ميريام كيرامان علامة Myriam.K Paris العناية بالشعر

عانت مريم كيرامان شخصيّاً من مشاكل الشعر، وعجزت عن إيجاد حلول لها في الأسواق، كما أنّ العديد من عميلاتها عانين من مشاكل متنوّعة ولم يجدن المستحضرات التي تلبّي احتياجاتهن. فما كان منها إلّا أن أطلقت علامتها الخاصّة في باريس Myriam.K Paris، لتصبح، خلال فترة قصيرة، من أهمّ العلامات المعترف بها دولياً والتي يتمّ استخدامها من قبل المحترفين والأفراد. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي إليها أكثر من خلال هذه المقابلة الخاصة التي أجرَيناها معها.

مقابلة خاصة مع ميريام كيرامان

غيّرت مسار حياتكِ بالتخلّي عن المحاماة ومشاركة والدتكِ في عملها كمزيّنة شعر وتوسيع الصالون الخاصّ بها. ما كان سبب ذلك القرار؟ وما هي الدروس القيّمة التي تعلّمتِها من والدتكِ؟ 
بدأت العمل مع والدتي كأيّة طفلة تحبّ أن تساعد أهلها، لم أكن أعلم أنّه سيصبح عملي المستقبلي. مهنة تصفيف الشعر اختارتني! حبّي وشغفي قاداني إليها، فتخلّيت عن دراسة المحاماة. أحد الدروس التي تعلّمتها من والدتي، هي طريقة التعامل مع الزبائن. فالسيدات يقصدننا للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم الخاصّ. راحة الزبون أولويّة!

هل مستحضرات Myriam.K Paris موجّهة للاختصاصيّين، أم للاستخدام الشخصيّ؟
في البداية، كانت العلامة موجّهة للاختصاصيّين فقط، لكنّها اليوم، أصبحت متاحة للجميع. وجدت نقصاً في المنتجات الموجودة في السوق التي تلبّي مشاكل الزبائن، لذلك أطلقت منتجاتي كحلّ لهذه المشاكل. يمكننا القول، أن Myriam.K Paris منتج للاختصاصيّين متاح للاستعمال الشخصي. 

 ميريام كيرامان علامة Myriam.K Paris العناية بالشعر

هل تعتبرين أنّكِ حقّقت تطوراً في تمليس الشعر في أوروبا؟ 
المرأة لا تريد شعراً أملس بطريقة مملّة، بل شعراً مفعماً بالحيوية وسهل التسريح، لذا ابتكرت مجموعة حلول للشعر المجعّد، الملوّن، الجافّ والتالف. نجاحي كان بعد عام واحد من إطلاق أوّل Lissage، فقد اعتمد 20,000 صالون منتجاتي في جميع أنحاء فرنسا. 

أهمّ النصائح لتطبيق صبغة الشعر في المنزل، والمنتجات التي تساعد في الحفاظ على اللّون.

  1. اختاري دائماً لوناً أفتح بدرجة من اللّون الذي تريدينه.
  2. ضعي الصبغة من الخلف إلى الأمام، لتفادي أن يصبح اللّون داكناً من الأمام، بسبب بقائه مدة طويلة على الشعر. 
  3. ابدئي دائماً من الجذور، واتركي اللّون لمدّة 20 دقيقة. بعد ذلك، امزجي الصبغة بالماء وضعيها على الأطراف لمدّة 10 دقائق.
  4. استخدمي شامبو من Myriam.K Paris، فجميع أنواعه خالية من السلفات والبارابين، أي أنّها لطيفة على الشعر وتحافظ على لونه.
  5. استعيني بماسكات الشعر، فهي تحتوي على درجة حموضة 3.5، ممّا سيمنح الشعر لمعاناً وصحّة. 
  6. مجموعة (no yellow) تحتوي على شامبو خاصّ وقناع سيروم يعمل على تحييد الدرجات غير المرغوب فيها للشعر المصبوغ باللون الأشقر.

تعرف المرأة العربيّة بلون شعرها الداكن، اللّماع والكثيف. أيّ من مستحضراتكِ يساعدها في الحفاظ على هذا النوع من الشعر؟ 
كامرأة عربية، كنت أعاني من عدم إيجاد المستحضرات المناسبة لشعري، ولهذا السبب، قرّرت أن أبتكر منتجي الخاصّ. علاج الشعر يبدأ من الداخل، لذا ابتكرت مجموعة من المقوّيات التي تساعد على نموّ الشعر، الحدّ من تساقطه ومعالجة فروة الرأس الدهنيّة. أحد المستحضرات المفضّلة لديّ، Power Mask الذي تدوم فعاليته 3 مرات أكثر من الماسك التقليدي، ويمكنكِ ملاحظة الفرق من الاستخدام الأوّل. 

ما هي العلاجات التي توصين بها المرأة العربيّة؟
المرأة العربيّة، تحبّ استخدام زيوت الشعر، ولطالما اعتمدت زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كعلاج تقليدي عبر تطبيقه لمدّة ساعة قبل الاستحمام! أحبّ هذه الطريقة، لهذا طوّرتها من خلال مجموعتي الخاصّة، كما أنّني أنصح بالابتعاد قدر المستطاع عن استخدام مجفّف الشعر ومكواة الشعر. 

ما هو الخطأ الشائع حول مقوّيات الشعر؟
تعتقد الكثيرات أنّ مقويات الشعر تجعلهن يكتسبن الوزن، ولكن بالطبع، هذه مجرّد خرافة! منتجاتي عالية الجودة 100%، مصنوعة في فرنسا وفق أبحاث ودراسات للحصول على أفضل النتائج. 

سمّي 5 منتجات من Myriam.K Paris موجودة دائماً في حقيبة العناية بالشعر الخاصّة بكِ؟

  1. زيت الشعر لإزالة السموم وإصلاحه: يعزّز نموّ الشعر ويزيل الشوائب.
  2. فرشاة فروة الرأس: تقشير ميكانيكي لفروة الرأس.
  3. شامبو مضادّ لتساقط الشعر: حاصل على براءة اختراع للحدّ من تساقط الشعر وتحفيز نموّه.
  4. ماسك الطاقة: علاج للشعر الجافّ والمتقصّف.
  5. عطر أرغان مود: أحد العطور المفضّلة لديّ! 

 ميريام كيرامان علامة Myriam.K Paris العناية بالشعر