close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسباب تساقط الشعر كثيرة ومن أبرزها طريقة التصفيف

اسباب تساقط الشعر كثيرة ومن أبرزها طريقة التصفيف

نقوم عادةً بالكثير من الخطوات التي قد تؤثر سلباً على صحة الشعر من دون أن ندري ذلك. بصيلات الشعر تتأثّر بشكل كبير بالعوامل الخارجية التي قد تضعفها وبالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر الذي قد يصل إلى حدّ الصلع. بالإضافة إلى ذلك، ترتكب الكثير من النساء أخطاء أثناء تصفيف الشعر، تؤدّي إلى تكسّر الخصلات، تساقطها وبالتالي الحصول على شعر خفيف. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ على أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها النساء عند تصفيف الشعر. تفاديها وحافظي على خصلات صحيّة وكثيفة.

10 منتجات تعمل على تكثيف الخصلات والحد من تساقط الشعر

أخطاء تقومين بها أثناء تصفيف الشعر

1- عدم تطبيق مستحضر يحمي الشعر من الحرارة هو من اسباب تساقط الشعر

بهدف الحصول على خصلات طويلة، صحية وكثيفة، لا بدّ لكِ من حماية شعركِ من كل العوامل الضارة، أهمها حرارة أدوات التصفيف. تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة جداً، يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف البصيلات، الحدّ من إفراز الزيوت الطبيعية وتساقط الخصلات. لذلك، واحدة من أفضل الطرق لتجنّب كل هذه المشاكل هي اللجوء إلى منتجات تعرف بـHeat Protector، تحمي الخصلات من الحرارة العالية.

أفضل 10 مستحضرات تعمل على حماية الشعر من الحرارة

2- ربط الشعر بشدّة هو من اسباب تساقط الشعر

من أكثر الخطوات التي تسبب تساقط الشعر وتكسّره هي ربط الخصلات بحكمة جداً ولفترات طويلة. في الواقع، تشعر الكثير من النساء بألم في الرأس عند ربط الشعر بطريقة محكمة ولفترات طويلة والسبب هو الضغط على فروة الرأس وتساقط بعض الشعيرات من الجذور. من هنا، تفادي التسريحات التي تتطلب شد الشعر بقوة وبشكل محكم جداً.

3- تنفيش الشعر هو من اسباب تساقط الشعر

عند تنفيذ بعض التسريحات تلجأ بعض النساء إلى تنفيش الشعر من الجذور للحصول على حجم أكبر أو لزيادة كثافة الشعر. هذه الخطوة مضرّة جداً للشعر وتسبب تكسّر الخصلات وتساقطها خصوصاً عند تمشيط الشعر فيما بعد. من هنا، تفادي هذه الخطوة قدر الإمكان كونها تحمل الكثير من الأضرار على الشعر.

4- تطبيق كمية كبيرة من الجل، السبراي أو الموس هو من اسباب تساقط الشعر

تختلف وتتعدّد المستحضرات التي تعتبر أساسية للحفاظ على تسريحة شعر لأطول فترة ممكنة من الجل، السبراي أو الموس. تطبيق هذه المنتجات بكميات قليلة وبين فترة وأخرى لن يضر الشعر، لكن استخدامها بكثرة ويومياً يمكن أن يجرّد الشعر من الزيوت. من هنا، الاستخدام المفرط لهذه المستحضرات يسبب تساقط الشعر كما رقّته ويخفف من لمعانه مع الوقت.

5- اعتماد اكستنشن بكثرة هو من اسباب تساقط الشعر

إن استخدام اكتسنشن الشعر لفترات زمنية طويلة سيؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أسرع، بسبب وزنه الثقيل. بالإضافة إلى ذلك، وضع اكستنشن الشعر لفترة طويلة، سيمنع فروة الرأس من التنفس بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر الحقيقية. من ناحية أخرى، إن استخدام اكستشن الشعر لفترات طويلة، قد يسبب لكِ الحكة الناتجة عن الحساسية في فروة الرأس، وذلك بسبب التهاب بصيلة الشعر.

4 أسباب ستدفعكِ إلى تجنّب استخدام اكستنشن الشعر لفترات طويلة

6- شد الشعر أثناء تصفيفه هو من اسباب تساقط الشعر

عند تصفيف الشعر باستخدام السشوار، المملس أو المجعد، تقوم بعض النساء بشد الشعر من الجذور خصوصاً عند عمل Brushing بواسطة الفرشاة الدائرية. هذه الخطوة مضرّة جداً للشعر وتسبب تساقط الخصلات بكثرة مرّة بعد مرّة. من هنا، من الضروري تصفيف الشعر بطريقة ناعمة وغير مؤذية.

7- الاستخدام المفرط لأدوات الحرارة هو من اسباب تساقط الشعر

الحرارة المرتفعة جداً، تؤدي مع مرور الوقت إلى تلف البصيلات، الحدّ من إفراز الزيوت الطبيعية وتساقط الخصلات. من هنا، الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر التي ترتكز على الحرارة حتماً يحمل الكثير من الأضرار على الخصلات.

8- استخدام ادوات الحرارة على شعر رطب هو من اسباب تساقط الشعر

يكون الشعر في أضعف حالته عند البلل، واستخدام درجة عالية منه على شعرك تسبب تلف الشعر. بالإضافة إلى ذلك، استعمال أدوات الحرارة مهما كانت، على فروة الرأس عندما يكون الشعر مبللاً، قد يؤدي إلى حروق في الجلد خصوصاً إذا كان مجفف الشعر قريب جداً من الرأس وبدرجة حرارة مرتفعة. من هنا، من الضروري جداً تفادي استخدام أدوات الحرارة على شعر رطب خصوصاً تلك التي تعرّض الشعر للحرارة بشكل مباشر وملموس مثل مملس الشعر والمجعد.