينر الغرافيكي أو ظلال العيون بألوانٍ نارية...غالباً ما تستخدم المكياج كسلاح للترويج للشخصيات التي تؤدّيها في الأفلام، فتستوحي منها لتعيد إحياءها على السجّادة الحمراء. خلال جولتها لترويج فيلهما الأخيرOnce Upon a Time in Hollywood، استوحت مكياجها وتسريحات شعرها من الممثلة Sharon Tate التي تلعب شخصيّتها في الفيلم، من خلال لوك الضفائر المحدّدة للوجه.

Margot Robbie تعيد إحياء لوك Sharon Tate