قد تكونين قد حوّلتِ شعركِ لحقل تجارب لأجدد العلاجات، المنتجات والخلطات، بحثاً عن طريقة لمنع تساقطه وتعزيز كثافته. إن لم تجدي الحلّ بعد، فهذا المقال قد يساعدكِ في التخلّص من مشكلتكِ. سنقدّم لكِ في ما يلي طريقة عمل خلطة بذور الحلبة وزيت جوز الهند التي تحدّ من تساقط الشعيرات مع الوقت. ادخليها ضمن روتينكِ الجمالي، وستلاحظين الفرق خلال شهر واحد. المزيد من التفاصيل في السطور التالية والفيديو أعلاه.  

ما هي فوائد بذور الحلبة للشعر؟ 

تحمل بذور الحلبة الكثير من المنافع على الشعر، كونها غنيّة بالعديد من الفيتامينات، البروتينات وغيرها من المغذيات. أبرز فوائد هذه البذور على الخصلات:

  • منع تكسّر الخصلات بفضل احتوائها على البروتين وحمض النيكوتين
  • تعزيز نمو الشعر كونها تزوّد فروة الرأس بهرمون الـAntecedent 
  • زيادة لماعية الشعر بفضل مادة الليسيثين 
  • محاربة البكتيريا، الإلتهابات وقشرة الشعر
  • الحفاظ على لون الخصلات الطبيعيّ كونها غنيّة بالبوتاسيوم

طريقة عمل خلطة بذور الحلبة وزيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر

أنتِ بحاجة إلى:

-كوب من المياه 

-زيت جوز الهند

-نصف وعاء صغير من بذور الحلبة

ضعي بذور الحلبة في وعاء وانقعيها بالمياه حتى اليوم التالي. من بعدها، امزجي البذور مع زيت جوز الهند بواسطة الخلاط. يعمل هذا الزيت  على ترطيب الشعر، التخفيف من التعرّق، يعالج مشاكل فروة الرأس، يحافظ على رطوبتها، كما يجعل الخصلات ناعمة ولامعة. طبّقي الخليط على شعركِ لمدّة نصف ساعة، من ثم اغسليه بالشامبو. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع، لمدّة شهر على الأقل وبالتالي ستلاحظين أن مشكلة تساقط الشعر قد خفّت. شاهدي الفيديو أعلاه للمزيد من التفاصيل. 

سنعرّفكِ أيضاً على خلطة أخرى تتضمن بذور الحلبة، يمكنكِ الإستفادة منها لمنع تساقط الشعر.

طريقة عمل خلطة بذور الحلبة والسمسم لمنع تساقط الشعر

أنتِ بحاجة إلى: 

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة 
  • ملعقة صغيرة من بذور السمسم 
  • الزيت المفضّل لديكِ (زيت جوز الهند، زيت الورد، زيت اللوز...)

ضعي بذور الحلبة مع ملعقة صغيرة من بذور السمسم في قارورة. أضيفي الزيت الذي تختاريه إلى الخليط، وضعي القارورة في الشمس لمدّة 3 أيّام أو اتركيها في الخزانة لمدّة أسبوعين قبل الإستخدام. من بعدها، دلّكي فروة الرأس بهذا المزيج واتركيه على شعركِ لمدّة ساعة واحدة، من ثم اغسليه. كرّري هذه الخطوة مرّة أسبوعياً على الأقل.